f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافمعرض باريس الدولي للطيران : الإقلاع الفوري نحو الابتكار مع "مختبر باريس الجوي"

معرض باريس الدولي للطيران : الإقلاع الفوري نحو الابتكار مع "مختبر باريس الجوي"

14 June 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

سيفتتح المعرض الدولي للطيران والصناعات الفضائية في باريس- لو بورجيه (SIAE)، أبوابه للمهنيين، من الاثنين 19 ولغاية الخميس 22 حزيران/ يونيو 2017، ولعامة الجمهور، من الجمعة 23 ولغاية الأحد 25 حزيران/ يونيو 2017. في دورته الثانية والخمسين، يقوم المعرض الأهم والأكبر في العالم المخصص لصناعة الطيران بتجديد نوعية خدماته حيث يقدم لزواره المهنيين ولعامة الجمهور مساحة مبتكرة جديدة وغير مسبوقة في معرض مخصص للطيران والصناعات الفضائية؛ مستبقاً بذلك معارض الغد مع تقديم مساحة الإقلاع الفوري المخصصة لابتكارات اليوم والغد: "مختبر باريس الجوي".

"مختبر باريس الجوي" سيتواجد  في قلب معرض باريس الدولي للطيران، في قاعة الكونكورد من متحف الهواء والفضاء، حيث تُعرض نسختين من طراز طائرة الكونكورد المشهورة والأسرع من الصوت. ستخصص هذه المساحة من 2000 متر مربع  لعرض ابتكارات كبرى الشركات المتخصصة في الصناعات  الفضائية والجوية والشركات الناشئة "ستارت أب" في هذا القطاع. وسيكون "مختبر باريس الجوي" مساحة لمواجهة الأفكار، ومكان عرض خبرات متواجدة ومغمورة في واقع افتراضي. بفضل "ستاربيرست أكسيليتور" (المسرّع الأول  للصناعات الفضائية الجوية  في العالم)، ستحضر مئات الشركات الناشئة "ستارت أب" من بين الأكثر ابتكاراً لمناقشة وعرض مشاريعها على كبرى الشركات الصناعية  وعلى الوكالات الفضائية وعلى أكبر برامج للبحوث الأوروبية. ويعتبر هذا المختبر كسابقة عالمية تنظم ضمن فعاليات أكبر معرض دولي للطيران والصناعات الفضائية.

مصمم بالتعاون مع وكالة "هوبسكوتش"، سيتقسم "مختبر باريس الجوي" إلى ثلاثة أقسام :

Paris Air Lab-4

-    Pick-up your Innovation أو اختر ابتكارك: ستقدم هذه المساحة مساراً بين زوايا عرض مخصصة للابتكار في قطاع الصناعات الفضائية والطيران على صلة مع المجالات الرقمية.  وستحدد هذه الزوايا طريقاً مشتركاً بين البحوث التعاونية من قبل الشركات الكبرى الرئيسية، المنظمة في برامج وطنية وأوروبية، وتبادل الخبرات الإبداعية للشركات الناشئة العاملة في هذا المجال. هذه الزوايا المصنفة وفقاً للمواضيع والمخصصة للابتكار التعاوني في القطاع سيتم تنظيمها حول 3 مسارات  لكي تتيح الفرصة  لمقارنة عمل الشركات الكبرى، والمعاهد الكبيرة للبحوث والشركات الناشئة في المواضيع التالية:

o  "الصناعات الجوية" (طائرات المستقبل،طيران مستدام، الدفع...).

o  "المجال الرقمي وتطبيقات جديدة" (طائرات بدون طيار، الاتصال، مصنع الصناعات الجوية المستقبلي...).

o  "الصناعات الفضائية" (رصد الأرض، الوكالات الفضائية،...).

-    Visionary Hub  المحور الرؤيوي: مؤتمرات قصيرة لاجتماعات غير عادية حول مستقبل الصناعات الجوية الفضائية. شخصيات بارزة ومبدعون وخبراء من مختلف الخلفيات سيتبادلون، ويتفاعلون، أو حتى سيتواجهون لجعل الحاضرين يتساءلون حول التطورات الكبيرة التي نعيشها اليوم والتي سيشهدها المستقبل.

-    Experimental Gates  البوابات التجريبية: تجارب غامرة ومبتكرة في عالم الصناعات الجوية والفضائية عبر الواقع الافتراضي وما شابه. أربع مواضيع ستشكل النقاط الرئيسية لهذه المساحة: في قلب قمرة القيادة، الرحلة، اكتشاف الفضاء، لتصبح رائد فضاء.

وصرح السيد إمريك دارسيمول، المدير العام للمعرض الدولي للطيران والصناعات الفضائية في باريس-لو بورجيه (SIAE): "سيشكل "مختبر باريس الجوي"، دون أدنى شك، تجربة لا تنسى للزوار المهنيين ولعامة الجمهور لمعرض باريس للطيران،  مشجعة إياهم على السفر، والإقلاع الفوري نحو الابتكار، "الإقلاع  نحو الغد"، حيث يرسم ويقرر المستقبل".

وأضافت السيدة  كارلا دي أوليفيرا، نائب المدير العام لوكالة "هوبسكوتش" : "نحن سعداء جداً لمرافقة المعرض الدولي للطيران والصناعات الفضائية في باريس-لو بورجيه (SIAEومجموعة GIFAS في التأسيس المشترك للدورة الأولى من "مختبر باريس الجوي". ونحن مقتنعون بأن هذه الميزة الغنية باللقاءات والمحتوى والابتكارات ستوفر للجمهور رؤية موسعة لتحديات ومستقبل هذا القطاع".

الأرقام الرئيسية لمعرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية (أرقام دورة 2015)

      - 2303 شركة عارضة دولية
- 150000 زائر مهني
- 200000 زائر من عامة الجمهور
- 130000 متر مربع مساحة العرض التجارية (قاعات، شاليهات، مساحة خارجية)
- 150 طائرة مشاركة بالعروض الجوية أو معروضة على الأرض
- 296 وفداً رسمياً قادمين من 100 بلد
- 4300 صحفي من العالم
- 130 مليار قيمة الصفقات المبرمة.

مصدر الصور: أخبار المعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9