f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضبطولة العالم للحصان العربي ضمن معرض الحصان في باريس

بطولة العالم للحصان العربي ضمن معرض الحصان في باريس

24 November 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

معرض الحصان في دورته  لهذا العام  يفتح ابوابه من 25 – 27 تشرين ثاني/نوفمبر2016 على حدث فريد من نوعه في العالم وهو بطولة العالم للحصان العربي حيث سنشاهد خلال 3 أيام توافد أجمل وأنقى أنواع الخيول من الأصول العربية الأصيلة القادمة من كل أنحاء العالم لتشارك في هذه المسابقة العالمية لعلها تنال نصيبها بالفوز باللقب العالمي.

جمال، قوة وتحمل، الحصان العربي يحمل مجموعة متعددة من الصفات النوعية التي لا يشاركه بها أي نوع من الخيول الأخرى في العالم. هذه الأصائل ستمر أمام لجنة تحكيم متخصصة بالخيول العربية لتضع لكل حصان أو مهرة علامات في مقاييس متعددة وستمر كل واحدة منها في تصفيات خاصة بفئة الفرس من الذكور والإناث والمهر من الذكور والإناث  وحسب مواصفات عالمية معروفة عن هذه الخيول الأصيلة. 

أكثر من مئة حصان عربي تمثل 20 دولة ستجتمع لتشارك بهذه المسابقة. سيحظى الحصان الفائز بلقب بطل العالم (لقب معترف به من قبل المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيول العربية ECAHO)، وسيخوله هذا اللقب موقع "أجمل الخيول العربية في العالم" وذلك حتى إقامة البطولة المقبلة وتسليم اللقب لحصان آخر في العام 2017.

من 25  إلى  27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 تعالوا وشاهدوا المسابقة التي ستقام بين 120 حصاناً عربياً من ذوي الدم الصافي الأصيل.

برنامج بطولة العالم للحصان العربي

- الجمعة 25 تشرين الثاني/نوفمبر من 10:00 إلى 15:00 فئات الذكور المؤهلة،مهرات العام والمهرات الصغيرات والمهرات الكبيرات Yearlings, Junior et Senior Femelles

- السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر من 10:00 إلى 15:00 فئات الإناث المؤهلة من أحصنة العام والأحصنة الصغيرة والأحصنة الكبيرة Yearlings, Junior et Senior Mâles

- الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر من 10:00 إلى 15:00 البطولات والجوائز الخاصة.

بطولة الحصان العربي الأصيل وضعت تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب العربي رعاه الله التي ستجمع 120 حصاناً من انقى الأصول العريقة للخيول العربية الأصيلة.

 

 

الدخول للتعليق