f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفية72 شركة في المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ

72 شركة في المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ

20 March 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق فعاليات الدورة الثانية عشرة من المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ والدورة الثانية مؤتمر دبي الدولي للإسعاف غدا الثلاثاء21 مارس 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يستقطب المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ 72 شركة من 42 دولة يسلطون الضوء على أحدث ما توصل له الطب والتكنولوجيا في مجال معدات وخدمات الطوارئ الطبية وخدمات الإسعاف ومركبات خدمات الطوارئ والأدوية في حالات الطوارئ ومعدات البحث والإنقاذ وغيرها. ويغطي المعرض هذا العام مساحة إجماليه تصل إلى 5400 متر مربع ويشهد تطورا ملموسا بنسبة 20% عن العام الماضي. 

ومن جهة أخرى، يهدف المؤتمر إلى تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ ويركز على الظروف التي قد يواجهها المسعفون في حالات الطوارئ من خلال المنهجيات والدراسات الحالية الجديدة للتطوير من مهاراتهم بالإضافة إلى ورش العمل والمواضيع التي يتم مناقشتها من قبل كوكبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال. تضم أجندة المؤتمر أكثر من 36 جلسة ستغطي مواضيع عدة منها: حالات الطوارئ أثناء الغوص، حالات الطوارئ بسبب التعرض الزائد للحرارة، الحلول الذكية لتشغيل مركز الطوارئ، أفضل الممارسات لإدارة الكوارث، الجاهزية العالية والمهنية لشرطة دبي في التعامل مع حالات الطوارئ والكوارث (تحطم طائرة)، الأعمال التحضيرية لشرطة أبو ظبي لإدارة الكوارث والأزمات والكثير غيرها.

ومن جهة أخرى، تقام الدورة الثانية من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف تحت عنوان "كل ثانية مهمة" ويقدم المؤتمر مادة علمية ثرية من واقع الأبحاث والدراسات المقدمة والتي تزيد عن 90 ورقة بحثية خلال جلسات المؤتمر التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي: "نحن حريصون على تطبيق أفضل الممارسات وأحدث الأساليب الذكية التي يقوم عليها نخب من المسعفين والفنيين المؤهلين تماشيا مع أعلى المعايير العالمية لتكون بذلك ضمن النماذج الرائدة في الخدمات الحيوية ومرجعاً دولياً في مجالات الرعاية وطب الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث. لافتا إلى أن المستوى الذي وصلت إليه «إسعاف دبي» يشير إلى الفكر الذي استمدته من رؤية دبي وتطلعاتها في توفير أعلى درجات الأمان والأمن الصحي القائم على سياسات واستراتيجيات وطنية داعمة وتخصيص الموارد اللازمة لإدارة المخاطر وتحسين خدمات الرعاية الصحية العالية الجودة وتدريب القوى العامة من المسعفين والفنيين وتجهيزها وإشراكها في تخطيط حالات الطوارئ وإكسابها أدوات تحديد المخاطر وتقييمها ثم التعامل معها باحترافية ومهنية رفيعة المستوى".

وأكد بن دراي ان انعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب له للعام الثاني على التوالي يعزز رؤيتنا وأهدافنا في زيادة قدرات فرق الطوارئ الصحية لتكون أكثر استجابة في مواجهة الأزمات وتكون على أعلى مستوى من الكفاءة في التعامل مع أي مستجدات تتصل بالصحة العامة وحياة الفرد.

 وأضاف: "نأمل من خلال المؤتمر في دورته الثانية بلورة سياسة واضحة لأفضل السبل في التعامل مع حالات الطوارئ

تكون مرجعاً عملياً يمكن الاستفادة منه عالمياً لا سيما مع وجود نخب وكفاءات متخصصة في هذا المجال الحيوي والمهم ومن جهات علمية مرموقة من أنحاء العالم".

ومن جانبه، صرح الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ: "لقد قمنا العام الماضي بتنظيم الدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف بالتزامن مع المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ. ونظراَ للنجاح الكبير الذي حققه هذا التعاون والذي ساهم في مضاعفة نسبة نجاح المؤتمر نظراً لوجود كافة المتخصصين والعاملين والمهتمين في هذا القطاع في مكان واحد، ارتأينا هذا العام أن نعيد التجربة آملين أن يلاقي المؤتمر أصداء ترحيب واستحسان من كافة المشاركين في المعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ بالإضافة إلى المتخصصين في قطاع الإسعاف الذين يشاركون في المؤتمر".

وقال الأمين العام للمؤتمر الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية بمؤسسة دبي للإسعاف: "إن الهدف الأساسي من المؤتمر هو تسليط الضوء على أهم القضايا والمواضيع العلمية ذات الصلة بعلوم وممارسات الإسعاف والطب الطارئ، والتي سيطرحها للنقاش كوكبة من المتحدثين والباحثين البارزين في هذا المجال".

ومن ضيوف المؤتمر نيل كيربي، الرئيس التنفيذي لإسعاف تسمانيا - أستراليا الذي يقدم ورقة بحثية بعنوان استخدام التكنولوجيا لتعزيز نظم الإدارة البيئية  في المؤسسات الصحية ويعرض البروفيسور ديف ايفانز تجربة مكافحة الدرن ويستعرض البروفيسور ريتشارد ليون  الإدارة الذكية لبيانات المريض  ويقدم البروفيسور راسل جونز أستاذ التعليم السريري (الإكلينيكي)  بحثا عنالإدارة الذكية لحالات  السكتة الدماغية. 

هذا وتستمر فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ ومؤتمر دبي الدولي للإسعاف حتى يوم الخميس 23 مارس 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويتم تنظيم الحدث من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض -عضو فياندكس القابضة. 

مصدر الصورة : اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض

الدخول للتعليق

معارض قادمة

IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


MEPEC

2017
October
Monday
09


منتجات جديدة

  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530