f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافالمعرض العالمي للسيارات في باريس: سيارات تحترم البيئة وموفرة للطاقة

المعرض العالمي للسيارات في باريس: سيارات تحترم البيئة وموفرة للطاقة

11 October 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

العاصمة الفرنسية باريس تستضيف بين 1 و 16 تشرين الأول/ أكتوبر فعاليات المعرض العالمي للسيارات وتتيح لمصنعي السيارات فرصة عرض جديد ابتكاراتها.

 

يعتبر المعرض العالمي للسيارات الحدث الأقدم والأكبر عالمياً من حيث عدد الزوار (250000 زائر في عام 2014) وعدد الصحافيين (10000 صحفي في عام 2014 مع 60% منهم أجانب يمثلون 100 بلد).

تقام فعاليات هذا المعرض مرة كل عامين ويجمع مصنعو السيارات والشركات المتخصصة بالتجهيزات الخاصة بعالم السيارات. وضعت هذه الدورة تحت شعار الحرية والتنوع والتنقل، ولكنها تميزت أيضاً بالتجديد، حيث أن عدد المنتجات الجديدة التي قدمتها الشركات العارضة ازدادت بنسبة 34% مقارنة مع دورة المعرض لعام 2014.

تميزت هذه الدورة بتواجد السيارات الكهربائية والمهجنة الصديقة للبيئة والسيارات التي توفر الطاقة. عرضت الشركات تصاميم جديدة للمرة الأولى نذكر منها: تصميم مرسيديس مايباخ 6 واكسبيريانس من سيتروان وتصميم فراكتال من بوجو وتصميم تريزور من رينو. كما قامت شركة دي أس بعرض مفهوم أونلي يو للمرة الأولى وهو يمثل مفهوم تصميم السيارة على طلب الزبون. فهو من يختار المواد والألوان والتجهيزات الداخلية للمقصورة حسب ذوقه ورغبته. ويستخدم في تصنيعها أرقى المواد والاقمشة المرصعة بالبلور الكريستال وغيرها.

أما ميرسيديس فلقد اعلنت عن إطلاق علامة جديدة لها من السيارات الكهربائية Generation EQ وعرضت اول تصميم من هذه العلامة التي ستقوم بتطويرها لغاية 2020.

ولقد تالقت شركة بي ام دبليو بسياراتها الجديدة. 

وقدمت نيسان بدورها مفهوما جديداً لسيارة ليف Leaf التي تعمل 100% على الطاقة الكهربائية. كما أنها عرضت الجيل الخامس لسيارة نيسان ميكرا الجديدة. اما سوزوكي قعرضت تصميما جديداً لسيارة إينيس Ignis. أما الشركة الصينية سانغ يونغ فلقد عرضت "ليف" وهو مفهوم جديد متميز في غاية الاناقة ولقد اعتمدت على إضافة احدث التجهيزات التقنية والإلكترونية عليه.

وتنوعت موديلات السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUV، حيث قدمت كل شركة مصنعة موديلاً أو اكثر من هذا النوع الذي تكاثر الطلب عليه في الآونة الأخيرة من قبل الزبائن حيث أنه بالإمكان استخدامه في المدن وفي الأماكن الوعرة، نذكر منها كل من بوجو وسوزوكي وأودي وتويوتا ومرسيديس وبيأم دبليو وغيرها.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

APS

2017
September
Tuesday
26


MEPEC

2017
October
Monday
09





منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ