f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارض دبي تستضيف مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 11 في آذار / مارس المقبل

دبي تستضيف مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 11 في آذار / مارس المقبل

23 August 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اجتمعت اللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية 11 في مقر جامعة حمدان بن محمد الذكية لمناقشة أبرز إحداثيات

والمستجدات على أجندة المؤتمر والذي ستستضيفه إمارة دبي في الفترة ما بين 11 – 13 آذار/مارس 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وترأس الاجتماع كل من الدكتور منصور العور رئيس الجامعة ورئيس اللجنة العليا بحضور الدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لإبداعات عربية حيث تطرقوا خلال الاجتماع لأجندة المؤتمر هذا العام ولخطط التسويق والترويج لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية في مختلف أنحاء العالم وذلك لأهمية هذا الحدث العلمي الأكاديمي الفريد من نوعه في المنطقة.

ويقام "إبداعات عربية 11"، الذي تنظّمه شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ "جامعة حمدان بن محمد الذكية". وتعقد الدورة الحادية عشرة من المؤتمر تحت شعار "ابتكار، وانطلاق، وتحوّل"، لتدفع بعجلة الابتكار والتطوير المستمر على امتداد القطاعات الحيوية كافةً في العالم العربي من خلال المؤتمرات الأربعة الرئيسة التي يتخلّلها الحدث والمتمثّلة في كل من "مؤتمر إدارة الأعمال والجودة" و"مؤتمر التميّز في التعليم الذكي" و"مؤتمر الصحة والبيئة" "ومؤتمر الصيرفة والتمويل الإسلامي" الذي يعقد لأول مرة في تاريخ الحدث.

وقال الدكتور منصور العور: "يمثل مؤتمر إبداعات عربية 11 الذي يعقد تحت رعاية كريمة من سيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، إحدى أهم الفعاليات التي تبحث سبل تعميق جذور الابتكار ونشر ثقافته في العالم العربي والعالم. وستساهم الدورة الحادية عشرة من المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار "ابتكار ، وانطلاق ، وتحوّل"، في مخاطبة مختلف القطاعات الحيوية ومناقشة سبل تطوير استراتيجياتها التنموية وسياساتها الإدارية والتنظيمية والتشغيلية ومبادراتها وخدماتها وفقاً لأفضل الممارسات الابتكارية، وفي مقدمة تلك القطاعات الاقتصاد والتعليم والصحة والخدمات الحكومية والتصنيع والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الأسرية. "

وأضاف العور: "ستبحث جلسات المؤتمر سبل تعزيز دور الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة وفقاً لمرتكزات خطة دبي 2021، وتتميز الدورة الحادية عشرة باستحداث مسار الصيرفة والتمويل الإسلامي، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة بتحويل دبي إلى عاصمةً عالمية للاقتصاد الإسلامي، وبتحقيق أهداف خطة دبي الاستراتيجية لتعزيز التنمية الاقتصادية التي تقودها المعرفة والاستدامة، إلى جانب المسارات الثلاثة السابقة للمؤتمر وهي إدارة الأعمال والجودة، والصحة والبيئة، والتعليم الذكي. ولا شك في أن الدعم الذي تقدمه "اندكس" ذات الخبرة الواسعة في تنظيم المؤتمرات والمعارض سيسهم في تعزيز أهمية مؤتمر "إبداعات عربية 11" على كافة الصعد، محلياً وإقليمياً ودولياً.".

ومن جهته قال الدكتور عبد السلام المدني: "يشرفنا التعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية لتنظيم هذا الحدث الهام الذي يمثل منصة مثالية للوقوف على أهم القطاعات الحيوية في المنطقة والعالم والعمل على تطويرها والنهوض بها. ستضمن الدورة الحادية عشرة من إبداعات عربية عدد من الفعاليات والجلسات النقاشية بالإضافة إلى المعرض المصاحب والذي يسلط الضوء على أفضل الممارسات المبتكرة التي تدعم التطور والتنمية الاقتصادية وذلك بمشاركة وحضور كوكبة من كبار المتحدثين والأكاديميين والباحثين وصناع القرار من المنطقة والعالم."

وأضاف الدكتور عبد السلام المدني قائلاً: "سنقوم بدورنا كشركة وطنية متخصصة بتنظيم هذا الحدث العلمي الهام الفريد من نوعه في المنطقة ونقوم بترويج الحدث محليا وإقليميا وعالميا عبر مكاتبنا وممثلينا في العالم."

مصدر الصورة: شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض

الدخول للتعليق