f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفيةالمنتدى والاجتماع السنوي لجمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجيةPHRMAG 2017 ينطلق غدا

المنتدى والاجتماع السنوي لجمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجيةPHRMAG 2017 ينطلق غدا

06 December 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، تنطلق فعاليات المنتدى والاجتماع السنوي  لجمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجيةPHRMAG 2017 غدا الخميس 7 كانون الأول/ ديسمبر 2017 في فندق شانغريلا دبي تحت شعار "تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة للنهوض بصحة الإنسان".

سيركز هذا الحدث على تقديم البحوث المفيدة للمجتمع وإتاحة الفرصة لمناقشة قضايا المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وقطاع المستحضرات الصيدلانية المبتكرة وعلى البحوث القائمة في منطقة الخليج والابتكار في مجال الرعاية الصحية باعتبارها ضرورية في رعاية المرضى والسعي إلى الاستدامة. وسيستقطب الحدث 200 مشارك و10 خبراء ومتخصصين من المنطقة والعالم لمنقاشه عدد من المحاور التي تركز على قيمة الشراكة ما بين جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية وأصحاب القرار في هذا المجال لتقديم أفضل نظم الرعاية الصحية عالية الجودة للمرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة.كما يهدف الاجتماع إلى تعزيز تأثير الصناعة الدوائية في دول مجلس التعاون الخليجي وتفعيل الشراكة في مجال الصناعات الدوائية.

وفي معرض تعليقه على أهمية استضافة هذا الحدث في عامه الأول في دبي، قال الدكتور يعقوب حداد، رئيس المنتدى: "نحن في جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية نسعى من خلال عقد هذا الاجتماع إلى تعزيز السياسات العامة التي تدعم البحوث الصيدلانية الحيوية المبتكرة في المنطقة للوصول إلى الأدوية المهمة للمرضى وتطوير الأبحاث الصيدلانية الحديثة في المنطقة. ولتحقيق هذه المهمة، فإننا حريصون على التركيز على تحقيق هذه الأهداف الثلاثة: تعزيز قيمة الصناعة الدوائية، ومعالجة المخالفات في هذه الصناعة، والشراكة المثالية مع أصحاب القرار الفاعلين ".

وسيضم الاجتماع والمنتدى السنوي لجمعية أبحاث المستحضرات الصيدلانية كلمة رئيسية من سعادة الدكتور أمين حسين العامري وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة وقطاع التراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيعرض رؤيته حول موضوع " التطوير والتحسينات الرأسمالية، ما هي الفرص المتاحة لدول الخليج في هذا القطاع الاستراتيجي الديناميكي؟ "، تحت عنوان" قيمة الأدوية المبتكرة ".

ومن بين المواضيع الأخرى التي سيتم استكشافها خلال المنتدى، تقرير لشركة برايس ووترهاوس كوبرز، تقرير التنافسية البيولوجية الصيدلانية من قبل ديفيد تورستنسون، شريك مع بوغاتش كونسيليوم، جلسة رئيسية حول "الاقتصاد القائم على المعرفة - منظور الإمارات" من قبل الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي للتعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم وأستاذ علم الأدوية والعلاج في كلية الطب بجامعة الإمارات العربية المتحدة. وتلي ذلك حلقة نقاش حول "الإمكانيات غير المستغلة وما الذي يمكن أن تقدمه الشراكة الصناعية إلى طاولة المفاوضات"؟

كما سيناقش المنتدى أيضا جلسة رئيسية حول "تأثير الأدوية واللقاحات المبتكرة على المرضى ونظام الرعاية الصحية"، وكشف النقاب عن دراسة جديدة قام بها الدكتور فرانك ليشتنبرغ، كورتني أستاذ في كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال بجامعة كولومبيا، نيويورك.

وسيشمل المنتدى أيضا جلسة عن "الشراكات من المنظور العالمي" و "كيف تستفيد البلدان من الأدوية المبتكرة وجذب المزيد من الاستثمار والعمالة من هذا القطاع المبتكر، وذات القيمة المضافة العالية.

 ينعقد الاجتماع والمنتدى السنوي لجمعية أبحاث المستحضرات الصيدلانية PHRMAG 2017 بتنظيم مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض (عضو في اندكس القابضة) وبالدعم من هيئة الصحة في دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدخول للتعليق