f

You are here: Homeسياحةبيع بالمزاد لأقفال الحب في باريس لدعم اللاجئين

بيع بالمزاد لأقفال الحب في باريس لدعم اللاجئين

07 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بعد إزالة "أقفال الحب" من جسر الفنون وجسر الأبرشية في باريس، والتي تزن 65 طناً تقريباً،ستباع بالمزاد في مصرف الائتمان البلدي في باريس في مطلع العام 2017 وسيعود ريعها إلى جمعيات تعنى بحاجات اللاجئين وذلك وفقاً لما صرحت به مدينة باريس على موقعها.

اعتاد السياح العشاق الذين قدموا من كافة أقطار العالم على تعليق "أقفال الحب" على بعض الجسور في العاصمة الفرنسية لتجسيد روابط الحب التي تجمع فيما بينهم. فأصبح عددها يتزايد بشكل كبير، الأمر الذي أخاف بلدية باريس نظراً لما قد يسبب من خطورة على الأزواج من الناحية الأمنية ومن تغيير في الوجه الحضاري للتراث الفرنسي من الناحية الثقافية. لذا قررت محافظة باريس التقليص من هذه العادة التي بدأت تمتد وتنتشر إلى جسور أخرى في العاصمة.

ولاستعادة سحر الجسور، ابتدأت عملية إزالة الأقفال منذ 18 شهراً تقريباً عن جسر الفنون (45 طن من الأقفال تم إزالته)، ثم تبعتها عملية أخرى على جسر الأبرشية منذ أقل من عام. حيث أزيل 20 طناً من الأقفال عنه. وتم استبدال الأقفال بتركيب 34 لوحاً زجاجياً شفافاً، معالج ضد التوهج والكتابة الغرافيتيز، وذلك لمنع الأزواج السياح من تعليق أقفال جديدة مكان تلك المُزالة ولحمايتهم من تعريض أنفسهم للمخاطر وللحفاظ على سلامتهم.

وبعد أن أنجزت عملية الإزالة، من المتوقع ان تقوم مدينة باريس، في أوائل عام 2017، بعملية بيع بالمزاد لـ 10 أطنان من الأقفال وذلك بمساعدة مصرف الائتمان البلدي في باريس. وستعود أرباحها لصالح أعمال التضامن والدعم لللاجئين.

وقال برونو جوليار، النائب الأول لعمدة باريس المسؤول عن الثقافة والتراث، أن كافة الأرباح الناتجة عن هذا المزاد الخاص ستستخدم لتمويل إجراءات للتضامن والدعم لللاجئين.

إذا تمت عملية البيع بنجاح، قد يليها عملية ثانية أو ثالثة أو أكثر حتى الانتهاء من تصفية آخر دفعة مخصصة للبيع بالمزاد. وفي حال اختلف الأمر ولم يتم المزاد كما هو متوقع، فمن الممكن تذويب الأقفال.

كما أكد برونو جوليار أن باريس ستواصل دوماً الترحيب بجميع عشاق العالم آملةً منهم عدم تعليق الأقفال من جديد للحفاظ على سلامتهم وعلى جمال تراث باريس.

المصدر: موقع أنترنت مدينة باريس

مصدر الصورة: أخبار المعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825