f

You are here: Homeسياحةإيرادات قطاع السفر الفاخر ستصل إلى 1.154 مليار دولار مع حلول 2022

إيرادات قطاع السفر الفاخر ستصل إلى 1.154 مليار دولار مع حلول 2022

06 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ووفقا لتقرير نشرته من "Allied market Research"، يتمتع سوق السفر الفاخر بإمكانات وميزات ضخمة للنمو وسيعرف طلباً كبيراً من قبل الأسواق الناشئة. ستحظى فئة "طفرة المواليد أو Baby Boomers" بحصة الأسد من هذا النمو.

يشير التقرير أنه من المتوقع أن تصل إيرادات السوق العالمي للسفر إلى 198 مليار دولار أميركي في 2022، مسجلاً معدل نمو سنوي بنسبة 15.5% في الفترة بين 2016 - 2022. في عام 2015، شكلت إيرادات السفر في أميركا الشمالية وأوروبا معاً 66% من إجمالي إيرادات السوق العالمي للسفر.

يشهد سوق السفر الفاخر بدوره نمواً غير مسبوقاً مع معدل نمو سنوي بنسبة 6.4%. من المتوقع أن يصل النمو إلى 1.154 مليار دولار أميركي بحلول عام 2022. يتميز المسافرون الذي يتخذون وجهات سفر فاخرة بشكل عام بقوة شرائية عالية ويبحثون عن التفرد، والراحة، وتجارب فريدة من نوعها، والعطلات الغريبة والوجهات الفاخرة من الدرجة الأولى. التأثير المتنامي لوسائل الإعلام الاجتماعية في صناعة السفر وظهور الوجهات الجديدة المرتبطة بأعلى معايير الخدمة في هذا القطاع هي أيضا من العوامل التي تعزز من نمو قطاع السفر الفاخر على الصعيد العالمي.

كبار المنفقين في قطاع السفر الفاخر هم من فئة "طفرة المواليد أو Baby Boomers" أي المنفقون الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و 69 سنة. ومن المتوقع أن تحافظ هذه الفئة على حصتها الأعلى في السوق العالمي للسفر الفاخر. المسافرون من هذه الفئة يفضلون السفر مع عدة أجيال من عائلتهم (الأطفال والأباء والأجداد). المسبب الأول لنمو صناعة السفر الفاخر ترجع إذاً لفئة "طفرة المواليد أو Baby Boomers" نظراً لمدخولهم المرتفع ومدخراتهم التوفرة، ناهيك عن اهتمامهم الشديد بالسفر المميز.

ووفقا للدراسة، من المؤكد أن السوق العالمي للسفر الفاخر سيحصد أرباحاً تصل إلى 1.154 مليار دولار في عام 2022 وأن معدل النمو السنوي المركب ستصل نسبته إلى 6.4% خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

على الصعيد الإقليمي، فإن سوق السفر الفاخر في آسيا والمحيط الهادئ سيصل إلى أقوى نمو نظراً للعدد المتزايد من المجموعات ذات الدخل المتوسط. ففي الهند، يقدر معدل النمو السنوي المركب بـ 12.3% في الفترة بين 2016 – 2022.  وتواصل أوروبا ومنطقة البحر الكاريبي أن تكون وجهات السفر الفاخرة الأكثر تفضيلاً. وجهات السفر الفاخر الأكثر شعبية في أوروبا هي السفر إلى ألمانيا وإيطاليا، في حين تبقى باريس الوجهة الحضرية الأولى في العالم حيث تسجل سنوياً ما يقارب 18.8 مليون وافد دولي. في أميركا اللاتينية، لا تزال البرازيل تسجل إمكانات واعدة، ومن المنتظر أن تصبح واحدة من أفضل خمس اقتصادات عالمية بحلول منتصف هذا القرن. وحسب إحصاءات السياحة، عرف عدد الوافدين إلى أميركا اللاتينية زيادة بنسبة 50% خلال العقد الماضي.

مصدر الصورة: أخبار المعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


ARCHITECT @WORK FRANCE

2018
October
Tuesday
30


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • هيليبلان Heliplane، طائرة مراقبة بدون طيار هجينة من شركة درون فولت Drone Volt
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • مجموعة باريس بي بريدور PARIS B. BRIDOR وصفة من الشركة الفرنسية العريقة لو نوتر
  • مغمسات من الفاكهة أو الشوكولا من شركة Andros Fruits
  • أزوس MX279H من شركة ASUSTEK COMPUTER
  • تلفزيون ذكي ال جي سينما3D عالية الوضوح (84LM9600)  من ال جي للإلكترونيات
  • زيت الزيتون مع الكولزا RISSOLINE RESTAURATION
  • نظارات واقية للثلجApex HD + مع تواصل عبر الواي فاي من LIQUID IMAGE CO, LLC