f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلاف مهرجان تونس للأزياء لعام 2014، حدث تحت شعار الأسلوب الباروكي

مهرجان تونس للأزياء لعام 2014، حدث تحت شعار الأسلوب الباروكي

21 February 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ستقام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان تونس للأزياء في الفندق الفخم "بالاس غمرت" في العاصمة التونسية تونس وذلك من 3 - 4. نيسان / ابريل 2014 بمبادرة من السيد سمير بن عبد الله, المؤسس والمروج لهذا الحدث سيمثل مهرجان الازياء الفرصة المناسبة لاكتشاف مواهب المبتكرين في تونس في حقل الأزياء والتعرف على الإتقان  الفريد والمميز لشركات تصنيع الملابس في تونس.

يهدف هذا الحدث الى تشجيع المبتكرين الشباب التونسيين والى رفع المستوى والرقي في الابتكار التونسي في حقل المنسوجات إلى أعلى المستويات, حيث يحتل قطاع النسيج التونسي المرتبة ال 5 من بين البلاد الموردة إلى أوروبا, علما بأن العلامات التجارية الكبرى في هذا القطاع تصنع اليوم في تونس, مثل سونيا ريكييل, لاكوست, مورغان, D & G , لابيرلا, أوباد, إلخ.

كما يهدف هذا المهرجان إلى متابعة الجهود في هذا المجال وإعداد جيل جديد من المصممين الجدد (دورة تخصص على مدار السنة لملابس الرجال والنساء), وإلى تشجيع ظهور مواهب جديدة لضمان التجدد في هذه المهنة, ولإتاحة الفرصة لهم بالانخراط في العمل, ويهدف الى تنظيم طاولات مستديرة حول المواضيع المتعلقة بالابتكار والإبداع والتواصل.

لهذا المهرجان أيضا غايات ثقافية إذ سيتم تقاسم وتبادل الإتقان والخبرات العريقة لبيوت الازياء في الشرق الأوسط وفي بلاد المغرب العربي فضلا عن تبادل تجارب المصممين والمهنيين العرب والعالميين وضيوف مهمين في عالم الأعمال (شخصيات معروفة في المجتمع, شخصيات إعلامية واقتصادية وثقافية). كما أن المهرجان سيبرز التراث التونسي المرتبط بوضع الشراكات الخارجية.

ستقام فعاليات الحدث على مدار يومين وسيشكل بحد ذاته فرصة غنية باللقاءات والعروض. شعار اليوم الاول من المهرجان هو الإعداد المهني والتدريب وموضوع اليوم الثاني هو لوازم وأدوات تصنيع الملابس.

برنامج حافل بالعروض الحية على مدار يومين:

  • logokkkشخصيات تونسية وأوروبية معروفة في مجال الأزياء, النسيج, التصميم وصناعة الملابس, ستقوم بإحياء طاولات مستديرة وستعرض حلول المسائل والمشكلات المتعلقة بمواضيع الإعداد المهني والتدريب ولوازم وأدوات تصنيع الملابس. نذكر من هؤلاء الأشخاص المشاركين بهذه العروض كل من: سمير حواط - المدير العام للمركز التقني للنسيج , دومينيك جاكوميه - المدير العام للمعهد الفرنسي للأزياء, جان - فرانسوا أغيناغا - رئيس وحدة "المنسوجات والأزياء والتصميم والصناعة" في المفوضية الأوروبية, جيلداس مينفيال - مدير المرصد الاقتصادي للمعهد الفرنسي للأزياء, أنييس إيتام ييسكو - المديرة العامة لمعارض "صنع في فرنسا" وفاتكس , كاتيا باستوني - المديرة العامة لمكتب نمط "مادينبو" في بولونيا بإيطاليا ومصممة أزياء سابقة لماركة لابيرلا
  • مسابقة المصممين الشباب, حول شعار "الأسلوب الباروكي", وهو العنصر الأهم في مهرجان الأزياء, حيث سيقدم المبتكرون الجدد من الشباب بكل حرية أزياءهم المستلهمة من شعورهم وحسهم الخاص عبر مجموعة من الأعمال خلال عرض أزياء وسوف تخضع هذه الأعمال لحكم لجنة تحكيم مؤلفة من مصممين, صناعيين و الصحافة المتخصصة بالأزياء. هذا العرض سيقام في 3 نيسان / أبريل 2014.
  • . سيتم توزيع الجوائز في نهاية المسابقة A partir قبل شخصية معروفة في مجال الأزياء وستمنح جائزتين لأفضل مبتكرين: الجائزة الذهبية والجائزة الفضية.
  • عروض أزياء لأجمل المجموعات المصممة من قبل المبتكرين التونسيين والعالميين ذوي الخبرة ستقام في 4 نيسان / أبريل.

عروض الأزياء التي ستقام خلال يومي المهرجان ستنقل مباشرة عبر القناة الوطنية للتلفزيون التونسي لتصل الى جمهور يبلغ آلاف المشاهدين.

العرابون الرسميون لمهرجان الأزياء في تونس 2014

 

لمزيد من المعلومات وللمشاركة بالمهرجان يرجى الاتصال بالجهة المنظمة على موقعها على الانترنت:

Web: http://www.festivaldelamode.com/

Email: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.">intimo.confection @ planet.tn

الدخول للتعليق