f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضنجاح كبير لمعرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية

نجاح كبير لمعرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية

28 June 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

سجلت الدورة الثانية والخمسون من معرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية أرقاماً قياسية في المبيعات بزيادة 13% بالمقارنة مع دورتها السابقة في عام 2015، محققةً طلبيات ضخمة للشركات العاملة في هذا القطاع من مصنعي طائرات ومحركات وغيرها، على الرغم من انخفاض ملحوظ في عدد الزوار نظراً لحالة الطوارئ المقررة في فرنسا.

أرقام قياسية للصفقات التجارية

حققت الأعمال أرقاماً قياسية في الصفقات التجارية وصلت قيمتها، وفقاً لما صرحت به الشركات العاملة في قطاع الطيران والصناعات الفضائية إلى 150 مليار دولار (مقابل 130 مليار دولار في الدورة السابقة في عام 2015) بما في ذلك 897 طلبية والتزام لشراء طائرات بقيمة 115 مليار دولار حسب الكاتالوغ، ووصل عددها إلى 934 طائرة أو جهاز.

وصرح السيد أمريك دارسيمول، مدير عام معرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية: "هذه الدورة الثانية والخمسون من معرض باريس الجوي لوبورجيه هي نجاح كبير على الرغم من انخفاض طفيف في إقبال الجمهور، مع تسجيل رقم قياسي من العارضين و150 مليار دولار من الطلبيات المعلنة. وحازت العروض الجوية الحية المذهلة للمقاتلة رافال من شركة داسو للطيران، ولطائرة فالكون 8 إكس من شركة داسو للطيران، وعروض طائرة إيرباص آي380 مع "باتروي دو فرانس" (دورية فرنسا) وطائرة إيرباص آي350-1000، وطائرة إيرباص آي400أم وطائرات أخرى على إعجاب رئيس الجمهورية والجمهور من أول إلى آخر يوم من المعرض".

من ناحية الأعمال والمبيعات، حصد المصنعَين الأوروبي والأميركي، إيرباص وبوينغ، وحدهما على طلبيات بقيمة 114.5 مليار دولار، منها 39.7 مليار دولار لشركة ايرباص (مسجلةً 326 طلبية طائرات منها 144 طلبية مؤكدة و182 مذكرة أو بروتوكول تفاهم) و74.8 مليار دولار للمصنع الأميركي بوينغ (مسجلةً 571 طلبية والتزام شراء). فيكون بذلك المصنع الاميركي بوينغ المتفوق الأكبر في هذا السباق.

وشكلت فئة الطائرات ذات الرحلات المتوسطة المستفيد الرئيسي من حيوية السوق وتوقعت إيرباص وبوينغ أن يزداد عدد أسطول الطائرات العالمي إلى الضعفين في غضون 20 عاماً.

ونتيجة لانتعاش سوق طائرات الرحلات المتوسطة، استفادت الشركات المصنعة للمحركات إلى جانب الشركة المشغلة للطيران.  فلقد تلقت شركة سي أف أم CFM الدولية، وهي الفرع المتخصص بمحركات الطائرات لدى جنرال الكتريك وسافران، خلال أيام المعرض، على 1658 طلبية لمحركات ليب (Leap) ومحرك سي أف أم 56 (CFM56)، بقيمة 27.3 مليار دولار.

واعتبر السيد أمريك دارسيمول، مدير عام المعرض بأن المعرض كان مثمراً كثيراً من ناحية الأعمال التجارية. ولقد سجل أيضا مشاركة كبيرة للشركات العارضة حيث وصل عددها إلى 2381 شركة من 48 بلداً، أي بزيادة بنسبة 3% بالمقارنة مع الدورة الماضية من عام 2015.  ولكن يبقى التنويه عن الجانب السلبي الوحيد وهو الانخفاض الملحوظ في عدد الزوار بالمقارنة مع دورته السابقة.

انخفاض في عدد الزوار

شهد الحدث العالمي الأكبر لقطاع الطيران والصناعات الفضائية انخفاضاً في الحضور. فلقد سجل معرض باريس الجوي لوبورجيه 142000 زائراً مهنياً  و 180000 زائراً من عامة الجمهور، أي انخفاض بنسبة 6% للزوار المهنيين وبنسبة 10% للزوار من عامة الجمهور وذلك بالمقارنة مع دورته السابقة من عام 2015. السبب في هذا التدني يعود إلى سياسات التقشف المالي المتّبعة من قبل بعض الشركات العارضة، فضلاً عن موجه الحر العالية التي شهدتها فرنسا في هذه الفترة وعن حالة الطوارئ المعتمدة في البلاد.

تجدر الإشارة أيضاً، أن المعرض يواصل سياسته باجتذاب الشباب نحو مِهَن الملاحة الجوية والطيران والصناعات الفضائية ويصبو دائما إلى فتح مسارات وأفق جديدة لتحقيق أهدافه.

نجاح مساحة "طائرة المهن" ومساحة "مختبر باريس الجوي"

استقبل قسم "طائرة المهن"، الذي دُمج مع منتدى العمل - التدريب الخاص بمجموعة صناعات الطيران والصناعات الفضائية الفرنسية "جيفاس"، 55000 زائراً، غالبيتهم من الشباب. ولقد أتاح لهم، بفضل موظفين في شركات فرنسية بحاجة للتوظيف الفوري، فرصة اكتشاف 40 مهنة في قطاع الطيران.

أما بالنسبة لجديد هذه الدورة، أي مساحة "مختبر باريس الجوي"، فلقد حازت على نجاح وإقبال كبير وأظهرت أداء رائعاً مستجيبة لتوقعات الشركة المنظمة.

استقبلت الدورة الاولى من "مختبر باريس الجوي" 50000 زائراً. خصصت هذه المساحة الجديدة للبحوث والابتكار والرؤيا المستقبلية  للشركات الكبيرة والمجموعات والمؤسسات الرئيسية والشركات الناشئة "ستارت آب". وأتاحت الفرصة لعدد من الشركات الناشئة "ستارت آب" لتسجيل طلبياتها الأولى.

وأخيراً، ستقام الدورة القادمة من معرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية، والذي يعتبر الأكبر عالمياً في هذا القطاع، في الفترة من 17 ولغاية 23 حزيران / يونيو 2019 في مركز معارض باريس- لوبورجيه.

المعرض بالصور

 

فيديو ذات الصلة

Salon du Bourget 2017
الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ