f

You are here: Homeسياحةإطلاق مشروع طريق الفنيقيين السياحية في سوق السفر العالمي في لندن

إطلاق مشروع طريق الفنيقيين السياحية في سوق السفر العالمي في لندن

25 November 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

طريق الفينيقيين الذي يعتبر جزءٌ لا يتجزأ من التجارة والثقافة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، يربط 18 بلداً ببعضها نظراً لما تتقاسمه من تراثٍ مشترك. لإعادة تنشيط هذا المسار وجعله طريقاً سياحياً، أطلقت منظمة السياحة العالمية (WTO) ووزارة السياحة اللبنانية ومجلس أوروبا، ضمن إطار معرض سوق السفر العالمي في لندن، برنامج السياحة الثقافية على طول الطريق الذي سلكه الفينيقيون، الذي يجمع بين العناصر الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

خلال إطلاق هذا الحدث، ناقش المشاركون تطوير وتسويق ثلاث مسارات رئيسية للسياحة الثقافية على طول طريق الفينيقيين. ستربط هذه المسارات ثلاث قارات، 18 بلدا وأكثر من 80 مدينة. وهي تغطي فترات مختلفة من التراث الفينيقي: الأصول (لبنان وقبرص واليونان)، الفترة البونيقية والبحر (إيطاليا ومالطة وتونس) والتوسع (فرنسا وإسبانيا).

وصرح طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: "لا يوجد شيء أفضل، لتحقيق التفاهم في المنطقة، من تعزيز السفر على هذاPhoenicians Route Countries الطريق. والسياحة مفيدة للغاية لبناء العلاقات بين الثقافات والتقاليد والمعتقدات المختلفة، لا سيما في حوض البحر الأبيض المتوسط، إحدى المناطق الأكثر تنوعاً في العالم ".

وقال ميشال فرعون، وزير السياحة في لبنان: "تراث الفينيقيين لا يزال غير معروفاً إلى حد كبير. نعتمد على هذا المشروع لإعادة إحياء هذا التراث ولإظهار الكمية الكبيرة للقواسم المشتركة التي تجمعنا فيه. وهذا مهم بشكل خاص في هذه الأوقات التي نحتاج فيها كثيراً إلى حوار بين الحضارات".

وأضاف الوزير فرعون : "نعوّل كثيرا على مشروع طريق الفينيقيين القادر على الذهاب بعيدا في تحقيق نتائج إيجابية جداً على القطاع السياحي، علماً أن أهميته لا تقتصر على الصعيد السياحي بل والثقافي أيضا، كما يتيح التعرف الى التقاليد وابراز الآثار الغنية التي تملكها المنطقة واكتشاف المزيد عن تاريخ الفينيقيين وإرثهم".

بدوره، صرح السيد ستيفانو دومينيوني، الأمين التنفيذي للاتفاق الجزئي الموسع على الطرق الثقافية في مجلس أوروبا ومدير المعهد الأوروبي للمسارات الثقافية: "إنها فرصة مهمة لتزويد أوروبا بأداة لتحسين عروضها السياحية وتعزيز العلاقات بين البلدان وسكانها".

كما نوقشت قضايا النقل والاتصال، وتيسير الحصول على تأشيرة سفر، واستراتيجية العلامة التجارية وتطوير المنتجات السياحية لهذا الطريق الجديد مع منظمي الرحلات السياحية الذين حضروا الاجتماع.

وتجدر الإشارة أن طريق الفينيقيين هو ربط الطرق البحرية الرئيسية المستخدمة من قبل الفينيقيين في منطقة البحر الأبيض المتوسط منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد،. تشكل هذه الطرق جزءً من جوهر ثقافة البحر الأبيض المتوسط. كما أن المجلس الأوروبي قد أقر بالإمكانيات والرصيد الذي يتمتع به طريق الفينيقيين فيما يتعلق بتوفير الفرص الاقتصادية والتبادل بين الثقافات والتنشيط الثقافي.

مصدر:

- النص: منظمة السياحة العالمية
- الصورة : الوكالة الوطنية للإعلام في الجمهورية اللبنانية
- الخريطة: http://culture-routes.net

الدخول للتعليق

معارض قادمة

TRANOI PARIS PARFUMS

2019
January
Friday
18


BIJORHCA PARIS

2019
January
Friday
18


WHO'S NEXT & PREMIERE CLASSE

2019
January
Friday
18


MAISON&OBJET PARIS

2019
January
Friday
18


TRANOI PARIS MEN’S

2019
January
Friday
18


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • الفائز بالجائزة الفضية: الغسالة المجففة WTZH  730 WPM من شركة مييل MIELE
  • Salle à manger - TECNI NOVA
  • الفائز بالجائزة البرونزية: فرن WTC من شركة كاندي  Candy
  • شركة  بسكويتري لوفا BISCUITERIE LOUVAT – أصابع المورينغ
  • تلفزيون  أل جي  منحني (77EC9800) OLED ULTRA HD من أل جي للالكترونيات
  • سلسلة سوني QX
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • سكوت من سكانادو SCANADU