f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضدورة ناجحة لمعرض ستيل فاب الشرق الأوسط 2017

دورة ناجحة لمعرض ستيل فاب الشرق الأوسط 2017

31 January 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

افتتح الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة في مركز اكسبو الشارقة فعاليات الدورة 13 من معرض الأعمال المعدنية «ستيل فاب الشرق الأوسط 2017»، والذي أقيم بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

شارك بالمعرض أكثر من 342 عارضاً من 43 دولة من بينها 111 شركة إماراتية، تمثل أكثر من 1000 علامة تجارية وطنية وعالمية، وتخطت مساحة العرض 24 ألف متر مربع. واستقطب المعرض 7950 زائراً قدموا من 83 دولة.

ويعتبر المعرض الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، وهو متخصص في صناعات تشغيل المعادن وفي قطاع صناعة الصلب.

ونوّه السيد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي للمركز، رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات على أهمية معرض «ستيل فاب»، نظراً لدور صناعة الحديد والصلب الرئيسي في التنمية الصناعية والاقتصادية في المجتمعات ولارتباطها الوثيق بالعديد من الصناعات الأخرى المغذية مثل صناعة التعدين والحراريات والسبائك الحديدية.

وتوقع السيد المدفع أن تحافظ قطاعات الاقتصاد الأساسية، وفي مقدمتها التصنيع والبناء والتشييد والبنية التحتية والقطاعات الناشئة كالطيران، على مستويات الطلب على إنتاج قطاع تصنيع الصلب والأعمال المعدنية في المنطقة.

ستيل-فاب-الشرق-الأوسط-2017-2

وأشار بأن معرض «ستيل فاب» أصبح واحداً من أبرز الفعاليات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الشارقة، حيث يعتبر كمركز صناعي وتجاري إقليمي وعالمي. ولفت إلى أن الحدث يسلط الضوء على اقتصاد إمارة الشارقة كوجهة عالمية لأحداث كبيرة.

ووفقا لما صرح به السيد المدفع، تشير التوقعات إلى احتمال وصول الاستثمارات العربية في هذه الصناعة إلى 100 مليار دولار، وأن يصل الطلب إلى 55 مليون طن خلال 2017.

ومن المتوقع ان تقام الدورة القادمة من معرض «ستيل فاب» من 15 ولغاية 18 كانون الثاني يناير 2018 في مركز اكسبو الشارقة.

مصدر الصور: موقع معرض ستيل فاب الشرق الأوسط 2017

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

الدخول للتعليق