f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض دبي الدولي للمجوهرات 2017 يعزز مكانة دبي الاستراتيجية ضمن قطاع المجوهرات العالمي

معرض دبي الدولي للمجوهرات 2017 يعزز مكانة دبي الاستراتيجية ضمن قطاع المجوهرات العالمي

16 November 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

انطلقت فعاليات معرض دبي الدولي للمجوهرات في مدينة دبي وقامت  معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة بافتتاحه. ويستمر المعرض لغاية 18 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري في مركز مركز دبي التجاري العالمي. ويعتبر هذا المعرض الفعالية الأهم والأضخم في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة بالمجوهرات الراقية والأحجار الكريمة.

 

تنعقد الفعالية الحصرية لتقدم وجهةً مفضلة تربط بين كافة مفاصل قطاع المجوهرات العالمي– بدءاً من منظمات التجارة الدولية مروراً بغرف التجارة والمصنعين وتجار الجملة والتجزئة وصولاً إلى المستهلكين النهائيين.

تنظم معرض دبي الدولي للمجوهرات شركة "دي في جلوبال لينك"، والتي تعد ثمرة التعاون المشترك بين مركز دبي التجاري العالمي ومجموعة "إيتاليان إكسيبشن" (IEGالمجموعة الإيطالية الرائدة في مجال تنظيم المعارض. وفي حلته الجديدة، يجمع معرض دبي الدولي للمجوهرات بين المعرضين التخصصيين الرائدين في قطاع المجوهرات على مستوى الإمارة، وهما معرض "فيتشينزا أورو دبي" الموجّه لقطاع الأعمال و"أسبوع دبي الدولي للمجوهرات" الموجّه لقطاعات المستهلكين.

ويأتي معرض دبي الدولي للمجوهرات، والذي يمتد على مساحة عرض مغلقة تتجاوز 200000 مترا مربعاً، بمفهوم جديد كلياً من ناحية التصميم والشكل وتجربة الزوار، حيث تقدم خلاله أكثر من 500 جهة من العارضين المحليين والإقليميين والعالميين القادمين من 100 بلد أحدث خطوطهم وتشكيلاتهم وابتكاراتهم في مجال المجوهرات أمام جمهور كبير من المستهلكين وتجار المجوهرات.

قسّم المعرض إلى أربعة قطاعات استراتيجية، وهي العلامات العالمية والمجوهرات الفاخرة والألماس والأحجار الكريمة والتغليف والتكنولوجيا، وذلك في سبيل تلبية المتطلبات العملية المتزايدة لسوق المجوهرات العالمية وتطوراتها المستمرة. كما يعمل المعرض على توفير التجربة المثالية للزوار من التجار والمستهلكين على حدٍ سواء، إضافةً إلى تسهيل إجراء العارضين لصفقات البيع والتعاملات التجارية بشكلٍ مباشر ضمن المعرض بأكبر قدر ممكن.

وفي معرض تعليقها على النسخة الجديدة من المعرض، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لدى مركز دبي التجاري العالمي: "لقد شكلت دبي على مدى العقود الماضي نقطة رئيسية في السوق العالمية للمجوهرات، ولذا فإن هدفنا من إقامة معرض دبي الدولي للمجوهرات يتجسد في تعزيز مكانة الإمارة والدفع بها لتصبح الوجهة الأولى لتجارة المجوهرات على مستوى العالم بالنسبة للمصنعين وتجار الجملة والتجزئة والمستهلكين النهائيين على حد سواء".

وقال السيد كورادو فاكو، العضو المنتدب لمجموعة ’إيتاليان إكسيبشن‘ ونائب رئيس "دي في جلوبال لينك": "بعد النجاح الكبير الذي حققته في الإصدارين الأولين من معرض "فيتشينزا أورو دبي" الدولي للمجوهرات، تتولى "دي في جلوبال لينك" هذا العام إدارة "معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات"، واضعةً نصب عينيها إقامة فعالية مخصصة لمجتمع المجوهرات العالمي، حيث سيقدم هذا المعرض منصة مبتكرة وفريدة من نوعها في المنطقة.

وقال فرانكو بوزيني، مدير مركز الابتكار في مركز دبي للسلع المتعددة: "تربطنا شراكة استراتيجية بمعرض "فيتشينزا أورو دبي" منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2015، ونشعر بسعادةٍ غامرة حيال بدء هذا الفصل الجديد وازدهار المعرض بعد اندماجه مع "أسبوع دبي الدولي للمجوهرات" تحت سقف مركز دبي التجاري العالمي. وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الخامسة عالمياً من حيث استهلاك المجوهرات، والمرتبة الأولى من حيث معدل الاستهلاك للشخص الواحد؛ ومن هنا تنبع أهمية "معرض دبي الدولي للمجوهرات" كمنصة مثالية لتسليط الضوء على الجهود الترويجية التي تبذلها دبي و"مركز دبي للسلع المتعددة"، إضافة إلى توفير فرصة فريدة للتعلم ورسم ملامح واعدة لمستقبل هذا القطاع. وتتمحور مهمتنا حول تعزيز تواصل الأسواق، حيث يمكن لدبي أن تقود الطريق نحو تطوير مستقبل التجارة، ونؤمن أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك تكمن في الاستفادة من استضافة واحد من أضخم وأبرز معارض المجوهرات الدولية في قلب مدينة دبي اليوم".

وقد تم تسليط الضوء على هذه الرسائل في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الدنيا، وذلك خلال تنظيم الحملة الترويجية المتنقلة الأضخم من نوعها على مستوى فعاليات قطاع مجوهرات في الشرق الأوسط. واستهدفت هذه الحملة المشترين الرئيسيين من مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية، وتجار الجملة والتجزئة والمتاجر المرموقة. وقد توجّه كبار المنظمين والمندوبين خلال الحملة إلى وجهات في أسواق رئيسية شملت دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن لبنان والأردن ومصر والهند وباكستان وسريلانكا وروسيا وكازاخستان. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 400 من المشترين والمهتمين.

بدوره، قال إيمانويلي جويدو، المدير العام لشركة ’دي في جلوبال لينك‘: "من خلال التعاون مع "مجموعة دبي للذهب والمجوهرات" و"المجلس الهندي لترويج صادرات الأحجار الكريمة والمجوهرات" وغيرهم من الشركات التجاريّة الأخرى، نتوقع أن نستقطب أكثر من 10 آلاف من المشترين التجاريين الرئيسيين، بما يشمل تجار الجملة ومصنّعي الحلي والمجوهرات وسلاسل المتاجر المرموقة والمتخصصة ببيع منتجات العلامات الفاخرة. وندرك أن مشاركة نخبة المشترين ينطوي على أهمية كبرى لتعزيز نجاحنا، ولذلك تم التخطيط بعناية بالغة لإطلاق الحملة الترويجية بما يضمن التركيز بشكل أكبر على المشترين الأثرياء من أسواق المصدر الاستراتيجية".

تجدر الإشارة أخيراَ ان معرض دبي الدولي للمجوهرات قام بعقد شراكة مميزة مع أسبوع الموضة العربي حيث اتحد رواد عالمي الأزياء والمجوهرات لتقديم أول منصة بالغة الرقي تتألق بأفضل إبداعاتهم في تصاميم الأحجار الكريمة الفاخرة والألماس والمعادن الثمينة إلى جانب مجموعات الأزياء الجاهزة والراقية لمجتمع الذواقة في دبي، وذلك لترسيخ مكانتها كوجهة لأحدث الشراكات التي تجمع عالمي المجوهرات والأزياء.

 

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5