f

You are here: Homeالمجلةحصيلة معرضسوق السفر العربي يشهد نمواً صحياً في عدد الزوار وفي حجم الصفقات

سوق السفر العربي يشهد نمواً صحياً في عدد الزوار وفي حجم الصفقات

03 May 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بالرغم من التحديات التي يواجهها قطاع السياحة والسفر على المستويين الإقليمي والعالمي، اختتمت فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2016" وسط توقعات إيجابية.

يعتبر معرض سوق السفر العربي الذي أقيم بين 25 و 28 نيسان/أبريل الماضي في مركز دبي التجاري العالمي، الحدث الأهم في قطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط . ولقد شهد المعرض نموا صحياً في أعداد الزوار بارتفاع نسبته 4% من الزوار خلال اليومين الأول والثاني من المعرض مقارنة بدورة العام 2015.
ولقد عرض المعرض أكثر من 2800 وجهة ومنتج سياحي عالمي واستقبل أكثر من 26000 زائر خلال أيامه الأربعة فيما قدم الزوار المسجلين مسبقاً من 158 دولة.
واحتل سوق السفر العربي الذي انعقد في دورته الـ23 قاعة اضافية هذا العام بمشاركة 423 شركة في أجنحة رئيسية تمثل 86 دولة و64 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد شاركوا بالمعرض للمرة الأولى.
وافتتح المعرض رسمياً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي يرافقه سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي.
ولقد ركزت الدورة الجديدة من معرض سوق السفر العربي "الملتقى" على سياحة السوق الوسطى. كما قدمت مجموعة غنية من البرامج والعروض والفعاليات المتنوعة، ونظمت أكثر من 50 جلسة حوارية متخصصة بمشاركة مجموعة من أبرز خبراء السفر والسياحة والمعنيين بهذا القطاع.
خلال المعرض تم توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين القطاعين العام والخاص مع هيئات السياحة الأجنبية والمحلية وشركات الطيران ووكالات السفر، للترويج للمنتجات السياحية المختلفة.
ومن جديد سوق السفر العربي هذا العام كان مسرح الملتقى العالمي وهو مسرح يتسع لأكثر من 200 شخص لحضور جلسات النقاش بمشاركة كبار الخبراء والمتحدثين لتداول أكثر القضايا أهمية في القطاع السياحي والتي انطلقت بدورة "مستقبل الامارات العربية المتحدة كمركز سياحي عالمي" والتي انعقدت في 25 نيسان/أبريل، حيث ركزت على حاجة الدولة بإماراتها السبع على العمل سوياً لترويج الدولة كوجهة سياحية أولى مع الحفاظ على تفرد كل واحدة منها. \
ولقد حققت دورة هذا العام نجاحاً كبيراً سواء من ناحية المشاركين والعارضين أم من ناحية الصفقات والعقود والمبادلات التي فاقت الدورة السابقة ووصلت، وفقا للمؤشرات الأولية، إلى نحو 3 مليارات دولار تقريباً.
ولقد صرحت مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري خلال المعرض عن تدشين 16 وجهة ومعلماً سياحياً جديداً في عام 2016. من هذه المعالم نذكر منها: وجهات التسوق وتجارة التجزئة، ومشاريع الحدائق الترفيهية، ومشاريع المسطحات الخضراء، ودار دبي للأوبرا، وغيرها، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في ترسيخ المكانة والجاذبية العالمية المتزايدة لدبي بين فئات متنوعة من السياح والمسافرين.
كما أنه من المتوقع أن يصل عدد الغرف الفندقية في دبي إلى 100 غرفة فندقية بحلول الشهر المقبل وأن يصل، خلال السنوات الثلاثة المقبلة، عدد الحجوزات الفندقية إلى 36.9 مليون ليلة.

وتجدر الإشارة أن سوق السفر العربي هو جزء من مجموعة فعاليات سوق السفر العالمي WTM التي تنظمها شركة ريد ترافيل إكزيبيشنز. ويتكون سوق السفر العالمي من معارض السياحة والسفر الرائدة في العالم وهي WTM لندن، WTM أميركا اللاتينية في ساو باولو، WTM أفريقيا في كيب تاون وسوق السفر العربي في دبي.

الدخول للتعليق

معارض قادمة

ALGERIA DECOR EXPO

2017
November
Thursday
23


FUNERAIRE PARIS

2017
November
Thursday
23


SALON DU CHEVAL DE PARIS

2017
November
Saturday
25


WORLD HALAL TOURISM SUMMIT

2017
November
Sunday
26


THE BIG 5 SHOW DUBAI

2017
November
Sunday
26


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ