f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضأكثر من 60 علامة تجارية في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز

أكثر من 60 علامة تجارية في المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز

15 November 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

افتتح أمس سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي الدورة الأولى من المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقب مراسم الافتتاح الرسمية، قام سعادة سامي القمزي برفقة عدد من رجال الأعمال وصناع القرار والرواد في هذا المجال بجولة في المعرض تعرف خلالها على أحدث العلامات التجاريّة والمنتجات المحلية والعالمية المشاركة.

وقال سعادة القمزي: "تساهم الشركات المالكة للامتيازات التجارية إلى حد كبير في تعزيز قوة وتنوع الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتركز إمارة دبي بشكل خاص على حقوق الامتياز باعتباره محفزا رئيسيا لجذب الاستثمار وداعماً لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية. وتقدم دبي على وجه الخصوص فرصاً هائلة للمستثمرين لتوسيع مجال حقوق الامتياز للخدمات المتخصصة. وتشهد دولة الامارات العربية المتحدة على وجه العموم نمواً ملحوظاً في عدد الشركات المالكة للامتيازات التجارية، الأمر الذي يسهم في تعزيز التنافس في قطاع التجزئة".

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة قائلا: "يشهد قطاع حقوق الامتياز في الشرق الأوسط نموا كبيرا وملحوظا. فوفقا لتقرير صادر عن غرفة تجارة دبي، تبلغ القيمة التقديرية لحقوق الامتياز التجاري في دولة الإمارات أكثر من 1.1 مليار درهم. فها نحن نلاحظ مؤخرا اهتمام المستثمرين في المنطقة بقطاع حقوق الامتياز، وخاصة وانه بات مصدرا رئيسا لخلق فرص تجارية جديدة. لذلك رأينا أن هنالك حاجة ماسة لفعالية مثل المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز الذي يدعم قطاع حقوق الامتياز في المنطقة ويوفر منصة لمانحي ومشتري حقوق الامتياز للالتقاء ببعضهم البعض لتبادل المعرفة والخبرات وكذلك لعقد صفقات تجارية ناجحة."

وأضاف المهندس أنس المدني قائلا: "يستضيف المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز في دورته الأولى أكثر من 60 علامة تجارية من المنطقة وخارجها، ويتمتع بمشاركة متميزة من العلامات التجارية الشهيرة في قطاع الأغذية والمشروبات خصوصا، والذي يشهد ازدهارا واضحا في دولة الإمارات العربية المتحدة. فوفقا لشركة يورومونيتور الدولية، فمن المتوقع أن يحقق قطاع حقوق امتياز علامات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط نسبة نمو قدرها 7.4 في المائة على مدى السنوات الأربعة المقبلة كما من المتوقع افتتاح أكثر من 19 ألف منفذ أغذية ومشروبات جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2019."

يمتد المعرض على مساحة 2151 متر مربع ويضم العديد من الأجنحة الدولية، من ضمنها الجناح التركي وجناح عجمان.

وعن مشاركته في المعرض قال السيد عماد شرف الدين، رئيس مجلس إدارة شركة فرانكورب الشرق الأوسط: "يمثل الامتياز استراتيجية نمو ممتازة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة وحتى لأصحاب المشاريع الكبيرة على حد سواء. لا شك انه يعمل قطاع الامتياز باعتباره استراتيجية نمو ديناميكي على دعم الأعمال الصغيرة وأصحاب الأعمال الذين يفتقرون إلى رأس المال ويمنحهم فرصة للتوسع والنمو."
ومن الجدير بالذكر أنه المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز شهد على إطلاق موقع Franchisesouq.com برعاية شركة فرانكورب والذي سيكون أول منصة في المنطقة مخصصة لحقوق الامتياز حيث سوف يمثل الموقع صلة وصل ما بين أصحاب حقوق الامتياز والراغبين بشرائها.
من جهة أخرى، يستقطب المؤتمر عدد من المتحدثين والخبراء المحليين الدوليين في صناعة الامتياز لمناقشة المواضيع الملحة في هذا المجال والتي تضم الدور الذي تلعبه المرأة في حقوق الامتياز وكيفية اختيار حق الامتياز في القطاع الأنسب لك وكيفية بناء نظام مثالي لحقوق الامتياز وما تحتاج إلى معرفته قبل توسيع نطاق عملك دوليا، والتحديات الحالية التي تواجهها مبيعات حقوق الامتياز، والنظام القانوني لحقوق الامتياز وغيرها الكثير من المواضيع الهامة.
يمثل الحدث منصة مثالية للتعرف على والتعلم من المختصين في مجال حقوق الامتياز، سواء كان أصحاب الأعمال مهتمين بتوسيع علاماتهم التجارية من خلال بيع حقوق الامتياز في المعرض أو الاستفادة من الحلقات النقاشية في المؤتمر.
يقام المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز بتنظيم شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة وبدعم من شركة فرانكورب الشرق الأوسط وشركة فرنشايز سوق ويستمر حتى الخامس عشر من نوفمبر 2016.

مصدر الصورة: المعرض والملتقى العالمي لحقوق الامتياز

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance