f

You are here: Homeسياحة3.3 مليار مسافر سجلته شركات الطيران لعام 2014

3.3 مليار مسافر سجلته شركات الطيران لعام 2014

14 March 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وفقاً للدراسة السنوية التي نشرها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، في شباط / فبراير الماضي، نقلت شركات الطيران 3.3 مليار مسافر.

في عام 2014، سجلت حركة المسافرين رقماً قياسياً تاريخياً وصل إلى 3.3 مليار مسافر، أي ما يزيد عن 170 مليون مسافر مقارنة مع العام الماضي وفقا للدراسة السنوية للاتحاد الدولي للنقل الجوي.

في بيان صحفي، صرح طوني تايلر، مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي: "إن الطلب على نشاط نقل الركاب أدى أداءاً جيداً في عام 2014. مع زيادة على الطلب بنسبة 5.9%، تجاوزت صناعة النقل الجوي نسبة النمو المتوسطي على مدى الـ 10 سنوات الأخيرة. شركات الطيران التابعة لمنطقة الشرق الأوسط سجلت نمواً عالياً ذات رقمين (...). في النهاية، سجل عدد المسافرين على متن الطائرات رقماً قياسياً حيث وصل إلى 3.3 مليار راكب في العام الماضي ".

ووفقا للدراسة، تم تسجيل أكثر من نصف النمو في عدد الركاب في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ مع زيادة في السوق المحلي الصيني بنسبة 11%.

أما بالنسبة للسوق المحلي الروسي، فلقد ارتفع إلى 9.8% في عام 2014. ولكن توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي لعام 2015، كانت غير مشجعة نظراً للركود الاقتصادي الذي يعاني منه البلد، إذ يتوقع الاتحاد انخفاضاً في نسبة النمو.

فيما يتعلق بالرحلات الجوية الدولية، أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن زيادة في عدد المسافرين في العالم وصلت إلى 6.1%، وعن قدرة وصلت إلى 6.4% وعن هبوط في معدل التعبئة من 0.1% إلى 79.2%.

سجلت شركات الطيران التابعة لمنطقة الشرق الأوسط أقوى نمو في العالم بنسبة 13%.

أما شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فلقد وصلت نسبة النمو إلى 5.8% ونسبة التعبئة 76.9%.

في حين أن شركات الطيران الأوروبية، سجلت نمواً في عدد المسافرين الدوليين وصل إلى 5.7% مع نسبة تعبئة وصلت إلى 81.6%.

وفيما يتعلق بشركات الطيران في أميركا الشمالية، فلقد حققت نمواً في عدد الركاب الدوليين وصل إلى 3.1% مع نسبة تعبئة وصلت إلى 81.7%.

وفقا للاتحاد الدولي للنقل الجوي، أدنى نمو كان لدى شركات الطيران في أفريقيا بنسبة 0.9% فقط، ويرجع ذلك إلى الحالة الاقتصادية، وليس إلى وباء حمى الإيبولا.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance