f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافالاحتفال الدولي للأزياء يبصر النور في تونس

الاحتفال الدولي للأزياء يبصر النور في تونس

19 March 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

"الـــحــريـــة" هو الموضوع الذي أعتمده الاحتفال الدولي للأزياء في دورته الأولى. موعدين يجب تثبيتهما على مفكرتكم، يوم الجمعة 10/4/2015 المخصص للمصممين الشباب ويوم السبت 11/4/2015 المخصص للمصممين المخضرمين. فعاليات هذه التظاهرة الرائدة ستقام في فندق قرطاج تالاسو ريزورت غَمرت في العاصمة التونسية.

خلال يومين، سيعبر المصممون الشباب والمصممون المخضرمون بكل حرية وحسب استلهاماتهم وأحاسيسهم وعبر العديد من التصاميم عن موضوع "الحرية" وتصوراتهم له. المصممون الشباب سيمرون باختبار أمام لجنة تحكيم مؤلفة من مصممين، مصنعين أقمشة و صحفيين متخصصين. في نهاية هذه المسابقة، جائزتان تكريم ستمنح للفائزين: الجائزة الذهبية والجائزة الفضية.

الاحتفال الدولي للأزياء سيشكل المناسبة الكبرى أمام الحضور لاكتشاف المواهب الشابة من المصممين الشباب ويمكنهم كذلك الاستمتاع بالإتقان وجودة التصنيع للشركات التونسية في حقل تصميم وخياطة الملابس.

هذا الحدث يعتبر نقطة تلاقي بين المبتكرين في عالم الأزياء مع قطاع النسيج وقطاع خياطة الملابس بين الجانبين الأوروبي من جهة وبلاد حوض البحر الأبيض المتوسط من جهة ثانية.

الاحتفال الدولي للأزياء يتطلع إلى خلق مواهب جديدة لتأمين أجيال المستقبل وتشجيع الابتكار في المؤسسات التونسية المصنعة للأقمشة والملابس.

تهدف هذه التظاهرة إلى فرض ووضع تونس "كمُصَـنع ومبتكر أزياء"، وإلى الترويج للقيمة المضافة للمنتجات والخبرة التي وصلت إليها تونس على صعيد تصنيع الملابس والابتكارات الجديدة وإلى الترويج لعلامة "صنع في تونس".

ومن الجدير بالذكر هنا، بأن "الاحتفال الدولي للأزياء" هو تظاهرة مبتكرة ومنظمة من قبل السيدة نزيهة نمري، المتخصصة في مجال تنظيم الحدث في تونس وخصوصاً في مجال عروض الأزياء.

الدخول للتعليق