f

You are here: Homeمنتجات جديدة
بلاك هورنيت 3 Black Hornet  من شركة فلير Flir، أصغر نظام التعرف على الشخصية في العالم

بلاك هورنيت 3 Black Hornet من شركة فلير Flir، أصغر نظام التعرف على الشخصية في العالم

 

خلال معرض يوروساتوري Eurosatory 2018 ، قدمت شركة فلير FLIR أحدث نسخة من منتجها بلاك هورنيت 3 أي "الدبور الأسود" Black Hornet  والذي يعتبر أصغر نظام التعرف على الشخصية في العالم (PRS). يوفر هذا الجيل الجديد من الطائرات بدون طيار (UAV) مراقبة ليلية ونهارية قصيرة المدى ويسمح للموظفين بالحفاظ على الوعي الظرفي، والرصد وكشف التهديد.

ينقل هذا النظام الفيديو ببث مباشر والصور الثابتة إلى مستخدمه، مما يسمح للوحدات البرية بتوسيع نطاق رؤيتها، وخاصة في البيئات الحضرية والمعقدة. طائرة بلاك هورنيت 3 هي تقريبًا غير مسموعة على مسافات قريبة، مما يجعلها أداة أساسية لأي مهمة. بلاك هورنيت Black Hornet بنسخته الجديدة يتمتع بالعديد من التحسينات الرئيسية بالمقارنة مع النسخات السابقة.

يطير بلاك هورنيت 3 Black Hornet في المناطق التي لا يوجد فيها نظام جي بي أس GPS. توفر النسخة الجديدة سرعة ومسافة أفضل مقارنة مع سابقاتها. مع القدرة على الطيران بشكل أسرع (21 كم / ساعة) ، يمكن أن تغطي لغاية 2 كم. يقدم هذا النظام جودة صورة أفضل بشكل عام مقارنة بنسخته السابقة. مع جهاز استشعار حراري FLIR Lepton جديد وكاميرا مرئية عالية الوضوح، يقدم النظام معالجة صور أكثر دقة لإعطاء المعلومات الاستخبارية للمستخدمين. يتيح تصميمه النمطي الجديد بالاستبدال السريع للبطاريات واستبدال أجهزة الاستشعار حسب الحاجة. النسخات الأقدم كانت تحتوي على أجهزة استشعار وبطاريات مدمجة، الامر الذي يجبر المستخدم أن يشحن الوحدة في محطة مركزية، مما يعني أن كل طائرة كانت خاصة بالمهمة. مستخدمو الطائرة بدون طيار بلاك هورنيت 3 يوجهونها باستخدام وحدة تحكم وجهازعرض تعتبر جزءً من نظام PD-100.
كل هذه التحسينات على طائرة بلاك هورنيت 3 Black Hornet توفر للقوات المسلحة ولأول المتدخلين معرفة الحالة الحرجة للموقف لتحسين عملية صنع القرار التي تساعد على إنقاذ الأرواح في المهمة. تم تصميم بلاك هورنيت Black Hornet 3 للاستخدام من قبل الجيوش العالمية والوكالات الحكومية وأول المتدخلين. تستخدم حالياً في 30 دولة بما في ذلك الجيوش الأميركية والأسترالية.
© Flir SYSTEMS

منظار صوفي أولتيما Sophie Ultima  عالي الأداء

منظار صوفي أولتيما Sophie Ultima عالي الأداء "أربعة في واحد" من شركة تاليس

منظار صوفي أولتيما Sophie Ultima يمثل جيل جديد من معدات "أربعة في واحد" وهو مخصص للجندي الذي تمّ إنزاله. فباستطاعة الجندي الاستعاضة عن المناظير الحرارية والمناظير التكتيكية، وجهاز ضبط اليوم والمحولات التي يتم التحكم بها عن بعد بمنظار صوفي أولتيما وحده.
منظار صوفي أولتيما Sophie Ultima مجهز للاستخدام في القتال التعاوني من خلال العمليات الرقمية وفي الواقع المعزز الافتراضي. باستعمال هذه التكنولوجيا، يمكن للعسكري من فريق المشاة الكشف عن هدف عدو في وقت مبكر وبالتالي التحرك والعمل بطريقة أسرع وأكثر أماناً وأكثر دقة.
من مهماته أيضاّ ضمان التفوق التكتيكي للقوات المسلحة في النهار كما في الليل. الميزة التكتيكية التي يتمتع بها في الليل تسمح للمستخدم بتحديد الهدف على مسافةٍ لا يمكن للمناظير المنافسة إلا كشفها فقط وعدم تحديدها.
كما أنه يوفر ميزة تكتيكية للنهار بفضل الجمع بين الأداء الذي لا يضاهى لمنظار النهار مع إمكانية الكشف عن التصوير الحراري. بفضل قدرتها على كشف حرارة الجسم على مسافات أكبر من 1 كم، سيسمح صوفي أولتيما للجنود برصد الأعداء المحتملين، غير مرئيين بالعين المجردة.
يتميز بوزنه الخفيف (2.5 كغ)، الامر الذي يستجيب لمتطلبات القوات المسلحة المستمرة بتخفيض كتلة معداتهم وحجمها ووزنها.
منظار صوفي أولتيما Sophie Ultima من طاليس صمم على مبدأ النمطية حيث أنه بإمكانه التكيف بسهولة مع العمل ومع احتياجات المستقبل والتطورات التكنولوجية للقوات المسلحة.
وبفضل HMI (واجهة الإنسان- الآلة) والصيانة العامة، يوفر هذا المنظار الكثير من الوقت من حيث التدريب والتعليم والدعم.
تجدر الإشارة أن شركة تاليس باعت 15000 منظار من مجموعة صوفي إلى 55 دولة.
© Thales – François Guénet

إيغوانا  IGUANA روبوت أرضي مزيل للألغام من تصنيع مجموعة إي سي أي ECA Group

إيغوانا IGUANA روبوت أرضي مزيل للألغام من تصنيع مجموعة إي سي أي ECA Group

قدمت مجموعة إي سي أي ECA Group الجيل الأخير من الروبوت الارضي IGUANA إيغوانا. يقوم هذا الروبوت بمهمات الاستطلاع والتفتيش والتخلص من الذخائر المتفجرة. تبدأ مهمته من تحديد مكان الأجهزة المتفجرة المرتجلة والألغام الأرضية وأنواع أخرى من المتفجرات مثل المركبات الملغمة وتنتهي بتعطيلها.
صممت هذه المركبة
 بدون سائق من المواد المركبة وتتمتع بأداء عالي في التنقل. كما أن تصميمها المميز (عرض ضيق، ذراعها بقدراته الممتدة ومضاربها الأربعة المستقلة) يتيحون لها التنقل في الأماكن الضيقة.
إيغوانا المدمجة وذات القياسات المعدلة، مخصصة للاستخدام في أماكن يصعب الوصول إليها مثل مقصورة الطائرة أو في القطارات أو داخل الحافلات لضمان التفتيش والتدخل عند تواجد أمتعة مشبوهة.
تعمل مركبة إيغوانا بمحرك كهربائي وتزن 50 كغ وتصل قدرة حمولته الطبيعية إلى 40 كغ. من الممكن أن تكون مجهزة بذراع متعدد المحاور (6 أو 8 محاور) بإمكانيات موسعة. يتضمن كاميرتين بالألوان واحدة تعمل في النهار وثانية في الليل. تصل أفقياً إلى 1.8 متر وعمودياً إلى 2.8 متر وباستطاعتها أن ترفع حمولة تصل إلى 20 كغ مع قدرة على التحمل لمدة ساعتين ونصف وسرعة قصوى تصل إلى 6 كم/ساعة. تجدر الإشارة أن مجموعة إي سي أي فازت بعقد بلغت قيمته 30 مليون يورو لتجهيز القوات المسلحة الفرنسية بروبوتات إيغوانا المخصصة بإزالة الألغام.
© ECA GROUP

جاكوار Jaguar، مركبة مدرعة استطلاعية وقتالية من تطوير شركات نيكستير سيستيمز وأركووس وتاليس

جاكوار Jaguar، مركبة مدرعة استطلاعية وقتالية من تطوير شركات نيكستير سيستيمز وأركووس وتاليس

تم الكشف عن المركبة المدرعة الاستطلاعية والقتالية، جاكوار، في معرض يوروستاري. ستحل جاكوار محل الدبابات الخفيفة من طراز AMX-10RC، والـ ساغيه Sagaie والمركبات المدرعة الأمامية (VAB) والمزودة بصواريخ HOT لدى القوات العسكرية البرية الفرنسية وذلك ضمن إطار برنامج سكوربيون لتطوير الأنظمة والتجهيزات العسكرية في الدفاع الفرنسي.
تم تطوير جاكوار من قبل كل من شركة نكستر سيستيمز Nexter Systems، وشركة أركووس (المعروفة سابقاً باسم رينو تراكس ديفانس) وشركة تاليس. لاستكمال تطوير هذا البرنامج، ساهمت مجموعة سافرانSafran بتصنيع الأجهزة البصرية، وشركة سي تي اي الدولية CTA International بتصنيع المدفع ذات الـ 40 ملم وشركة أم بي دي أي MBDA بتطوير الصاروخ المتوسط المدى MMP. جاكوار تتضمن معدات للقتال التعاوني (راديو برنامج CONTACT ، أنظمة معلومات أس أي سي أس SICS وأجهزة استشعار سوفتكيل Softkill).
يمكنها استيعاب طاقم مؤلف من 3 رجال. هي مدرعة 6x6 من فئة 25 طن مجهزة بحماية عالية من الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة (العبوات الناسفة) والتهديدات البالستية. تمتلك أسلحة قوية: مدفع 40 ملم متداخل، صواريخ متوسطة المدى (MMP) ومدفع رشاش يتم التحكم به عن بعد بعيار 7.62 ملم. كما انها مجهزة بأنظمة مدمجة متعددة طورتها شركة Thales تاليس وتم تزويدها بحماية ذاتية (كاشف تنبيه الليزر، كاشف انطلاق الصاروخ، وكاشف انطلاق النار، جهاز تشويش راديو BARRAGE وجهاز تشويش بالأشعة تحت الحمراء).
© أخبار المعارض

زيتروس Zetros، شاحنة عسكرية لكافة الطرقات من صنع شركة مرسيديس بينز Mercedes Benz

زيتروس Zetros، شاحنة عسكرية لكافة الطرقات من صنع شركة مرسيديس بينز Mercedes Benz

شاحنة زيتروس Zetros تتحكم بمهارة بعملية النقل في التضاريس الصعبة. تستخدمها القوات العسكرية ورجال الإطفاء والمنظمات الإنسانية وشركات البناء ومصنعي الطاقة. تتميز شاحنة زيتروس بمزايا متعددة أهمها المتانة والموثوقية. مجهز بنظام ال GPS لتحديد المواقع، ومن الممكن تحويله إلى شاحنة مصفحة. تتضمن مقصورته الفسيحة عدداً كبيراً من عناصر التحكم والعدادات والمؤشرات التي نظمت بالشكل الأمثل. متوفر في عدة نماذج ذات المحورين أو الثلاثة محاور مع قدرة تحميل من 4 إلى 6 طن ومن 7 إلى 10 طن على التوالي. يعمل زيتروس بواسطة محركات بقوة 326 حصان و428 حصان المتميزة بمستواها العالي من الموثوقية وبفترات الصيانة الطويلة وباستهلاكها المنخفض للوقود. ويوفر مرونة كبيرة في استخداماته وهو متاح كهيكل جرار أو كمقطورة.
© أخبار المعارض

روبوت أرضي أوبسيو-أكس20 من شركة نيكستير OPTIO-X20 Nexter

روبوت أرضي أوبسيو-أكس20 من شركة نيكستير OPTIO-X20 Nexter

في معرض يوروساتوري Eurosatory، قدمت شركة نيكستير Nexter نسخة مسلحة من مجموعة الروبوتات أوبسيو OPTIO. الروبوتات التكتيكية المتعددة الاستخدامات من مجموعة أوبسيو OPTIO الجديدة من تصنيع شركة نيكستير Nexter تهدف إلى تنفيذ مهام مختلفة دون تعريض الأفراد الذين تم تفريغهم: فتح الطرق، الاستطلاع والمراقبة، الخدمات اللوجستية أو التغطية النارية في القتال. يجمع روبوت أوبسيو-أكس20 OPTIO-X20 بين منصة التحكم عن بعد تيميس THeMIS من شركة ميلريم Milrem وقبة من صنع نيكستير Nexter بـ 20 ملم يتم التحكم بها عن بعد. سيساعد الروبوت على الحفاظ على حياة الجنود في قتال شديد الكثافة أو عند استخدامه في بيئة معادية، وعلى تزويد المجموعات المقاتلة وسائل المراقبة والتغطية القتالية النارية وذلك بتشغيله عن بعد وبسيطرة من العنصر البشري. بفضل تطوير شركة Nexter للمزايا الذكية المبتكرة في القسم الخاص بالتنقل، يتيح روبوت OPTIO-X20 للمستخدم التركيز على مهمته بدلاً من التنقل.
© أخبار المعارض

هيليبلان Heliplane، طائرة مراقبة بدون طيار هجينة من شركة درون فولت Drone Volt

هيليبلان Heliplane، طائرة مراقبة بدون طيار هجينة من شركة درون فولت Drone Volt

عرضت الطائرة بدون طيار الهجينة هيليبلان Heliplane من شركة درون فولت Drone Volt في معرض يوروستاري. تنتمي الى طائرات الهليكوبتير من طراز VTOL (عمودية الإقلاع والهبوط) المصممة لمهام المراقبة. وهي تجمع بين مزايا طائرة بدون طيار مع محركات مروحية متعددة "مولتيروتور" ومزايا طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين. بهاتين الميزتين من الطيران تستطيع الإقلاع والهبوط عموديًا بسرعة تصل إلى 90 كم / ساعة. تزن 2.5 كيلوغرام. وهي قابلة للنقل بسهولة في حقيبة ظهر بفضل أجزائها القابلة للتفكيك (الأجنحة ، أجهزة الهبوط أو غيرها). تلبي تماماً احتياجات قوات الأمن والوحدات في الميدان. تتضمن كاميرا تعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء وكاميرا أخرى مع مكبر نهاري X12.2 مما يسمح بتشفير الصور بدقة عالية كاملة. مع تطبيق DV Control الجديد وواجهته المبسطة، يمكن التحكم بالهليكوبتر Heliplane من جهاز لوحي. هذه الطائرة بدون طيار ذات المحرك الكهربائي 100 ٪ تستطيع ان تطير لمدة أقصاها ساعة ونصف ويتم شحن بطاريتها خلال ساعة.
© DRONE VOLT

روبوت ارضي تيميس THeMIS من شركة ميلريم روبوتيكس Milrem Robotics مدمج بمحطة الأسلحة عن بعد ديفندير ميديوم deFNder Medium من شركة أف أن هيرستال FN Herstal

روبوت ارضي تيميس THeMIS من شركة ميلريم روبوتيكس Milrem Robotics مدمج بمحطة الأسلحة عن بعد ديفندير ميديوم deFNder Medium من شركة أف أن هيرستال FN Herstal

تيميس THeMIS الذي تم تطويره من شركة ميلريم روبوتيكس Milrem Robotics، هو روبوت أرضي أو مركبة أرضية غير مأهولة (UGV). يمكن تجهيزها بأنواع متعددة من الحمولات. وهو مصمم لأداء العديد من المهام المختلفة مثل منصة لطائرات بدون طيار، ومحطة المراقبة عن بعد ، ومحطة لإطلاق النار يتم التحكم فيها عن بعد على أساس الأسلحة ذات العيار الصغير أو الكبير. كما بإمكانها الكشف عن الأجهزة المتفجرة المرتجلة (IEDs).
بعد إطلاق هذه المركبة تهافت الطلب عليها من قبل شركات تصنيع الأسلحة نظراً لمهامها المتعددة. نذكر من هذه الشركات كل من نيكستير وثرييود سيتيمس وشركة رايثيون وأس تي كينيتيكس وأف أن هيرستال. هذا المنتج هو مجهز بمحطة الأسلحة عن بعد ديفندير ميديوم deFNder Medium من شركة أف أن هيرستالFN Herstal.
© Milrem AS

معارض قادمة

BLOSSOM - PREMIERE VISION

2018
December
Tuesday
11


BLOSSOM - PREMIERE VISION

2018
December
Tuesday
18


TRANOÏ PARIS WOMEN’S PRE-COLLECTION

2018
December
Wednesday
19


DENIM PREMIERE VISION

2018
December
Wednesday
26


TRANOI PARIS PARFUMS

2019
January
Friday
18


منتجات جديدة

  • Tente indienne – The Indian DarDenco
  • معجون الفستق الحلبي PÂTE DE PISTACHE
  • AppRadio 3 من Pioneer Electronics
  • شركة Morpho مع لوحة مورفو MorphoTablet™
  • نظارات ذكية فيوزيكس Vuzix من شركة VUZIX
  • قارورة مع فتحة للسكب
  • بلاك هورنيت 3 Black Hornet  من شركة فلير Flir، أصغر نظام التعرف على الشخصية في العالم
  • روبوت أرضي أوبسيو-أكس20 من شركة نيكستير OPTIO-X20 Nexter