f

You are here: Homeالمجلةموضوع الغلافدبي تستضيف سوق السفر العربي 2013 في مايو المقبل

دبي تستضيف سوق السفر العربي 2013 في مايو المقبل

27 February 2013
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تستضيف دبي في مايو المقبل فعاليات الدورة الـ20 لمعرض سوق السفر العربي، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، وسط مؤشرات ايجابية بنمو قطاعي الطيران والضيافة في المنطقة واتساع رقعة المشاريع الفندقية الحالية والمستقبلية في الكثير من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وقال مارك والش مدير المعارض في شركة ريد ترافيل اكزيبشنز، التي تنظم سوق السفر العربي: "يرتبط النمو 

 

المتوقع لقطاع الضيافة في المنطقة قياسا بالنمو المتواصل الذي تشهده شركات الطيران الرئيسية في المنطقة 

mark

وتحسين خطوط الربط الإقليمي بين مختلف الوجهات فيها نتيجة توفير الرحلات بينها من قبل شركات الطيران منخفضة التكاليف مثل العربية وفلاي دبي".

وأضاف: "الملاحظ أن شركات خطوط الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط القطرية تواصل تفوقها على نظيراتها من شركات الطيران الدولية من حيث استقطاب المسافرين وارتفاع أعدادهم إضافة إلى التوسع في شبكات الخطوط لربط المنطقة بأكبر عدد من وجهات العالم مما أدى بشكل ايجابي وداعم إلى ارتفاع وتيرة بناء المشاريع الفندقية في المنطقة".

وتوافقا مع ما ذهب إليه والش، أظهرت بيانات شركة "او ايه جي" لاستشارات الطيران ومقرها المملكة المتحدة أن مطار دبي، الذي يعد الأسرع نموا في العالم، شهد أكبر نمو في حركة الرحلات الطويلة في شهر أغسطس مع ارتفاع بنسبة 12 في المائة في عمليات الطيران و14 في المائة في عدد المقاعد.

gوفي نفس الشهر نمت حركة الطيران من وإلى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 7 في المائة لتصل إلى 64,252 في حين ارتفعت الطاقة الاستيعابية بنسبة 8 في المائة إلى  14.2 مليون مقعدا. وتمثل هذه الأرقام زيادة في عدد الرحلات الجوية بما يقرب من 4 آلاف رحلة وعدد المقاعد بأكثر من مليون مقعد مقارنة بشهر أغسطس 2011. ومن المتوقع أن تشهد حركة السفر في المنطقة نموا بنسبة 4 في المائة بالنسبة للرحلات الجوية و3 في المائة للمقاعد، وفقا لبيانات  " او ايه جي".

وحول تأثير هذه الأرقام الإيجابية في حركة الطيران في المنطقة وربطها بقطاع تشييد الفنادق فيها، رصد تقرير شركة إس تي آر المتخصصة في أبحاث واستشارات البناء والتشييد، للنصف الأول من العام الجاري نحو 495 فندقا و125,481 غرفة فندقة عبر مختلف المناطق في الشرق الأوسط وأفريقيا مع توقعات بأن تشهد سلطنة عمان النصيب الأكبر من النمو في عدد الغرف بنسبة 18.2 في المائة في حالة اكتمال كافة الغرف البالغ عددها 5,417 غرفة ودخولها في السوق.

ومن المتوقع أن ينمو قطاع الفنادق في المملكة العربية السعودية بنسبة 53.9 مضيفا 27,624 غرفة، في حين تستعد قطر ضمن برامج الإنفاق على المشاريع السياحية خلال الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022 لإضافة 6,785 غرفة بزيادة 47.1 في المائة، وفقا لتقرير إس تي آر.

ghوبحسب بيانات سوق السفر العربي 2012، شكل قطاع السفر الجوي النسبة الأعلى ضمن رغبات زواره على الرغم من أن نسبة تمثيل القطاع في المعرض تعتبر صغيرة نسبيا مقارنة بقطاعات أخرى غطت مساحات أكبر من المعرض بما فيها قطاع الضيافة والفنادق. ودعما لقطاع الطيران في معرض 2013، سوف يعمل المنظمون على توفير خرائط تعريفية للزوار لتدلهم على أماكن تواجد أجنحة العرض الخاصة بشركات الطيران المشاركة في المعرض من بين أكثر من 2،400 شركة عارضة.

وقال والش: "يشكل قطاع الطيران والسفر الجوي واحدا من أهم 8 قطاعات رئيسية في معرض العام المقبل إلى جانب فئات السفر الإقتصادي وشركات الطيران والمنتجعات الصحية والرفاهية والتسوق والرياضة والسياحة البحرية. وفي هذا الخصوص عملنا على تسهيل الأمور للعارضين والزوار على للقيام بتخطيط مواعيد لقاءاتهم من خلال توجيه الزوار مباشرة للقطاع الذي يبحثون عن طريق علامات ارشادية في أروقة المعرض مما يوفر لهم الوقت والجهد".

يشار إلى أن دورة سوق السفر العربي لعام 2012 التي نظمت برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب الرئيس و رئيس الوزراء للإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، شهدت مشاركة 2,436 شركة عارضة وأقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع وحضرها أكثر من 23 ألف شخص.

وينعقد سوق السفر العربي 2013 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 6 و9 مايو 2013.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.arabiantravelmarket.com

الدخول للتعليق

معارض قادمة

FORUMLED EUROPE

2017
December
Wednesday
13


LUMIVILLE

2017
December
Wednesday
13


ERBIL BUILDING

2017
December
Thursday
14


ERBIL STONE

2017
December
Thursday
14


ERBIL 5P

2017
December
Thursday
14


منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance