f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافالتصميم اللبناني يكرَّم في معرض ميزون إيه اوبجيه MAISON&OBJET PARIS

التصميم اللبناني يكرَّم في معرض ميزون إيه اوبجيه MAISON&OBJET PARIS

28 May 2018
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

جوائزالمواهب الصاعدة Rising Talent Awards التي ينظمها معرض ميزون إيه أوبجيه باريس MAISON&OBJET PARIS، تستضيف لبنان كبلد شرف وستقوم بتكريم مواهب المصممين اللبنانيين الصاعدين.

يعتبر معرض ميزون إيه أوبجيه باريس MAISON&OBJET PARIS من أهم المنصات الدولية التي تجمع كافة العاملين في قطاع الديكور الداخلي والتصميم وفن العيش. ويضم كبار العلامات في هذا المجال. 

ستقام فعاليات معرض ميزون إيه اوبجيه من 7 ولغاية 11 ايلول/ سبتمبر القادم في مركز معارض فيلبانت شمال باريس.

اختار المعرض أن يكرم التصميم اللبناني برعاية من المصمم المشهور ربيع كيروز الذي، بفضل بيت أزيائه العريق أوصل النمط اللبناني الى العالمية.

MO Rising Marc Dibeh2في غياب التقاليد الصناعية الثقيلة ومع تواجد التراث المتعدد الثقافات والإرث الحرفي، تميز التصميم اللبناني بالإبداع والابتكارالتقني وإتقان الأجيال السالفة، الأمر الذي جعله يشكل في السنوات الأخيرة الماضية هوية خاصة متميزة به.

كما يتميز بروح فرح ومعاصرفي آن، مستوحاة من أناقة التقاليد. فهو متاثر الى أبعد حد بإرث الماضي.

اختيرت لجنة التحكيم من فعاليات متخصصة في التصميم اللبناني الحالي. تتألف اللجنة من ألين أسمر من عمان التي أشرفت في الآونة الأخيرة مع وكالتها "الثقافة في العمارة" على بناء فندق Hôtel de Crillon ومن هلا مبارك التي أطلقت Beirut Design Fair، أول معرض للتصميم في بيروت العام الماضي، ومن جوي مارديني التي تدير صالة عرضها الخاصة. كما تتكون اللجنة من مارك بارود، المصمم المخضرم الذي أسس وترأس قسم التصميم في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، ومن شيرين مغربي التي قامت بتأسيس منصة House of Today. وأخيرًا من نادين فارس كاهيل، رئيسة تحرير مجلة Curve، وماريا زيادة، المديرة التجارية لشركتي Elle و Elle Décoration في لبنان.

المصممون اللبنانيون الذين تم اختيارهم من قبل أعضاء لجنة تحكيم جوائز المواهب الصاعدة Rising Talent Awards ، هم مصممون جدد يجسدون الجيل القادم من التصميم في لبنان:كارلو مسعود، مارك ذيبه، كارلا باز، اناستازيا نيستن، باولا صقر وستوديو كاراميل الذي يجمع الديو كارل شكري ورامي بوشديد.

ويستمر المصممون الستة في تنشيط المشهد الإبداعي، مع تقديم تفسير جديد لعالم الأثاث، كل واحد منهم على طريقته الخاصة. من جانبها ، أكدت جوي مارديني: "سواء كان ذلك على مستوى الحرفية أو المعالجة المادية أو الابتكار التقني، فمن الواضح أن التصميم اللبناني ليس ثابتًا". 



مصدر الصور: معرض MAISON&OBJET PARIS

 

الدخول للتعليق