f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافمعرض باريس الدولي لديكور المنازل ميزون & أوبجيه يواصل تطوره مع شعار جديد: "بيت الألعاب"

معرض باريس الدولي لديكور المنازل ميزون & أوبجيه يواصل تطوره مع شعار جديد: "بيت الألعاب"

22 July 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

معرض باريس  الدولي لديكور المنازل ميزون & أوبجيه ، الموعد الأهم للعاملين في قطاع فن العيش والديكور الداخلي والتصميم، ستقام فعالياته من 2 ولغاية 6 أيلول/ سبتمبر 2016 في مركز معارض فيل بانت شمال باريس لتقديم عرضاً شاملا للمنتج بـ 360°. وسيكون للدورة القادمة شعاراً جديداً، "بيت الألعاب". ديكور، تصميم، أثاث، اكسسوارات، نسيج، عطور، عالم للطفل، وفنون المائدة، ...ستجتمع كلها في هذا الحدث الذي يجعل ممكناً تعايش الأنماط مع بعضها على طريقة التداخل العرضي.

يحافظ المعرض على سياسته في التميز والابتكار ويقدم عروضاً عالية الجودة، حيث يجمع أكثر من 3000 علامة تجارية من جميع أنحاء العالم. كما سيستضيف حوالي 70000 زائراً على منصته العريقة المتخصصة بنمط الحياة.

MO PARIS S16 HOUSE OF GAMESفي دورته الجديدة في أيلول/سبتمبر 2016، يقدم معرض باريس الدولي لديكور المنازل "ميزون & أوبجيه باريس" شعاراً جديداً: "بيت الألعاب"، من تصميم المصمم فانسان غريغوار (وكالة نيللي رودي).

عن سبب اختياره لهذا الشعار، يوضح فانسان غريغوار: "أردنا مع أعضاء مرصد ميزون & أوبجيه  اختيار موضوعاً يركز أكثر على البيئة المعيشية. محيط منزل الألعاب صُمم بنفسه. فهو يشكل صدىً لعدة إشارات منبعثة من عوالم الأزياء، الفن المعاصر، الرفاهية، التصميم وحتى من فن الطبخ. "بيت الألعاب" هذا يشكل عودة للنمط الباروكي الجديد، الداندي (أو نمط الغندورية من القرن التاسع عشر)، الذي يوفق بين الخيال والتفاوت والسحر".

وعن طريقة تصميم المسار الخاص بمساحة الإلهامات Espace d’inspirations التي تعرض توجهات الديكور، قال فانسان غريغوار: "تخيلتُ تسلسل ثلاثة صناديق، ستنفتح كمربعات في ثلاثة عوالم ألعاب ": ألعاب اللوحات/ الألعاب في المجتمع، ألعاب الأدوار/ألعاب مضحكة،  وألعاب الحظ والصدفة. فهو عبارة عن مساحة وعالم غني بالعلامات، والأشكال والألوان والقصص لإعادة تحديث الإبداع بروح مرحة ومبتهجة.

MO PARIS S16 HOUSE OF GAMES 2 bdf

عند متابعة مسار الإلهامات، سيشهد الزائر على عودة كبيرة للقرن التاسع عشر. ويشرح غريغوار قائلاً: "التوجه يذهب نحو تصميم ديكور يُثرى على طريقة مكتب من الأشياء الفضولية مع واجهات عرض، ومرايا ساحرات، وجوائز وحتى مع مجوهرات الجدران".

فيما يتعلق بالمواد التي استخدمت لهذه المساحة، فلقد ركز المصمم على جميع أشكال تعبير ما هو ثمين، وقال: "الساتان، المخمل، التفتا، مادة اللاك المبرنقة، الزركشة والكريستال، اكتشفت مع خلق "توازي بين الثورة الصناعية وثورة التكنولوجيا الرقمية ". من جهة الألوان، طغى الأحمر مذكراً "بالمسارح والاوبرا، والسجاد، بل أيضا بمصابيح بيوت الدعارة. بين المخالفة والوحي، نُظّم سحر العوالم المفرطة بالحيوية والبهجة والحسية".

لتوسيع نطاق الشعار، مرصد معرض ميزون & أوبجيه طور مساحة المقهى-المكتبة  Café-Librairie في قسم منتدى الإلهامات في القاعة رقم 7. هذه المساحة التي صممها المصمم فرانسوا برنارد، هي في نفس الوقت مساحة استرخاء على شكل لعبة شطرنج كبيرة باللونين الأبيض والأحمر، ومساحة بيع محددة مخصصة فقط لدفتر الإلهامات cahier d’inspirations، ومكتبة (107 ريفولي) تقدم مجموعة من الكتب والمجلات عن موضوع "بيت الألعاب".

MO PARIS S16 HOUSE OF GAMES LIBRAIRIE CAFE

 

من ناحية العروض، يواصل المعرض تطوره وسيقدم عروضاً موزعة حسب ثلاثة أقطاب رئيسية:MO PARIS S16 PLAN DACCES OFFRE SALON

-       البيت، مخصص 100% للديكور الداخلي مقسم إلى ستة أقسام : ECLECTIC - القاعة 1،  COSY – القاعة 2، ELEGANT – القاعتين 3 و 4، FRAGRANCES – القاعة 5أ، COMPLEMENTS – القاعة 5أ  و ACTUEL – القاعة 5ب.

-       الغرض، ويجمع بين أغراض المنزل من الأكثر إلى الأقل فائدة مع التقسيم إلى عدة أقسام : CRAFT MÉTIERS D’ART – القاعة 5أ، COOK+DESIGN – القاعتين 5أ و 6، EASY LIVING – القاعة 6، KIDS – القاعة 6، FASHION – القاعة 6 و BELOVED – القاعة 6.

-     التأثيرات، ويجمع بين الرقي والتفرد، ذاهباً من الفريد من نوعه إلى المُصنع حسب القياس في المعرض، ويضم كل من NOW! DESIGN À VIVRE - القاعة 7 ، SCÈNES D’INTÉRIEUR GALLERY – القاعة 7 وأخيراً MAISON&OBJET | PROJETS |- القاعة 8.

MO CREATEUR ILSE CRAWFORDلدورته في أيلول/سبتمبر 2016، سيكرم معرض ميزون & أوبجيه باريس المصممة أيلس كراوفورد، واحدة من أشهر مهندسات الديكور الداخلي في بريطانيا. اختارها المعرض لتكون "مبدعة العام"، وستكون أول مصممة تقوم بالتصميم السينوغرافي لمساحة  استوديو المصممين Designers’ Studio في القاعة رقم 8.

علاوة على ذلك، ستة مصممين شباب فرنسيين سيكون لديهم الفرصة بالمشاركة بعالمهم ضمن مساحة مخصصة بالكامل لهم في المعرض (قاعة 7). في دورة أيلول/سبتمبر 2016، دعا المعرض "ورشات العمل في باريس" Les Ateliers de Paris للاحتفال بذكرى مرورعشر سنوات على وجودها. واختار المعرض لهذه الغاية ستة فائزين من مصمميهم لتكريمهم، وهم من الفنانين القدامى والحاليين والمقيمين في ورشات العمل في باريس.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالمعرض:

http://www.maison-objet.com/.

 

 

الدخول للتعليق

معارض قادمة

ALGERIA DECOR EXPO

2017
November
Thursday
23


FUNERAIRE PARIS

2017
November
Thursday
23


SALON DU CHEVAL DE PARIS

2017
November
Saturday
25


WORLD HALAL TOURISM SUMMIT

2017
November
Sunday
26


THE BIG 5 SHOW DUBAI

2017
November
Sunday
26


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei