f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفيةمؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" ينطلق اليوم الثلاثاء

مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" ينطلق اليوم الثلاثاء

25 March 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، انطلقت اليوم، الثلاثاء 25 آذار/ مارس فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار "المرأة والإغاثة: تأثير الكوارث والأزمات على المرأة، ودورها في تقديم العون والمساندة".

يناقش المؤتمر في دورته الحادية عشرة أبرز المواضيع المتعلقة بالمرأة والحرب وتأثير الكوارث عليها والدور التي تلعبه في عملية الإغاثة والعون في الأزمات. يهدف مؤتمر ومعرض ديهاد لتفعيل العمل الإنساني الإغاثي والتنموي وتنسيق البرامج المشتركة للتخفيف من معاناة الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية والنزاعات والحروب، إضافة الى تفعيل الشراكات في عملية تأمين الغذاء وتعزيز عمليات الاستجابة للكوارث. يشمل المؤتمر جلسات استثنائية عن الأزمةالإنسانية في سوريا ومتطلبات المساعدة داخل البلد وفي البلاد المجاورة. سيناقش المؤتمر أيضاً أبرز القضايا والتطورات التي تم طرحها في مؤتمر ديهاد خلال دوراته السابقة، ومناقشة الخطط المستقبلية للعام القادم.

يستضيف مؤتمر ومعرض ديهاد هذا العام 330 شركة متخصصة من 66 دولة اضافةً الى عدد من المتحدثين المتخصصين. يضم المؤتمر عدداً من الجلسات وورش العمل المتخصصة التي تتطرق لمواضيع مهمة من شأنها المساهمة في التخفيف من معاناة المرأة خلال الحروب وأساليب التصدي للأزمات والكوارث. تشمل أجندة المؤتمر مواضيع عدة منها: المرأة في حالات الحرب والكوارث، المرأة والتنمية، المرأة والأمن الغذائية، المرأة والصحة في الأزمات الكوارث، والمرأة والتعليم.

 يحظى مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير بحضور عدد من الشخصيات المحلية والعالمية ومشاركة أهم المنظمات المعنية بعمليات الإغاثة والتطوير وعلى رأسهم معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، سعادة ابراهيمبو ملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافيةوالإنسانية ونائب رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية ورئيسمجلس إدارة اللجنة العليا لمؤتمر "ديهاد" رئيس "ديساب"، وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسعادة السيدة ايرثارين كزن، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي.

الدخول للتعليق