f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفيةتونس تسعى لتطبيق تجربة دبي لتنفيذ مشروع اقتصادي ضخم من خلال استقطاب خبرات كبرى الشركات الاماراتية

تونس تسعى لتطبيق تجربة دبي لتنفيذ مشروع اقتصادي ضخم من خلال استقطاب خبرات كبرى الشركات الاماراتية

06 May 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

إندكس للمؤتمرات والمعارض وإندكس للإدارة الصحية – عضو في إندكس القابضة توقع مذكرة تفاهم مع مدينة تونس الاقتصادية اليوم في مقر إندكس القابضة في مدينة دبي الطبية.

 

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من الدكتور عبد السلام المدني رئيس إندكس القابضة وسعادة رياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية وبحضور كل من سعادة خميس بوعميم وسعادة عادل العتيبة، رئيس آمبكيس كابيتال.

وتقع مدينة تونس الاقتصادية على سواحل تونس في المنطقة الشرقية على مساحة 90 كم مربع، ويشمل المشروع تطوير المطار الموجود في المنطقة وبناء ميناء تجاري ومنطقة صناعية لوجستية صديقة للبيئة ومنطقة للتجارة ومركز متكامل للمؤتمرات والمعارض وأحياء سكنية ومدينة جامعية ومدينة طبية بالإضافة إلى مدينة إعلامية والكثير من المرافق والخدمات والمنشئات التي ستساهم في رفع الاقتصاد التونسي وتوفير فرص العمل.

وبموجب هذه المذكره ستقوم إندكس بتوفير خدمات استشارية متكاملة وخدمات إدارية وتزويد التصاميم بالإضافة الى نص الأنظمة والقوانين والتراخيص لكل من مركز المؤتمرات والمعارض والمدينة الطبية. حيث ستقوم إندكس للمؤتمرات والمعارض من خلال خبرتها الكبيرة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض وإدارة المستشفيات وابتكار الحلول المتكاملة والتي تساهم في تعزيز صناعة المؤتمرات والمعارض في تونس. ومن جهة أخرى ستقوم إندكس للإدارة الصحية بتقديم كافة الاستشارات والتصاميم للمدينة الطبية لتعزيز السياحة العلاجية وتطوير المنتجات الصيدلانية المبتكرة إضافةً إلى إدارة المدينتين والترويج لفرص الاستثمار المتاحة.

وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابصة: "نحن كشركة إماراتية، نرحب وندعم هذه المبادرة ذات الأهداف المتكاملة ويسعدنا أن نكون جزءً من هذا التطوير ونحن على استعداد تام لتقديم خبراتنا إلى كافة دول العالم العربي والعالم أجمع ونقل قصص النجاح الإماراتية إلى كافة تلك البلدان. نحن نمتلك خبرة كبيرة تزيد عن 30 عام في الاستشارات الطبية والقطاع الصحي وأيضاً قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض، لذا فنحننمتلك الخبرات والكوادر المؤهلة لإدارة مركز المؤتمرات والمعارض والمدينة الطبية". 

وقال سعادة رياض خليفة التوكابري الرئيس المؤسس لمدينة تونس الاقتصادية بعد توقيع الاتفاقية: "نحن هنا للاستفادة من تجربة دبي، حيث أنها من قصص النجاح التي يشهد لها العالم أجمع. ولقد قمنا باختيار شركة اندكس كونها شركة متخصصة في قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض والقطاع الصحي حيث أن هذا المشروع يحتاج الى أسماء وكفاءات وخبرات متميزة ولذا نحن اخترنا شركة اندكس الاماراتية لتكون الشريك الاستراتيجي والمستدام لهذا المشروع الضخم، حيث أن هذا سيكون حافزاً لنا وبشرة خير بأن المشروع سيرى النور وسيحقق النجاح المطلوب ليس لتونس وحسب بل لكافة الأطراف ولتكون هذه المذكره إضافة إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين جمهورية تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة".

الدخول للتعليق