f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض الخليج للأغذية يطرح مواضيع الأمن الغذائي والأطعمة الحلال وتراخيص الامتياز على أجندته.

معرض الخليج للأغذية يطرح مواضيع الأمن الغذائي والأطعمة الحلال وتراخيص الامتياز على أجندته.

02 February 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تقام فعاليات معرض الخليج للأغذية " غولفود " Gulfood 2015بين 8 و12 شباط / فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي ويستضيف "فعاليات غولفود للقادة" وهي سلسلة مؤتمرات رفيعة المستوى تتناول مواضيع رئيسية مطروحة على جدول أعمال القطاع الغذائي العالمي لها أهمية قصوى لمستقبل غذائي آمن ومستدام على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ويعتبر هذا المعرض أكبر حدث تجاري سنوي في قطاع الأغذية والضيافة في العالم والذي يحتفل هذا العام بانعقاد دورته العشرين.

ومن المتوقع أن يجتمع، على هامش المعرض، وزراء ومسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وقادة عالميون كبار وخبراء تجاريون من قطاع الغذاء لمواصلة الحوار وتبادل المعرفة والآراء.

ويبقى معرض الخليج للأغذية " غولفود " مركزاً لتبادل المعلومات في العديد من المجالات ذات الصلة بالقطاع الغذائي متخطياً مكانته كأحد أكبر منصات التداول التجاري حجماُ في تجارة الأغذية الدولية .وسوف يستضيف "قمة الأمن الغذائي العالمي" التي تعتبر أحد أهم المنابر العالمية المختصة بتناول الخطط والسياسات الدولية المتعلقة بالأمن الغذائي وذلك يوم 9 شباط / فبراير المقبل ثاني أيام انعقاد الحدث.

ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الغذاء بنسبة 60 بالمئة بحلول العام 2050 في الوقت الذي يخسر أو يفقد العالم 1.3 مليار طن من المواد الغذائية كل عام بحسب منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة.

وسوف تجمع "قمة الأمن الغذائي العالمي" عددا من كبار صانعي السياسات والمختصين من أنحاء العالم بغية البحث في الاستراتيجيات والحلول التي تعالج مسائل الاستدامة وإصلاح السياسات والاستراتيجيات الدولية المتعلقة بالاستحواذ على الأراضي الزراعية والمبادرات الزراعية المحلية وغيرها على صعيد قطاع الزراعة العالمي.

ومن المتوقع أن يستقطب " غولفود " في دورته الكبرى هذا العام أكثر من 80 ألف زائر من 170 دولة وما يزيد على 4800 شركة عارضة عالمية من 120 دولة وهو يقام في إطار الدورة الثانية من "مهرجان دبي للمأكولات" الحدث الاحتفالي الذي تنطلق فعالياته وتتواصل في شباط / فبراير في أرجاء مدينة دبي.

ويستضيف " غولفود " في العاشر من شباط / فبراير المقبل مؤتمر الاستثمار الحلال الذي يتناول مجالاً يحظى بأهمية مالية متزايدة في القطاع الغذائي العالمي.

ويظل قطاع الأغذية الحلال بمنتجاته وسياساته والذي يشكل نحو خمس تجارة الغذاء العالمية موضوعاً أساسيا على أجندة " غولفود " في وقت يستقطب مؤتمر الاستثمار لاعبين كبارا في هذا الميدان ومسؤولين رفيعي المستوى من عدد من الحكومات لمناقشة الفرص التجارية التي تتيحها سوق الحلال العالمية المقدر حجمها بنحو 1.1 تريليون دولار.

كما يستفيد مجال تراخيص امتياز الأغذية وهو أحد محركات النمو الرئيسية في سوق الضيافة الإقليمية من منبر مختص هذا العام خلال "غولفود" وذلك عبر "منتدى تراخيص الامتياز الغذائي" الذي يقام يوم 11 شباط / فبراير المقبل.

الدخول للتعليق