f

You are here: Homeسياحةبيع بالمزاد لأقفال الحب في باريس لدعم اللاجئين

بيع بالمزاد لأقفال الحب في باريس لدعم اللاجئين

07 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بعد إزالة "أقفال الحب" من جسر الفنون وجسر الأبرشية في باريس، والتي تزن 65 طناً تقريباً،ستباع بالمزاد في مصرف الائتمان البلدي في باريس في مطلع العام 2017 وسيعود ريعها إلى جمعيات تعنى بحاجات اللاجئين وذلك وفقاً لما صرحت به مدينة باريس على موقعها.

اعتاد السياح العشاق الذين قدموا من كافة أقطار العالم على تعليق "أقفال الحب" على بعض الجسور في العاصمة الفرنسية لتجسيد روابط الحب التي تجمع فيما بينهم. فأصبح عددها يتزايد بشكل كبير، الأمر الذي أخاف بلدية باريس نظراً لما قد يسبب من خطورة على الأزواج من الناحية الأمنية ومن تغيير في الوجه الحضاري للتراث الفرنسي من الناحية الثقافية. لذا قررت محافظة باريس التقليص من هذه العادة التي بدأت تمتد وتنتشر إلى جسور أخرى في العاصمة.

ولاستعادة سحر الجسور، ابتدأت عملية إزالة الأقفال منذ 18 شهراً تقريباً عن جسر الفنون (45 طن من الأقفال تم إزالته)، ثم تبعتها عملية أخرى على جسر الأبرشية منذ أقل من عام. حيث أزيل 20 طناً من الأقفال عنه. وتم استبدال الأقفال بتركيب 34 لوحاً زجاجياً شفافاً، معالج ضد التوهج والكتابة الغرافيتيز، وذلك لمنع الأزواج السياح من تعليق أقفال جديدة مكان تلك المُزالة ولحمايتهم من تعريض أنفسهم للمخاطر وللحفاظ على سلامتهم.

وبعد أن أنجزت عملية الإزالة، من المتوقع ان تقوم مدينة باريس، في أوائل عام 2017، بعملية بيع بالمزاد لـ 10 أطنان من الأقفال وذلك بمساعدة مصرف الائتمان البلدي في باريس. وستعود أرباحها لصالح أعمال التضامن والدعم لللاجئين.

وقال برونو جوليار، النائب الأول لعمدة باريس المسؤول عن الثقافة والتراث، أن كافة الأرباح الناتجة عن هذا المزاد الخاص ستستخدم لتمويل إجراءات للتضامن والدعم لللاجئين.

إذا تمت عملية البيع بنجاح، قد يليها عملية ثانية أو ثالثة أو أكثر حتى الانتهاء من تصفية آخر دفعة مخصصة للبيع بالمزاد. وفي حال اختلف الأمر ولم يتم المزاد كما هو متوقع، فمن الممكن تذويب الأقفال.

كما أكد برونو جوليار أن باريس ستواصل دوماً الترحيب بجميع عشاق العالم آملةً منهم عدم تعليق الأقفال من جديد للحفاظ على سلامتهم وعلى جمال تراث باريس.

المصدر: موقع أنترنت مدينة باريس

مصدر الصورة: أخبار المعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ