f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض تقنيات الروبوتات في موسكو: منصة جديدة لعرض أهم التقنيات في مجال صناعة الروبوتات

معرض تقنيات الروبوتات في موسكو: منصة جديدة لعرض أهم التقنيات في مجال صناعة الروبوتات

22 January 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

من المنتظر أن تعرف صناعة الروبوتات المزيد من النمو المتسارع في الأعوام القادمة. في هذا السياق، أقيمت مؤخراً فعاليات معرض Robotics Expo لعام 2013 في مدينة موسكو. وهو أول معرض متخصص بتقنية الروبوتات والتكنولوجيا المتقدمة يقام في روسيا.

الهدف من هذا المعرض هو تشجيع العلماء والمهندسين الشباب إلى تطوير قطاع التكنولوجيا الحديثة في البلاد. كما يهدف الى تبادل الخبرات بين المتخصصين في هذا المجال، إذ يمكن للمشاركين في المعرض التعرف على آخر إنجازات الشركات والمنافسين.

يضم المعرض أقساما عديدة، نذكر منها الروبوتات الطائرة، والروبوتات التجارية، وروبوتات للتعليم والتسلية والترفيه وروبوتات للعمل في مجال الصحة. ومن أقسام المعرض المهمة، قسم الروبوتات التي تساعد في أداء الوظائف المنزلية!

في مثل هذا المعرض، تتحول الاشياء التي كانت تبدو خيالا منذ عدة سنوات فقط، الى أن تصبح سهلة المنال وجزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

ويذكر الخبراء بأن تقنية وصناعة الروبوتات تتطور بسرعة استثنائية وبأن العالم يشهد اليوم تغيرات جذرية في هذا المجال ولربما في الوقت القريب سيتحقق حلم الكثيرين من ارباب الاعمال، إذ من الممكن أن يقدم المهندسون لهم "موظفا مثاليا" مستعدا للعمل ليل نهار ولا يعرف الشكوى ولا الملل!

الدخول للتعليق