f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضاختتام فعاليات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات

اختتام فعاليات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات

31 May 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أكثر من 100 شركة محلية وعالمية من 25 دولة شاركت بفعاليات الدورة الثامنة من معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات الذي دام ثلاثة أيام من 16 ولغاية 19  أيار/مايو الماضي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستقطب الحدث ما يزيد عن 7000 مشارك وزائر. شهدت الدورة الثامنة من المعرض العديد من الاجتماعات والعروض لأحدث التقنيات والاتجاهات في صناعة المشروبات والعمليات ونظم التغليف والتعبئة والآلات الخفيفة المتعلقة بها.

 

قدمت الشركات العارضة آخر ما لديها من منتجات وخدمات جديدة مرتبطة بأجهزة التصنيع والمعالجة والتعبئة والتجهيز والتغليف والتوزيع والنقل والحفظ والإمداد، والمشروبات بأنواعها المختلفة وتشمل المشروبات الغازية والعصائر والمياه المعبئة ومشروبات الطاقة ومنتجات الألبان والقهوة والشاي وغيرها من المشروبات الجاهزة للاستهلاك الفوري. وشهد المعرض هذا العام مشاركة فعالة لكل من الصين وتركيا اللتين حصلتا على لقب أكبر جناح دولي مشارك في المعرض على مساحة 2000 متر مربع.

وناقشت الدورة الخامسة من الملتقى العالمي لتقنية المياه والمشروبات غير الكحولية المواضيع الملحة والتحديات الراهنة التي تواجه صناعة المشروبات، وشملت مواضيع عدة منها إدارة العلامات التجارية والتوزيع، المزايا التنافسية لتقنيات الإنتاج المبتكرة، الابتكارات الأخيرة في مجال التعبئة والتغليف، مستقبل الأغلفة ووسائل الغلق المحكم، الاتجاهات العالمية والإقليمية في صناعة المشروبات.

وصرح جيمس جورج، محلل أبحاث بشركة يورومونيتور الدولية ضمن مشاركته في الملتقى: "تتوقع يورومونيتور الدولية وهي شركة أبحاث مقرها لندن، أن تنمو صناعة تعبئة وتغليف المشروبات الغازية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.6٪ في المملكة العربية السعودية و 6.9٪ في الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة. هذا وشهدت مشروبات الطاقة أعلى نسبة نمو من حيث مبيعات التجزئة في المملكة العربية السعودية، أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي. كذلك شهدت مبيعات المشروبات الرياضية نموا بدولة الإمارات العربية المتحدة نظرا لزيادة الاهتمام العام بالمشروبات الصحية والرياضية. هذا وسيستمر قطاع التعبئة والتغليف في الاعتماد على طرق التعبئة البلاستيكية والمعدنية على الرغم من زيادة الاهتمام بالاستدامة وتطبيقاتها في السياسات الإدارية للشركات".

وشهد المعرض هذا العام إطلاق حل مبتكر لمشكلة تعقيم المياه في منطقة الشرق الأوسط، وهو نظام "بيورلاين" للتعقيم بالضوء فوق البنفسجي ذو الاستخدام الأمثل للطاقة ويستخدم لتعقيم المياه المعالجة في الصناعات الغذائية والمشروبات. وينفرد باستهلاكه لطاقة أقل بنسبة 60% مقارنة بالأنظمة المشابهة وهو ما يجعله صديقا للبيئة وأقل تكلفة وأكثر ملائمة لاقتصاديات دول المنطقة.

هذا وقد أعلن الاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات خلال حفل عشاء عن نتائج مسابقة التميز في صناعة المشروبات في منطقة الشرق الأوسط. أقيمت هذه المسابقة خلال فعاليات معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات وبالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض لتشجع روح المنافسة والابتكار بين العلامات التجارية المشاركة، وتساعد على تحديد أفضل المنتجات والممارسات في صناعة المشروبات.

يقام معرض دبي لتكنولوجيا المشروبات بتنظيم من مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة وبدعم من الهيئة الدولية لتكنولوجيا المشروبات والاتحاد العربي الآسيوي للمشروبات والجمعية الأمريكية للمشروبات ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، والمنطقة الحرة في جبل علي واتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدخول للتعليق