f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض عالم التكنولوجيا في دورته الأولى في إمارة أبوظبي

معرض عالم التكنولوجيا في دورته الأولى في إمارة أبوظبي

04 May 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ستنطلق فعاليات الدورة الأولى من معرض عالم التكنولوجيا ATech World في الفترة من 10 إلى 11 أيار/ مايو 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – أدنيك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

على مدار يومين سيقدم المعرض مزيجا من الفعاليات والجلسات العلمية ومنصة عرض تركز الضوء على التكنولوجيا المتطورة والتي من شأنها أن تؤثر في حياتنا في المستقبل القريب جداً. ويهدف معرض عالم التكنولوجيا ATech World إلى توفير "تكنولوجيا الغد الآن" في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سيجمع المعرض أحدث التوجهات في مجال صناعة التكنولوجيا. وسيضم أحدث التقنيات في مجالات عديدة نذكر منها على سبيل المثال: الطائرات بدون طيار، الروبوتات، الذكاء الاصطناعي، المدن الذكية، أمن المعلومات على الانترنت، التجارة الإلكترونية، الالكترونيات الاستهلاكية، الطباعة ثلاثية الأبعاد، التقنيات القابلة للارتداء، تطوير ألعاب الفيديو، وكذلك إنترنت الأشياء. وسيركز المعرض اهتمامه على التعليم والابتكار، حيث سيعمل على جلب أفضل وألمع الطلاب وأساتذة الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط والعالم.

كما سيشارك بهذا المعرض عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال، والمبتكرين والمخترعين والمتخصصين في قطاع صناعة التكنولوجيا، والموزعين وتجار التجزئة، والطلاب من جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يزور معرض عالم التكنولوجيا حوالي 2000 زائر عاملين في القطاعين العام والخاص : سواء ضمن هيئات حكومية أو في مجالات التوزيع والبيع بالتجزئة وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والبحوث، والبناء، والتعليم، والترفيه، والتسويق الرقمي، والخدمات المصرفية والمالية، والرعاية الصحية، والطاقة، والنقل والخدمات اللوجستية والسياحة.

يتزامن معرض عالم التكنولوجيا ويتماشى مع رؤية أبو ظبي 2030 ورؤية الإمارات 2021 حيث يهدف إلى النمو بمحاذاة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة:   

·       جعل دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة بلدان منطقة الشرق الأوسط & شمال أفريقيا (MENA) في مجال التكنولوجيا وفقاً لرؤية دولة الإمارات العربية.

·       إنشاء إمارة مستدامة تحمي الموارد للأجيال الحالية والمقبلة بدعم وتمكين التنويع الاقتصادي والنمو وفقاً لرؤية أبوظبي 2030

·       التنمية والتحسين الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حكومة 2021.

·       الترويج لثقافة الأعمال الحرة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

·       الترويج لإمارة أبوظبي كمركز للأعمال التجارية والتكنولوجيا وكمحور للسياحة.

الدخول للتعليق