f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمؤتمر ومعرض دوفات 2018 : مشاركة 110 متحدثا من 75 دولة و27500 مشارك وزائر

مؤتمر ومعرض دوفات 2018 : مشاركة 110 متحدثا من 75 دولة و27500 مشارك وزائر

28 February 2018
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة صحة دبي، افتتح معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات" في دورته الثالثة والعشرين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وعقب حفل الافتتاح، قام معالي حميد محمد القطامي بجولة في المعرض برفقة عدد من كبار الشخصيات والمختصين والعاملين في قطاع الصيدلة محلياً وعالمياً، ليطلع على آخر ما توصلت له التكنولوجيا في قطاع الصيدلة عبر التقنيات والابتكارات الجديدة التي تعرضها الشركات المشاركة.

وحول الدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر ومعرض دوفات، قال الدكتور علي السيد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بدبي، ورئيس مؤتمر دوفات: "يشهد قطاع الصيدلة في المنطقة نمواً متسارعاً مع تطور التكنولوجيا حول العالم والاعتماد على التقنيات الجديدة مثل الأتمتة، علم الروبوتات، ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدّمة كجزء من تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية حول العالم، حيث ينبغي على قطاع الصيدلة أن يواكب التطورات في القطاعات الأخرى كما التكيّف مع التغيرات التي تحدث في هذه الصناعة، وفي كل عام يلتزم دوفات بتحقيق هذا الهدف من خلال تعزيز المهارات وزيادة التطوّر المهني وإدخال الخدمات المتخصصة وخلق فرص التعاون بين المشاركين والشركات العارضة".

وأضاف:" استطاع مؤتمر ومعرض دوفات ومن خلال دعم هيئة الصحة بدبي أن يحظى باستقطاب كبار المتخصصين والخبراء من مختلف الدول بما فيها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأوروبا وكندا والشرق الأوسط، وأن يكون من المؤتمرات الرئيسية الرائدة في قطاع الصيدلة والتكنولوجيا في المنطقة، وسيناقش المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع الهامة في الصيدلة مثل العلوم الصيدلانية وجودة وسلامة الأدوية وإدارة الوصفات الطبية للدواء، وعملية سحب الدواء من الأسواق والنقص في كمياته".

من جهته، صرح الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دوفات: "يشهد مؤتمر ومعرض دوفات تطورا ملحوظا عاما بعد عام من ناحية البرنامج العلمي والمعرض المصاحب والذي يستقطب هذا العام 650 شركة من 75 دولة من المنطقة والعالم ويشغل المؤتمر والمعرض مساحة إجمالية تصل إلى 18000 مترمربع".

وأضاف قائلا: "نحرص من خلال معرض دوفات على المساهمة في تطوير الصناعات الدوائية وتقديم آخر الابتكارات والتكنولوجيا للنهوض بقطاع الصيدلة".

وسلط المؤتمر الضوء على أساليب الممارسات الطبية المختلفة لتحقيق التميّز في مجال الصيدلة، الاهتمام بالمرضى وموظفي خدمة العملاء في الصيدليات، وفهم أحدث الممارسات في مهنة الصيدلة وآلية الحصول على اعتماداتها في الوضع الراهن.

ويعتبر مؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات" حدثا بارزا في منطقة الشرق الأوسط في مجال الصيدلة، حيث ضمت الأجندة لهذ العام 172جلسة قدمها 110 متحدثا محلياً وعالمياً،كما عرض 520 ملصق علمي، وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من دول مجلس التعاون الخليجي ضمن ورشات العمل التي بلغت 26 ورشة عمل، كما بلغ عدد ممثلي ورؤساء الجمعيات والمنظمات في قطاع الصيدلة 432.

وللمرة الأولى ضمت فعاليات مؤتمر ومعرض دوفات لهذا العام مسابقة طلابية هدفت إلى تشجيع طلاب الصيدلة ليكونوا مستشارين أفضل للمرضى، وركزت المسابقة على التغيرات والتطورات التي طرأت على ممارسات طب الصيدلة كما تعزيز دور طلاب الصيدلة في قطاع الرعاية الصحية، ولقد تمّ تكريم الطلاب العشرة الأوائل خلال اليوم الثالث والأخير من دوفات.

من جهة أخرى، استقبل المعرض عدد كبير من الحضور المهتمين في قطاع الصيدلة والذين تعرّفوا على آخر ما قدّمته التكنولوجيا المتقدمة من آليات وأدوات وتقنيات حديثة عبر شركات الدواء والمستلزمات الصيدلانية المحلية والعالمية. ولقد بلغ عدد الحضور لمؤتمر ومعرض دوفات هذا العام حوالي 27500 زائر ومشارك.

ويذكر أنّ معرض ومؤتمر دوفات يقام سنوياً بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة، وبدعم من عدد من الجهات العلمية بالدولة إلى جانب عدد من الهيئات والمنظمات العلمية العالمية العاملة في مجال الصيدلة.

مصدر الصورة: معرض ومؤتمر دوفات

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei