f

You are here: Homeسياحةحوالي المليار سائح دولي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016

حوالي المليار سائح دولي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016

23 November 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وفقاً لبارومتر منظمة السياحة العالمية، سافر حوالي 956 مليون سائح دولي إلى توجهات سياحية مختلفة من العالم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 مسجلاً بذلك زيادة وصلت إلى 34 مليون سائح مقارنةً مع العام الماضي (أي زيادة بنسبة 4%). وأظهرت الأرقام الأخيرة لمنظمة السياحة العالمية نتائج مشجعة وعدداً متزايداً في السياح باستثناء بلدان منطقة الشرق الأوسط نظراً لتداعيات الأحداث السلبية والأوضاع الأمنية التي تمر بها.

وصرّح أمين عام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي : "السياحة هي أحد أكثر القطاعات الاقتصادية قدرةً على الصمود وأسرعها نموّاً، ولكنّها في الوقت عينه شديدة التأثّر بالمخاطر، الفعلية منها والمستشعَرة. ومن هذا المنطلق، يتعيّن على القطاع أن يواصل العمل جنباً إلى جنب مع الحكومات وأصحاب المصلحة بغية الحدّ من المخاطر والاستجابة بفعالية وبناء الثقة لدى المسافرين".
وأضاف قائلاً قبيل الإجتماع الوزاري حول السفر الآمن والسالم والسلس، الذي انعقد خلال سوق السفر العالمي في لندن في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي: "ما من منطقة بمنأى عن الأخطار. ونحن بحاجة إلى تعزيز التعاون للتصدي لهذه التهديدات العالمية، وبخاصة ما يتصل منها بالأمن والسلامة. وتدعو الحاجة كذلك الأمر إلى جعل السياحة جزءاً لا يتجزأ من التخطيط للطوارئ والاستجابة لها".
كما ذكّر الرفاعي بأن "الأزمات الحقيقية غالباً ما تُضخَّم أو تُشوَّه جرّاء التصورات الخاطئة، وتواجه المقاصد المتأثرة تحديات كبيرة، رغم أن الطلب لا يزال قويّاً على المستوى العالمي. ويتوجب علينا دعم هذه الدول لاسترجاع الثقة، حيث أن ذلك سوف يعود بالفائدة على القطاع السياحي بأسره وعلى المجتمع ككل".

النتائج الإقليمية
حلت في المرتبة الاولى منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث ارتفع عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة 9.3% (جمهورية كوريا +34%، فيتنام +36%، اليابان +24%، وسري لانكا +15%)؛ تلتها أفريقيا بنسبة 8.3% (خاصة منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، أما شمال أفريقيا فلقد شهد فقط انتعاشاً في الأشهر الثلاثة الأخيرة ولكن الشرق الأوسط شهد تراجعاً بنسبة 6% نظراً لتداعيات الاحداث السلبية التي يمر بها)؛ وحلت القارة الأميركية في المرتبة الرابعة بنسبة 4.4% (أميركا الجنوبية +7%، أميركا الوسطى +6% وأميركا الشمالية ومنطقة الكاريبي +4%). أما أوروبا فلقد حلت في المرتبة الخامسة مسجلةً ارتفاعاً في عدد السياح الوافدين بنسبة 2% (أوروبا الشمالية +6% وأوروبا الوسطى والشرقية +5% وأوروبا الغربية -1%).

طلب قوي على السفر إلى الخارج
وأشارت منظمة السياحة العالمية أن الغالبية الكبرى من الأسواق المصدّرة الرئيسية في العالم سجلت ارتفاعا في الإنفاق على السياحة الدولية خلال الفترة الممتدة بين الأشهر الثلاثة والتسعة الأولى من سنة 2016.
وبقيت الصين السوق المصدر الأكبر في العالم مع نمو مزدوج الرقم في الإنفاق (+19%)، مع نتائج واعدة لكل من المملكة المتحدة (+10%) والولايات المتحدة (+9%) وألمانيا (+5%) وفرنسا (+3%). كما نما الإنفاق على السياحة بشكلٍ ملحوظ في أستراليا وجمهورية كوريا (+9% لكلٍّ منهما) وفي إيطاليا (+3%). وفي المقابل، تراجع الإنفاق من قبل الإتحاد الروسي بنسبة 37% وفي كندا بنسبة 2%.
وبموازاة الأسواق العشرة الأولى، سجّلت ثمانية أسواق أخرى نموّاً مزدوج الأرقام، وهي: مصر (+38%)، الأرجنتين (+27%)، إسبانيا (+19%)، الهند (+16%)، تايلند (+15%)، أوكرانيا (+15%)، إيرلندا (+12%)، والنرويج (+11%).

ووفقاً لمؤشر الثقة الخاص بمنظمة السياحة العالمية، تبقى التوقعات إيجابية للربع المتبقي من عام 2016.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

RAPID & RESTO SHOW

2018
September
Wednesday
19


PREMIÈRE VISION ACCESSORIES

2018
September
Wednesday
19


PREMIÈRE VISION FABRICS

2018
September
Wednesday
19


PREMIÈRE VISION LEATHER

2018
September
Wednesday
19


PREMIÈRE VISION MANUFACTURING

2018
September
Wednesday
19


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • Cache-pots inspirés des légumes
  • عصير الكيوي PADADO
  • طقم لزرع الفطر Le Kit à champignons من شركة PRÊT À POUSSER
  • Corvette C7 Stingray
  • أصابع من البطاطا Churros de pommes de terre من شركة CITÉ GOURMANDE
  •   فلفل مدينة كاسيس
  • إيكو غاملو Eco Gumelo من شركة CAP PORTUGAL
  • معجون الخضار أو الفاكهة Purée de légumes ou fruits من شركة BOIRON SURGELATION