f

You are here: Homeسياحةشركات طيران النقل تتجه نحو ربحية قياسية

شركات طيران النقل تتجه نحو ربحية قياسية

06 December 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن شركات الطيران العالمية ستعاود تحقيق أرباح سنوية قياسية في 2018 بفضل تحسن الاقتصادات حول العالم وقوة الطلب على السفر، مع توقع ارتفاع أسعار التذاكر أيضا.

وأضاف الاتحاد أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي الأرباح بحوالي 11% ليصل إلى 38.4 مليار دولار في 2018، مشيرا إلى أن الآفاق مشجعة.

ورفع الاتحاد توقعاته لأرباح 2017 إلى 34.5 مليار دولار بدلاً من 31.4 مليار في التقديرات السابقة، لكنها تظل أقل من مستواها في 2016.

ومن المتوقع أن تحقق شركات الطيران في أميركا الشمالية وأوروبا أرباحاً تصل قيمتها إلى 27.9 مليار دولار من إجمالي الأرباح البالغ 38.4 مليار دولار.

وبعد انخفاض استمر 6 سنوات متتالية، من المتوقع أن يرتفع العائد على الراكب، وهو مقياس لأسعار التذاكر، بنسبة 3% العام المقبل بعد هبوطه 1.5 % في 2017.

لكن لم تكن جميع التوقعات إيجابية، حيث تشير التقديرات إلى تراجع نمو الطلب على الشحن الجوي إلى 4.5 % في 2018 بعدما سجل نموا بنسبة 9.3 % في 2017 بعد سنوات قليلة صعبة.

وقال إياتا إن الزيادة المتوقعة في أسعار تذاكر الطيران تتماشى مع التضخم المتوقع.

وساهم ارتفاع إيرادات التذاكر في تحقيق شركات الطيران الأوروبية الكبرى أرباحا تفوق التوقعات هذا العام، وأعلن إياتا رفع توقعاته لصافي الأرباح في أوروبا إلى 9.8 مليار دولار هذا العام من 8.6 مليار دولار في التقديرات السابقة، ومن المنتظر أن تواصل الأرباح ارتفاعها لتصل إلى 11.5 مليار دولار العام المقبل.

سكاي نيوز عربية
2017-12-05
مصدر الصورة: أخبار المعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • Corvette C7 Stingray
  • سباغيتي من الطحالب من شركة GLOBE EXPORT SARL
  • أس سي أس SCS  (نظام الرعاية الذكية)  للأشخاص ذوي السمع الضعيف من شركة مونيوال
  • حل للإضاءة المتصلة من GREENWAVE REALITY
  • Salle à manger Charme
  • عصير فواكه متعدد الأعمال – 2 بي مريح من شركة Lifestyle Trading
  • سامسونج يو اش دي 85
  • معجون الخضار أو الفاكهة Purée de légumes ou fruits من شركة BOIRON SURGELATION