f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفيةجامعة حمدان بن محمد الذكية تستضيف جلسة حوارية حول شعار إبداعات عربية 11 "ابتكار، وانطلاق، وتحوّل"

جامعة حمدان بن محمد الذكية تستضيف جلسة حوارية حول شعار إبداعات عربية 11 "ابتكار، وانطلاق، وتحوّل"

01 March 2018
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

نظمت اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية جلسة حوارية حول أجندة وشعار إبداعات عربية 11 "ابتكار، وانطلاق، وتحوّل" وذلك في مقر جامعة حمدان بن محمد الذكية في دبي. هذا وتقام فعاليات الدورة الحادية عشرة من مؤتمر ومعرض إبداعات عربية تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ "جامعة حمدان بن محمد الذكية" في الفترة ما بين 11 – 13 آذار/ مارس 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وترأس الجلسة الحوارية كل من الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر والدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لإبداعات عربية وحضر الجلسة عدد من كبار الشخصياتوالمتحدثين والإعلاميين والمبدعين والمؤثرين في شتى المجالات.

وقام المشاركون بمناقشة دور الابتكار في تطوير مختلف القطاعات في الوطن العربي حيث تكمن أهمية الدورة الحالية في التركيز على الابتكار كأداة محورية لإحداث التغيير المطلوب ضمن قطاعات إدارة الأعمال والصحة والبيئة والتعلم الذكي والاقتصاد الإسلامي في العالم العربي.

وقال الدكتور منصور العور: "يعود "مؤتمر إبداعات عربية" تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، تحت شعار "ابتكار، وانطلاق، وتحوّل"، ليشكل في دورته الحادية عشرة منصة استراتيجية لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى جعل الابتكار ثقافة متجذرة وأسلوب عمل وأداة محورية لبناء اقتصادات متكاملة قائمة على المعرفة والاستدامة والابتكار. وجاء اجتماع الطاولة المستديرة واعداً للغاية، حيث جمع نخبة الشركاء والجهات الداعمة من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الأهلية والدولية تحت مظلة واحدة، في سبيل طرح ومناقشة أفكار خلاقة وجديدة لإثراء محتوى "إبداعات عربية" خلال الدورة الثانية عشرة، والوصول به إلى مستوى جديد من التميز في الدورات المقبلة."

وأضاف العور: "نثمن عالياً الجهود المشتركة مع شركاء ورعاة "إبداعات عربية" لسد الفجوة في العالم العربي، من خلال جدول أعمال غني ومتنوع يقدم إحاطة شاملة بالقضايا الملحة ذات الصلة بالتحديات الناشئة والفرص المتاحة، سعياً وراء وضع خارطة طريق لتلبية الحاجة المتنامية لتطوير قطاعات إدارة الأعمال والصحة والبيئة والتعلم الذكي والاقتصاد الإسلامي، استناداً إلى ركائز قوامها الإبداع وريادة الأعمال. وتسعدنا استضافة نخبة من الشخصيات الدولية البارزة لنستشرف سوياً مستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية من منظور جديد يتماشى مع نهج العمــــل في الإمارات والقائم على الإبداع والابتكار، بما يصب في خدمة تطلعات قيادتنا الرشيدة في صنع مستقبل أفضل للبشرية جمعاء."

ومن جهته قال الدكتور عبد السلام المدني: "يسلط مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 11 الضوء على أهمية الاستدامة واعتماد الأفكار المبتكرة القائمة على الإبداع وريادة الأعمال. سيوفر هذا الحدث منصة مثالية لمناقشة التحديات والخروج بالحلول والتوصيات للتطوير والنهوض بشتى المجالات في العالم العربي من خلال الابتكار ".

كما أعرب الدكتور عبد السلام المدني عن فخره بالشراكة التي تجمع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض وجامعة حمدان بن محمد الذكية لاستضافة هذا الحدث الفريد من نوعه، وشكر جميع المشاركين على حضورهم الكريم ودعمهم المستمر.

ويضم إبداعات عربية 11 أربعة مؤتمرات رئيسة والمتمثّلة في كل من "مؤتمر إدارة الأعمال والجودة" و"مؤتمر التعليم الذكي" و"مؤتمر الصحة والبيئة" "ومؤتمر الصيرفة والتمويل الإسلامي". وتضمن أجندة المؤتمر 32 جلسة و4 ورش عمل وعرض 45 ملصق طلابي كما يشهد مشاركة 13 متحدثا رئيسيا من المنطقة والعالم.

يقام مؤتمر ومعرض إبداعات عربية من تنظيم شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة وبالتعاون مع

جامعة حمدان بن محمد الذكية وبالدعم من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

مصدر الصورة: مؤتمر ومعرض إبداعات عربية

الدخول للتعليق