f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافدبي تستعد لتنظيم معرض الخليج للأغذية "غلفود 2016"

دبي تستعد لتنظيم معرض الخليج للأغذية "غلفود 2016"

03 February 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

يعتبر معرض الخليج للأغذية "غلفود 2016" الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، منصة عالمية رائدة في مجال صناعة الغذاء. وستقام فعاليات الدورة العشرين منه من 21 ولغاية 25 شباط / فبراير  الجاري وسيجمع 5 آلاف شركة عالمية قادمة من 120 دولة.

ويتوقع المنظمون أن يصل عدد زوار المعرض إلى 85 ألف زائر مهني من 170 دولة، من بينهم عدد من رؤساء الدول ووزراء ومسؤولين حكوميين وممثلي اتحادات تجارية وطنية من مختلف أنحاء العالم.

يهدف المعرض إلى الربط بين الدول والموردين وإلى فتح قنوات التواصل مع الأعمال التجارية ذات الصلة بالقطاع. ومن المتوقع أن يصل حجم الصفقات التجارية خلال المعرض وعلى مدار العام إلى عدة مليارات من الدولارات.

كما يسلط الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه دبي كأحد أهم المراكز التجارية العالمية في مجال صناعة الغذاء.

سيجمع المعرض أكثر من 114 جناحاً وطنياً على مساحة عرض داخلية تصل إلى أكثر من 120 ألف متر مربع و10900 متر مربع من قاعات العرض الإضافية. وسيستضيف أول جناح وطني روسي وذلك بدعم من وزارة الزراعة. كما أن "غلفود 2016" سيشغل قاعات زعبيل الجديدة الثلاث التي تم تشييدها مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي.

سوف يقدم معرض الخليج للأغذية مجموعة من التوجهات والنكهات الجديدة وسيجمع أكبر مجموعة من موردي معدات قطاع الضيافة في تاريخ المعرض. كما أنه سيستضيف عشرات الآلاف من موردي الأغذية الجاهزة وتجار الجملة والمصدرين.

مثل كل عام، ستشارك في هذه الدورة، وللمرة الأولى، آلاف المنتجات وخدمات الأغذية والمشروبات وستكرم "جوائز غلفود السابعة" التميز الأفضل ضمن الفئات المختلفة للأفراد والشركات التي تقف خلف ريادة المنطقة وابتكارها في قطاع الأغذية والمشروبات. وستقوم لجنة دولية مستقلة مؤلفة من أهم خبراء القطاع بتحكيم "جوائز غلفود" التي تغطي 6 فئات وعشر جوائز. 

وتجدر الإشارة أن معرض "عالم الأغذية الحلال" سيقام على هامش معرض الخليج للأغذية وهو يعدّ أكبر تظاهرة تجارية متخصصة في الأغذية الحلال في العالم.

المصدر: غلفود 

الدخول للتعليق