f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية (SIAE 2015): الموعد العالمي الاكبر في صناعة الطيران والصناعات الفضائية

معرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية (SIAE 2015): الموعد العالمي الاكبر في صناعة الطيران والصناعات الفضائية

16 June 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

افتتح رئيس الجمهورية الفرنسي، فرانسوا هولاند، أمس الدورة الواحدة والخمسين من المعرض الدولي للطيران والفضاء باريس-لوبورجيه، الذي سيستمر لغاية 21 حزيران/يونيو في مركز معارض باريس لو بورجيه . وكان برفقته وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف لو دريان. وأظهر الرئيس ثقته بالمهارة والتميز الذي يتمتع به مجال الطيران الفرنسي.

 

وقال فرانسوا هولاند: "إنه موعد عالمي، وهو أكبر معرض موجود على الصعيد الدولي وهو أيضاً معرض يسمح بإظهار التفوق الفرنسي".

وشدد في تصريحه على أهمية هذا الحدث العالمي، في مجال الابتكارات وخلق فرص العمل وعقد الصفقات التجارية.

وأضاف: "لدينا آمال كبيرة في ما يختص بالنجاحات التجارية لطائرة الرافال،  لا بل أيضا لعمليات تجارية أخرى. لقد رأيتم بأنني جئت بواسطة إيرباص A350 ونعقد، هنا أيضاً عليها تطلعات تجارية كبيرة".

معرض باريس الدولي للطيران والصناعات الفضائية، الذي، على الرغم من تراجعه في دوراته الأربع الأخيرة، يبقى المعرض المفضل للزائرين (المهنيين وعامة الجمهور) والعارضين، وذلك وفقا لدراسة استطلاع رأي أجريت مع الزوار والمهنيين منذ عام 2007. هذا الاستنتاج يبرّر بعوامل عدة : يجمع المعرض بين كافة  العاملين في صناعة الطيران والصناعات الفضائية في العالم، ويوفر عدد كبير من العروض الجوية الحية  مع رؤية جيدة جداً، ويتيح للمهنيين فرصة تقديم منتجاتهم ومهاراتهم العالية في أفضل ظروف، دون أن ننسى عنايته بالزوار من عامة الجمهور الذين هم من هواة الطيران. كما أن المعرض منفتح دائماً على الشباب، والتعليم والتدريب والتوظيف. وهو دائماً يلبي متطلبات العارضين والزوار، حيث وضع في أولوياته تحسين الخدمات الخاصة بهم .

تجمع هذه الدورة الناجحة بامتياز ٢٢٦٠ شركة عارضة من ٤٧ بلداً وتعرض 120 طائرة على مساحة عرض مغطاة من 130000 متر مربع ومساحة عرض ثابتة من 200000 متر مربع.

17الموعد العالمي الاكبر للطيران والصناعات الفضائية يقدم يومياً عروضاً جوية حية لـ٤٠ طائرة جديدة: منها الطائرات المقاتلة المتعددة المهام (Catic Thunder JF17)، وطائرات نقل الركاب (بومباردييه CS300، وA350، وA380 من إيرباص وبوينغ دريملاينر B787-9 )، وطائرات النقل العسكرية (أطلس A400 من إيرباص)، وطائرات التفوق الجوي (رافال من شركة داسو)، والطائرات المروحية للنقل العسكري (كايمان TTH NH90)، وطيران الأعمال (فالكون 8X من داسو)، والطيران الخاص بالعروض البهلوانية الجوية (ستاردوستيرSA300، إكسترا 330 مونوري من شركة إكسترا إيركرافت)، والطائرات الكهربائية (EFAN1 من داسو) والطائرات الشراعية (Swift)، ناهيك عن طائرات التدريب العسكري في الستينات (Magister CM170 من تصنيع شركة فوغا)...

تضم القاعة ٤ اكثر من ٥٠٠ شركة فرنسية في مجال الصناعات الفضائية والطيران حيث تعرض جديد تقنياتها ضمن قسم "French Aerospace Suppliers" التي تبلغ مساحته ٦٣٠٠ متر مربع.

تتمتع خدمة مواعيد الأعمال Aerospace Meetings Paris التي تقام أيام الثلاثاء 16، والأربعاء 17 والخميس 18 حزيران/يونيو في قاعة  كونكورد من الساعة التاسعة والنصف ولغاية السادسة مساءً (الخميس على منصات العارضين فقط)، بنجاح كبير، حيث سجلت في دورة 2013، 610 مشاركاً و7094 اجتماع عمل.

هذا المعرض المهني يفتح أبوابه لعامة الجمهور من ١٩ ولغاية ٢١ حزيران / يونيو الجاري. لا تفوتوا زيارة متحف الطيران والفضاء الذي يعتبر من اقدم المتاحف للصناعات الفضائية في العالم، فضلاً عن المؤتمرات الصحفية ومختلف العروض الأخرى...

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق