f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضإقبال كبيرعلى المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض

إقبال كبيرعلى المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أقيمت فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خــلال الفترة من 20 – 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016 على مساحة وصلت إلى 9865 متر مربع، ليصبح أكبر معرض بالشرق الأوسط متخصص في القهوة والشوكولاتة وحاصل على اعتماد وعضوية الجمعية الاميركية للقهوة المختصة والجمعية الأوروبية للقهوة المختصة.

افتتح المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته ماجد بن عبد المحسن الحكير، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقد أظهر ماجد بن عبد المحسن الحكير اهتمامه الشديد بالمعرض خلال جولته، وأكد أن المعرض يزيد من الفرص الاقتصادية، واستقطاب الخبرات العالمية في هذه الصناعة.
نظمت المعرض شركة أعالي، وشارك به أكثر من 130 شركة محلية ودولية . وتنوعت المشاركات لهذا العام بين المحلية، والدولية، ومشاركة رواد أعمال، والخبراء المحترفين في مجال القهوة والشوكولاتة. من ناحية البلدان المشاركة هذا العام نذكر كل من تنزانيا، وأندونسيا، والهند، والفيليبين، وتركيا، ولبنان، وعمان، ومصر، والإمارات. وجمع المعرض عددًا من أبرز صناع وتجار القهوة والشوكولاتة، ووكلاء العلامات العالمية الراقية، وممثلي شركات الشوكولاتة العالمية في المنطقة. واستعرض الرعاة والمشاركون آخر التطورات والتقنيات الحديثة في صناعة القهوة والشوكولاتة.
وبرز في هذه الدورة اهتمام الشركات العارضة الكبير بهذا المعرض، وذلك لإثبات وإبراز مكانة علاماتها التجارية وحضورها القوي في الأسواق الخليجية والعربية، ولتعزيز تواصلها مع عملائها، إضافة إلى عرض كل مستلزمات القهوة والشوكولاتة من ماكنات تصنيع وتحضير وغيرها من التقنيات الحديثة التي أبهرت محبي وعشاق القهوة والشوكولاتة الذين تجمعوا بكثرة للتذوق والاسكتشاف.
فلقد وصل عدد زوار الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته أكثر من 60 ألف زائر خلال 4 أيام.
انقسم المعرض إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي: قسم رجال الاعمال وعقد الصفقات - قسم الزوار والمستهلكين - قسم ريادة الاعمال.
ودمج المعرض جميع جوانب قطاعي القهوة والشوكولا (والصناعات ذات الصلة) تحت سقف واحد، وسلط الضوء على أفضل المعدات والخدمات والمنتجات من المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين.
قدم المعرض معظم المنتجات والخدمات العالمية ذات الصلة بانتاج السلعتين وووفر للعارضين المنصة المثالية لخلق المبادرات وتطوير علاقات تجارية طويلة الأجل.
يهدف المعرض إلى استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي، إضافة لفتح آفاق جديدة أمام رواد الأعمال بحيث يضع المملكة على خارطة الدول المنتجة لسلعتي القهوة والشوكولاتة، بدلًا من دولة مستهلكة، تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 خاصة أنه يوجد في المملكة أكثر من 70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم تزين جبال جازان، ترافقها أشجار الكاكاو التي نجحت هيئة تطوير منطقة فيفا بزراعتها في أول تجربة على مستوى العالم العربي، والتي تهدف إلى الوصول بهذا المنتج إلى العالمية لتحقيق دخل اقتصادي وتنموي للمملكة.
بعد النجاح المميز الذي حققته الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته، ستقام فعاليات الدورة القادمة خلال الفترة من 3 إلى 6 كانون الأول / ديسمبر 2017 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مساحة تصل إلى 14644 متر مربع.

 مصدر الصورة: صفحة المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته على تويتر

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530