f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضمعرض فيفا تكنولوجي باريس يربح رهانه

معرض فيفا تكنولوجي باريس يربح رهانه

04 July 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

معرض "فيفا تكنولوجي باريس"، الحدث الدولي المتخصص بنمو الشركات المبتدئة "ستارت أب" والتحول الرقمي والابتكار، والذي تشارك في تنظيمه مجموعة بوبليسيز ومجموعة ليزيكو، أقيم فعالياته في مركز معارض باريس بورت دو فرساي في الفترة بين 30 حزيران/يونيو ولغاية 2 تموز/ يوليو 2016. في دورته الأولى، استطاع معرض "فيفا تكنولوجي باريس" أن يكسب رهانه حيث جمع في القاعة رقم 1 أكثر من 45000 زائراً منهم عشرات الآلاف من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المواهب والأكاديميين.

خصص اليومين الأولين من المعرض للمهنيين وثالث يوم كان مخصصاً لعامة الشعب. شارك في الدورة الأولى 5000 شركة مبتدئة "ستارت أب" عارضة، وساهمت في الرهان، عبر مشاركتها بمسابقة ألـ 50 جائزة الأواردز أو بصفتها زائراً لهذا الحدث.

افتتح معرض "فيفا تكنولوجي باريس" رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند، وزاره وزير الاقتصاد إيمانويل ماكرون، ووزير الدولة المسؤول عن القطاع الرقمي، أكسيل لومير، وعمدة باريس آن هيدالغو، ورئيس منطقة إيل-دو-فرانس، فاليري بيكريس، ورئيس منطقة هو-دو-فرانس، كزافييه بيرتران.

شاركت كبرى الشركات الفرنسية والدولية في هذا الحدث الكبير المخصص للتكنولوجيا العالية. فقدم العاملون العالميون في المجال الرقمي : فرنسيون أميركيون، وصينيون كانوا ممثلين على نطاق واسع. وألقى كبار المسؤولين في الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا كلمتهم، ونذكر منهم تيم آرمسترونغ (AOL)، رانيا بيلكاهيا (Africa Market)، جيم براير (Breyer Capital)، جاي كارني (Amazon)، جون شامبارز (Cisco)، جيم جيانوبولوس (20th Century Fox)، ديميس هاسابيس (Google DeepMind)، روزابيتث موس كانتير (Harvard Business School)، دافيد كيني (IBM Watson)، إيزابيل كوشير (Engie)، روبن لي (Baidu)، سي لاو (Tencent)، ديفيد ماركوس (فيس بوك)، ستيفان ريتشارد (Orange) إريك شميت (Alphabet) وجو شوندورف (Accel) وجيمي ويلز (Wikimedia Foundation) وريم يونس (Alpha Omega Ltd).

خلال هذا الحدث، وزع الشركاء الرئيسيون وصناديق الاستثمار على الشركات المبتدئة "ستارت أب" الفائزة  أكثر من 10 ملايين يورو.

كما نُظم حوالي 300 مؤتمر مبرمجاً وتمحورت حول 8 مواضيع (أعمال تجارية ومجتمع، سياحة-ضيافة-غذاء، نمط الحياة-أزياء-جمال، نمو وتحول رقمي، بنك - تأمين، وسائل إعلام - ترفيه، طاقة - بيئة، صحة - تعليم-موارد بشرية). ناهيك عن تنظيم 17 مختبر تمحورت حول مواضيع واسعة النطاق مثل الذكاء الاصطناعي أو القرصنة؛ وهدفت كلها إلى تشجيع التحويل الرقمي للأنشطة، ومواكبة الشركات الصغيرة مع واحدة من أكبر المساحات  المخصصة للعمل المشترك  "كو- وركينغ" في العالم.

بمناسبة قيام فعاليات معرض "فيفا تكنولوجي باريس"، احتفلت مجموعة بوبليسيس المنظمة بالذكرى السنوية التسعين لتأسيسها فكرمت 90 شركة "ستارت أب" قادمة من 130 بلداً شاركت في جوائز مسابقة Publicis90 ومُنحت الجائزة الكبرى إلى Emerald Medical Applications.

"هايبركونيكتيفيتي" أو الاتصال المفرط هو فرصة نمو

كل شيء اليوم متصل ومترابط. في كل صناعة، الترابط المفرط "هايبركونيكتيفيتي" معروف كوسيلة لإعادة تشكيل الأنماط التقليدية. عالم إنترنت الأشياء هو عامل نجاح وفعالية ونمو. وللوصول إلى ذلك، من الضروري فهم ما تسمح بفعله البيانات الكبيرة.

الواقع المضاف والواقع الافتراضي وظهور الروبوتات

إضفاء الطابع الديمقراطي على الواقع المضاف، على الواقع الافتراضي، أو حتى على الروبوتات فتح عالماً من المشاعر الجديدة والتجارب والمغامرات الشخصية في مجال الألعاب والمحتوى والصحة والإدارة المالية. يسمح الابتكار بإزالة الحدود: فالبيانات أصبحت موجودة في كل مكان، وسلسلة المحلات "بلوكتشينس" لا تعرف أي حواجز، حيث أن المستهلكون يقومون بشراء المنتجات والخدمات في جميع البلدان.

أول معرض باريسي مخصص للابتكار

تم الكشف خلال المعرض عن أكثر من 250 ابتكار ومشروع غير مسبوق. نذكر منها مشروع غوغل كار، وهو تصميم سيارة ذاتية الحكم، ومشروع لينبي، وهو روبوت في خدمة الحدث، وخوذات الواقع الافتراضي من تصميم أوكولوس ريفت، وتصاميم طائرات بدون طيار.

كما عُرضت على منصات العرض وللمرة الاولى ابتكارات أخرى نذكر منها: سيبابل SeaBubble ، وهي سيارة تطير على الماء، الشبح الذهبي Phantom Gold من صنع ديفياليت، الباتش الموصول المصحح والمكافح للأشعة فوق البنفسجية من تصميم شركتي لوريال ولاروش بوزي، ومشروع الملابس الموصولة من غوغل ويحمل اسم "جاكار" (بالمشاركة مع شركة Levi’s)، خوذة الواقع الافتراضي الجديدة بلاي ستايشن في آر VR من صنع سوني، أول مرآة حمام موصولة  من صنع ميليبو، إلخ.

الموعد القادم لمعرض "فيفا تكنولوجي باريس" سيقام عام 2017.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

ALGERIA DECOR EXPO

2017
November
Thursday
23


FUNERAIRE PARIS

2017
November
Thursday
23


SALON DU CHEVAL DE PARIS

2017
November
Saturday
25


WORLD HALAL TOURISM SUMMIT

2017
November
Sunday
26


THE BIG 5 SHOW DUBAI

2017
November
Sunday
26


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ