f

You are here: Homeالمجلةبيانات صحفيةسمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم يفتتح معرض الخليج للاغذية عام 2014

سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم يفتتح معرض الخليج للاغذية عام 2014

25 February 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تم افتتاح معرض الخليج للأغذية غولفود 2014 يوم الاحد من قبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة، بحضور سعادة هلال المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي،

وزراء الدولة والسفراء وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم، في دلالة على المكانة الرفيعة التي يحتلها الحدث التجاري السنوي الأكبر على الإطلاق في قطاع الأغذية والضيافة على مستوى العالم.

استقبل غولف فود عشرات الآلاف من الزوار التجاريين من مختلف أنحاء العالم في يوم افتتاحه في مركز دبي التجاري العالم. يقام المعرض على مساحة عرض بلغت 113398 متر مربع و4.500 شركة عارضة قادمة من 120 دولة مشاركة، دورة غولف فود 2014 هي الدورة الأكبر والأكثر دولية في تاريخ هذا الحدث.

وقال سموه: إن دبي تستمر بتعزيز مكانتها وتدعيم دورها مركزاً تجارياً دولياً ومستورداً مهماً للأغذية والتجهيزات الغذائية. معربا سموه عن أمله في أن تصبح دبي مركزا عالميا لقطاع الأغذية الحلال. وأضاف: يسعدنا أن نرحب بجميع عارضينا وزائرينا، وأن نعبر لهم عن سرورنا بتعرفهم على الفرص التي تتيحها دبي أمامهم، ونحن على يقين من أن مشاركتهم في هذا الحدث الكبير ستعود عليهم بالمنفعة الجمة.

fhhghgوقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض إن تحقيق هذه المشاركة القياسية هذا العام كنتيجة لفوز دبي بحق استضافة معرض اكسبو 2020، يعزز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للسياحة والتجارة، مما يعتبر فرصةً لدفع عجلة نمو قطاع صناعة الغذاء العالمي.

وأضافت إن "غلفود" نما في السبعة والعشرين عاماً الماضية ليصبح من أهم المعارض المؤثرة في أسواق الأغذية في العالم، وحدثاً فاعلاً في تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للأحداث العالمية، ومركز للتجارة في المنطقة.

شهد المعرض نشاطا محموما من قبل رجال الأعمال والمهنيين العاملين في قطاع الأغذية والمشروبات والمجالات المتصلة بها بحثاً عن صفقات وفرص في مجال تجارة الغذاء يتوقع خبراء أن تصل قيمتها إلى عشرات المليارات من الدولارات.

ويشهد المعرض كذلك إقامة عدد من الفعاليات المبتكرة التي تسلّط الضوء على أبرز التوجهات في قطاع الأغذية والضيافة، والتي تشمل "جوائز غلفود" في دورتها الخامسة، و"معرض الإبداعات الغذائية" الذي يُبرز منتجات الأغذية والمشروبات الحائزة على "جوائز غلفود"،مؤتمر القمة العالمي للأمن الغذائي، ومؤتمر غلفود لتراخيص الامتياز،...

قسم المعرض الى مناطق جغرافية لتسهيل وتنظيم الزيارة إذ من المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض ألـ 80 ألفاً ما بين 23 و 26 شباط فبراير 2014.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:www.gulfood.com

الدخول للتعليق