f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضمعرض الالكترونيات للمستهلك 2014: التكنولوجيا العالية تحت الاضواء في لاس فيغاس

معرض الالكترونيات للمستهلك 2014: التكنولوجيا العالية تحت الاضواء في لاس فيغاس

09 January 2014
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

معرض الإلكترونيات للمستهلكCES، الذي يعتبر أكبر معرض على الصعيد العالمي للإلكترونيات، افتتح أبوابه أمام الجمهور يوم الثلاثاء 7 كانون الثاني/يناير في لاس فيغاس، ويستمر لغاية 10 كانون الثاني/ يناير 2014. معرض الإلكترونيات للمستهلك هو المعبد الأكبر للتكنولوجيا العالية الذي يجمع كبار الشركات المصنعة للإلكترونيات لتقدم جديد منتجاتها.تلفزيونات 4k، تلفزيونات OLED، هواتف الذكية، لوحات الكترونية، ألواح منحنية الشاشة، أدوات متصلة، ألعابفيديو، كلها ستسلط الأضواء عليها خلال هذه الدورة من المعرض.

ومن المتوقع أن يصل عدد زائري هذا المعرض الكبير الى 152.000 زائراً الذين سيتوافدون لاكتشاف المنتجات الجديدة لدى 3200 عارض قادمين من 150 بلدا. وقد سبق هذا الحدث المؤتمرات الصحفية التي أقيمت بكثرة من قبل كبرى الشركات المصنعة.

تقنيةUHDأيالترا عالية الدقة، أو تقنية 4K،تقدم من الآن وصاعداً كأحدث توجه في التكنولوجيا، مع تعاقبها مع تقنية 3D الثلاثية الأبعاد التي زودت بها معظم شاشات التلفزة ذات تقنية 4K.

كل الشركات المصنعة الكبرى تعرض نماذجها الجديدة: شركة أل جي للإلكترونيات LG كشفت النقابخلال مؤتمرها الصحفي عن مجموعة من أجهزة التلفزة UHD مع أول تلفزيون LCD4K ذات شاشة منحنية بقطر 105 بوصة، أي 2.66 متر ذات دقة عرض 5120 x 2160 بيكسل. المصنع الكوري كشف النقاب أيضا عن مجموعة من المنتجات OLED تتراوح من 55 إلى 77 بوصة.

كشفت شركة باناسونيك خطوطها الجديدة لشاشات ذات تقنية 4Kفي 58 و 65 بوصة والتي تتمتع بتقنية التعرف على الوجه. أما شركة سوني، فلقد قدمت تلفزيونات ذات تقنية 4K مع جميع الأحجام من طراز 49 إلى 85 بوصة، محسنة بالطريقة المثلى لدعم تقنية البث الحي Streaming 4Kمن Netflix. شركة هاير كشفت موديلا بتقنية 4K من 50 بوصة الذي من شأنه أن يعرض بتقنية الثلاثية الأبعاد 3D دون نظارات. أما بالنسبة لشركة شارب، فهي تراهن مع تقنيتها Quattronعلى الاستغلال الأمثل للصور، إذ أن هذه التقنية تمكنها من الحصول على صورة قريبة من تلك التي نحصل عليها مع تقنية 4K على جهاز تلفزيونعالي الدقة HD، وفقا لما صرحت به الشركة؛ وسيتم بيع هذا الطراز بقيمة 000 3 دولار.

معرض الإلكترونيات للمستهلك CESهو أيضا المكان الذي يتسارع اليه كبار المصنعين في مجال التكنولوجيا لكشف النقاب عن المنتجات التي أصبحت ضرورية كالهواتف الذكية أو اللوجات الإلترونية وألعاب الفيديو وغيرها. كل الشركات الرئيسية المصنعة مثل سوني، سامسونج، ال جي، أرغوس، وأيسر، وآسوس... تتواجد في هذا المعرض لعرض ابتكاراتها في هذه الاسواق التي تشتد فيها المنافسة.

كما يعرض في هذا المعرض المنتجات المتصلة مثل طائرات بدون طيار مصغرة ومستخدمة في الداخل، منتجات تدار من اللوحات الإلكترونية أو أجهزة الهواتف الذكية، فرشاة أسنان متصلة، ساعات متصلة، "أمي إلكترونية"، التي تدير ما يصل الى 24 جسم ذات صلة بواسطة أجهزة استشعار متصلة،...

وبالمثل، كشفت السيارات ابتكاراتها من حيث التكنولوجيا العالية إذ أعلنت شيفروليه أنه بدءً من هذا الصيف سيتوفر للعديد من موديلاتها اتصال 4G وشركة فورد، من جانبها، كشفت النقاب عن سيارة كهربائية مزودة بألواح الطاقة الشمسية على سقفها.

ويبقى القول بأن هذه الدورة تتميز بالتشديد على النظم الإيكولوجية حيث الاهتمام يتركز على محتوى المنتجات ذات التقنية العالية.

الدخول للتعليق