f

You are here: Homeسياحة

تسعى الوجهات السياحية الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز جهودها لاستقطاب السياح من الهند والصين، مع مواصلة الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة التأثير على حركة السياحة الإقليمية والأوروبية، التي عززت سياسة حرب الأسعار، ما ضغط على أسعار التذاكر.

أجرت صحيفة ديلي إكبريس البريطانية استطلاعاً شارك به خبراء في صناعة السفر والسياحة، لمعرفة التوجهات السياحية والأماكن الجديرة بالزيارة في عام 2017. فحلت كوبا في المرتبة الاولى وتلتها كندا في المرتبة الثانية والإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث. 

جاءت نتيجة الاستطلاع وفقاُ للتسلسل التالي: 

بعد إزالة "أقفال الحب" من جسر الفنون وجسر الأبرشية في باريس، والتي تزن 65 طناً تقريباً،ستباع بالمزاد في مصرف الائتمان البلدي في باريس في مطلع العام 2017 وسيعود ريعها إلى جمعيات تعنى بحاجات اللاجئين وذلك وفقاً لما صرحت به مدينة باريس على موقعها.

ووفقا لتقرير نشرته من "Allied market Research"، يتمتع سوق السفر الفاخر بإمكانات وميزات ضخمة للنمو وسيعرف طلباً كبيراً من قبل الأسواق الناشئة. ستحظى فئة "طفرة المواليد أو Baby Boomers" بحصة الأسد من هذا النمو.

طريق الفينيقيين الذي يعتبر جزءٌ لا يتجزأ من التجارة والثقافة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، يربط 18 بلداً ببعضها نظراً لما تتقاسمه من تراثٍ مشترك. لإعادة تنشيط هذا المسار وجعله طريقاً سياحياً، أطلقت منظمة السياحة العالمية (WTO) ووزارة السياحة اللبنانية ومجلس أوروبا، ضمن إطار معرض سوق السفر العالمي في لندن، برنامج السياحة الثقافية على طول الطريق الذي سلكه الفينيقيون، الذي يجمع بين العناصر الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

وفقاً لبارومتر منظمة السياحة العالمية، سافر حوالي 956 مليون سائح دولي إلى توجهات سياحية مختلفة من العالم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 مسجلاً بذلك زيادة وصلت إلى 34 مليون سائح مقارنةً مع العام الماضي (أي زيادة بنسبة 4%). وأظهرت الأرقام الأخيرة لمنظمة السياحة العالمية نتائج مشجعة وعدداً متزايداً في السياح باستثناء بلدان منطقة الشرق الأوسط نظراً لتداعيات الأحداث السلبية والأوضاع الأمنية التي تمر بها.

كشفت احصاءات حديثة من وزارة السياحة، عن تراجع كبير في عدد الزوار الاجانب لتركيا في شهر آب / أغسطس، مع تأثر القطاع السياحي جراء الانقلاب الفاشل في شهر تموز/ يوليو والقلق إزاء الأوضاع الأمنية بعد الاعتداءات التي شهدتها البلاد.

نشرت صحيفة "تليغراف" البريطانية قائمة بالمدن العشرة الأقل تكلفة للإقامة والمعيشة في اوروبا هذا الخريف ونصحت بالسفر اليها لقضاء عطلاتهم.

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


اسعار العملات العربية

منتجات جديدة

  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5