f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضالمعرض العالمي للسياحة يحتفل بعيده الأربعين في باريس

المعرض العالمي للسياحة يحتفل بعيده الأربعين في باريس

16 March 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

ستقام فعاليات الدورة الـ 40 من المعرض العالمي للسياحة من 19 ولغاية 22 آذار / مارس 2015 في مركز معارض باريس بورت دو فرساي.

تتميز هذه الذكرى الاحتفالية بولادة موضوعين جديدين: فترات الاستراحة في المدينة، التي تترافق مع نمو سياحة المدن، والابتكارات والتوجهات، التي تعرض آخر المستجدات السياحية.

في دورة 2015، سيركز المعرض على فترات الاستراحة في المدينة. منذ عدة سنوات، يسهل ظهور وصلات السكك الحديدية أو الجوية الجديدة اكتشاف العواصم والمدن الثانوية الأوروبية. هذه الصيغة التي تعتبر مصدر التغرب والسفر والإثراء الثقافي لبضعة أيام فقط، تلبي المتطلبات الحالية للمسافرين. سواء كانت زيارة معرض، متحف، تسوق أو ببساطة اكتشاف آفاق جديدة، تدخل فترات الاستراحة في المدينة في الحياة اليومية للفرنسيين. المعرض العالمي للسياحة سيأخذ بعين الاعتبار هذا التوجه جامعا الوجهات التي عرفت كيف تحول المدينة قوة جذب سياحية.

بإنشائه مساحة مخصصة للابتكارات والتوجهات، يلعب المعرض العالمي للسياحة أمام عامة الجمهور والمهنيين، دور الناطق باسم جيل جديد من مؤسسي الشركات التي تجسد ديناميكية قطاع السياحة: منظمي الرحلات السياحية المحددة أو حسب الموضوع، خدمات للسياح، استخدام التكنولوجيا في زيارة وجهة أو موقع، والسكن...

سجلت الدورة 2014 من المعرض 102000 زيارة، منها 2658 زيارة لمهنيين. 95 ٪ من الزوار يذهبون في عطلة أقلّه مرة واحدة في السنة. تتراوح ميزانية العطلة في السنة لكل أسرة بين 1000 و 3000 يورو لـ 44 ٪ منهم وتزيد عن 3000 يورو لـ 42% منهم.

لمساعدة الزائر ليجد طلبه ضمن مجموعة مقترحات الهروب المتعددة ، يتقسم المعرض وفقاً لمواضيع تعكس تنوع القطاع ورغبات كل زائر: مساحة فرنسا، جولتي حول العالم، Œnotourisme أو السياحة الترفيهية لاكتشاف مناطق انتاج النبيذ، سياحة الذاكرة والتاريخ، سياحة وإعاقة، مساحة التدريب، قرية الرحلات عبر المراكب" كروز"، ناهيك عن المواعيد المهنية (قرية خاصة بغرف وبيوت الضيافة، مؤتمرات متخصصة بآخر التوجهات وبأحدث البيانات الاقتصادية، وورش عمل...).

في هذا العام، يتزامن المعرض العالمي للسياحة في نفس الوقت وفي قاعة مشتركة مع معرض Destinations Nature، وهو معرض متخصص بالوجهات الجديدة للمشي مسافات طويلة في الطبيعة، الذي اشترته شركة كوميكسبوزيوم حديثاً. تجدر الإشارة أن بإمكان الزائر زيارة المعرضين ببطاقة دخول واحدة مشتركة.

وباﻹضافة إلى ذلك، يجمع المعرضين عروضاً حية مختلفة مثل المنتدى لاستكشاف وجهات ولحضور المواعيد الشعبية، التراثية والثقافية، والمساحات المتعددة للصفقات الجيدة للبحث عن أفضل الخطط الجيدة في فرنسا والعالم، ومساحة مخصصة للأطفال وورشات عملية للعثور على الكثير من الأفكار والنصائح للتحضير الأفضل لعطلات الزوار المقبلة.

الدخول للتعليق