f

You are here: Homeسياحة

ألغت السلطات الألمانية، الأحد 10 /12/2017، أكثر من 80 رحلة جوية فى مطار فرانكفورت الدولى؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية فى البلاد وذكرت شبكة (ايه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية، أن السلطات الألمانية أمرت سائقي القطارات بخفض السرعة بوسط وجنوب ألمانيا نظرا لسقوط الجليد.

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن شركات الطيران العالمية ستعاود تحقيق أرباح سنوية قياسية في 2018 بفضل تحسن الاقتصادات حول العالم وقوة الطلب على السفر، مع توقع ارتفاع أسعار التذاكر أيضا.

حصلت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على شهادة اعتماد لتطبيق المستوى الثالث من برنامج قدرات التوزيع الجديدة التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، لتؤكد بذلك قدرتها على استخدام أحدث المعايير التقنية في توفير معلومات عن أسعار الرحلات وغيرها من الخدمات لوكلاء السفر والشركات السياحية. ويوفّر برنامج قدرات التوزيع الجديدة سرعة أكثر في الحصول على المعلومات بدقة حول أسعار الرحلات والخدمات، ليتيح بذلك الفرصة أمام العملاء لإتخاذ القرار المناسب حول الرحلة أو الخدمة التي يودون حجزها.

تسعى الوجهات السياحية الرئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز جهودها لاستقطاب السياح من الهند والصين، مع مواصلة الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة التأثير على حركة السياحة الإقليمية والأوروبية، التي عززت سياسة حرب الأسعار، ما ضغط على أسعار التذاكر.

أجرت صحيفة ديلي إكبريس البريطانية استطلاعاً شارك به خبراء في صناعة السفر والسياحة، لمعرفة التوجهات السياحية والأماكن الجديرة بالزيارة في عام 2017. فحلت كوبا في المرتبة الاولى وتلتها كندا في المرتبة الثانية والإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث. 

جاءت نتيجة الاستطلاع وفقاُ للتسلسل التالي: 

بعد إزالة "أقفال الحب" من جسر الفنون وجسر الأبرشية في باريس، والتي تزن 65 طناً تقريباً،ستباع بالمزاد في مصرف الائتمان البلدي في باريس في مطلع العام 2017 وسيعود ريعها إلى جمعيات تعنى بحاجات اللاجئين وذلك وفقاً لما صرحت به مدينة باريس على موقعها.

ووفقا لتقرير نشرته من "Allied market Research"، يتمتع سوق السفر الفاخر بإمكانات وميزات ضخمة للنمو وسيعرف طلباً كبيراً من قبل الأسواق الناشئة. ستحظى فئة "طفرة المواليد أو Baby Boomers" بحصة الأسد من هذا النمو.

طريق الفينيقيين الذي يعتبر جزءٌ لا يتجزأ من التجارة والثقافة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، يربط 18 بلداً ببعضها نظراً لما تتقاسمه من تراثٍ مشترك. لإعادة تنشيط هذا المسار وجعله طريقاً سياحياً، أطلقت منظمة السياحة العالمية (WTO) ووزارة السياحة اللبنانية ومجلس أوروبا، ضمن إطار معرض سوق السفر العالمي في لندن، برنامج السياحة الثقافية على طول الطريق الذي سلكه الفينيقيون، الذي يجمع بين العناصر الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825