f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضسلطنة عمان تستضيف ملتقى تبادل المطارات العالمية بإشراف مجلس المطارات العالمي إيه سي آي

سلطنة عمان تستضيف ملتقى تبادل المطارات العالمية بإشراف مجلس المطارات العالمي إيه سي آي

06 December 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ابتدأت أمس في مركز عمان للمعارض والمؤتمرات فعاليات النسخة الحادية عشرة من "ملتقى تبادل المطارات العالمي 2017" من تنظيم مجلس المطارات الدولي إيه سي آي. ويستمر الملتقى من 5 ولغاية 7 كانون الأول ديسمبر 2017 في مسقط، حيث يستقطب العديد من الجهات الرائدة في قطاع الطيران من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وباقي دول العالم لتبادل الخبرات والمعرفة.

تستضيف سلطنة عمان هذا الحدث ممثلة بالشركة العُمانية لإدارة المطارات ويشارك فيه ما يزيد عن 1500 مشارك من 48 دولة حول العالم. رعى حفل افتتاح الملتقى معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإدارة المطارات.

يعتبر الملتقى إحدى أهم الفعاليات العالمية التي تركز على صناعة إدارة المطارات حول العالم وهو عبارة عن باكورة فعاليات عام كامل لخمسة مجالس إقليمية في القارات الخمس التي يجمعها مجلس المطارات العالمي تحت مظلته.

الهدف من هذه المبادرة العمانية هي تعزيز قدرة مطارات السلطنة على خدمة مختلف القطاعات الأخرى عبر تبادل المعارف والخبرات بين مختلف الخبراء في صناعة إدارة المطارات.

واكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، أيمن الحوسني أن استضافة ملتقى تبادل الخبرات 2017 تعتبر خطوة جديدة في إطار تطبيق استراتيجية الشركة 2020 التي ترفع شعار "تنمية البوابات المؤدية للجمال والفرص".

كما أضاف الحوسني ان الشركة تهدف إلى تطوير أداء مطارات السلطنة ورفع قدرتها الاستيعابية لخدمة مختلف القطاعات السياحية واللوجستية وغيرها كونها البوابة الرئيسية للبلاد في علاقتها مع دول العالم بالإضافة إلى ترسيخ اسم السلطنة كإحدى دول المنطقة القادرة على استضافة هذا النوع من الملتقيات العالمية نظرا للإمكانيات العالية للمرافق الحديثة التي تتمتع بها.

 واشار الى ان الملتقى يتضمن اقامة جلستين نقاشيتين في كل يوم بالإضافة إلى عقد عدد من حلقات العمل المصاحبة.

يشارك في الملتقى عدد كبير من المتحدثين المحليين والدوليين من ٤٨ دولة من بينهم أكثر من 100 عارض،و120 متحدثا رسميا في عدة أوراق عمل تتمحور حول "قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة". ويشمل  الملتقى عددا من حلقات العمل والجلسات النقاشية التي تركز على أربعة محاور فرعية. الأول بعنوان "الأمن وإدارة الأزمات".، الثاني بعنوان "تشغيل وعمليات المطار"، والثالث بعنوان "الابتكار الرقمي والبيانات الضخمة"، والرابع بعنوان "تطوير المطار".

ويشارك في جلسات العمل عدد من ألمع الرؤساء التنفيذيين في مطارات العالم بينهم، الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدار المطارات، ومحمد يوسف آلِ بن فلاح الرئيس التنفيذي لمطارات البحرين، وتركي الجويني الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام في المملكة العربية السعودية وكيجل بنجر الرئيس التنفيذي للمجموعة العالمية المشغلة لمطار الملكة عليا الدولي في الأردن، وبول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، وساني سينر الرئيس التنفيذي لشركة تي في اي القابظه المشغلة لمطار أتاتورك في اسطنبول. كما يشارك في جلسات العمل التخصصية مجموعة كبيرة من المشاركين والمتحدثين لمناقشة آخر التطورات في قطاع إدارة المطارات والتحديات الإقليمية والعالمية والأمنية والرؤية المستقبلية لهذا القطاع الحيوي من أجل ايجاد عالم من الشراكة بين مطارات العالم والعمل على إذابة كل العراقيل من أجل ربط المطارات كافة من اجل بيئة عمل مشتركة تعزز من دور هذا القطاع الداعم لاقتصاديات الدول. كما يبحث المشاركون في الملتقى التطورات الراهنة من حيث دور التقنية في تسهيل إجراءات السفر من أجل ايجاد بيئة سلسة للمسافرين عبر رحلاته نحو مطارات العالم.

مصدر الصورة: موقع الشركة العمانية لإدارة المطارات OAMC

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق

معارض قادمة

FORUMLED EUROPE

2017
December
Wednesday
13


LUMIVILLE

2017
December
Wednesday
13


ERBIL BUILDING

2017
December
Thursday
14


ERBIL STONE

2017
December
Thursday
14


ERBIL 5P

2017
December
Thursday
14


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825