f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضإقبال كبيرعلى المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض

إقبال كبيرعلى المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أقيمت فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خــلال الفترة من 20 – 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016 على مساحة وصلت إلى 9865 متر مربع، ليصبح أكبر معرض بالشرق الأوسط متخصص في القهوة والشوكولاتة وحاصل على اعتماد وعضوية الجمعية الاميركية للقهوة المختصة والجمعية الأوروبية للقهوة المختصة.

افتتح المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته ماجد بن عبد المحسن الحكير، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وقد أظهر ماجد بن عبد المحسن الحكير اهتمامه الشديد بالمعرض خلال جولته، وأكد أن المعرض يزيد من الفرص الاقتصادية، واستقطاب الخبرات العالمية في هذه الصناعة.
نظمت المعرض شركة أعالي، وشارك به أكثر من 130 شركة محلية ودولية . وتنوعت المشاركات لهذا العام بين المحلية، والدولية، ومشاركة رواد أعمال، والخبراء المحترفين في مجال القهوة والشوكولاتة. من ناحية البلدان المشاركة هذا العام نذكر كل من تنزانيا، وأندونسيا، والهند، والفيليبين، وتركيا، ولبنان، وعمان، ومصر، والإمارات. وجمع المعرض عددًا من أبرز صناع وتجار القهوة والشوكولاتة، ووكلاء العلامات العالمية الراقية، وممثلي شركات الشوكولاتة العالمية في المنطقة. واستعرض الرعاة والمشاركون آخر التطورات والتقنيات الحديثة في صناعة القهوة والشوكولاتة.
وبرز في هذه الدورة اهتمام الشركات العارضة الكبير بهذا المعرض، وذلك لإثبات وإبراز مكانة علاماتها التجارية وحضورها القوي في الأسواق الخليجية والعربية، ولتعزيز تواصلها مع عملائها، إضافة إلى عرض كل مستلزمات القهوة والشوكولاتة من ماكنات تصنيع وتحضير وغيرها من التقنيات الحديثة التي أبهرت محبي وعشاق القهوة والشوكولاتة الذين تجمعوا بكثرة للتذوق والاسكتشاف.
فلقد وصل عدد زوار الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته أكثر من 60 ألف زائر خلال 4 أيام.
انقسم المعرض إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي: قسم رجال الاعمال وعقد الصفقات - قسم الزوار والمستهلكين - قسم ريادة الاعمال.
ودمج المعرض جميع جوانب قطاعي القهوة والشوكولا (والصناعات ذات الصلة) تحت سقف واحد، وسلط الضوء على أفضل المعدات والخدمات والمنتجات من المنتجين والموردين الإقليميين والدوليين.
قدم المعرض معظم المنتجات والخدمات العالمية ذات الصلة بانتاج السلعتين وووفر للعارضين المنصة المثالية لخلق المبادرات وتطوير علاقات تجارية طويلة الأجل.
يهدف المعرض إلى استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي، إضافة لفتح آفاق جديدة أمام رواد الأعمال بحيث يضع المملكة على خارطة الدول المنتجة لسلعتي القهوة والشوكولاتة، بدلًا من دولة مستهلكة، تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 خاصة أنه يوجد في المملكة أكثر من 70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم تزين جبال جازان، ترافقها أشجار الكاكاو التي نجحت هيئة تطوير منطقة فيفا بزراعتها في أول تجربة على مستوى العالم العربي، والتي تهدف إلى الوصول بهذا المنتج إلى العالمية لتحقيق دخل اقتصادي وتنموي للمملكة.
بعد النجاح المميز الذي حققته الدورة الثالثة من المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته، ستقام فعاليات الدورة القادمة خلال الفترة من 3 إلى 6 كانون الأول / ديسمبر 2017 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مساحة تصل إلى 14644 متر مربع.

 مصدر الصورة: صفحة المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته على تويتر

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5