f

You are here: Homeالمجلةأصداء المعارضحكومة دبي الذكية تعلن عن إطلاق بوابة هويتي الإلكترونية عبر معرض جيتكس

حكومة دبي الذكية تعلن عن إطلاق بوابة هويتي الإلكترونية عبر معرض جيتكس

23 October 2013
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أطلقت حكومة دبي الذكية، ضمن مشاركتها بفعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2013، المرحلة الأولى من بوابة هويتي الإلكترونية.

بوابة هويتي الإلكترونية تسمح بالدخول الموحد لخدمات جهات حكومة دبي وذلك عبر هوية إلكترونية واحدة ومؤمنة، دون  الحاجة الى تسجيل حساب مع كل جهة حكومية على حدَةٍ.

وفقا لما أعلنت عنه حكومة دبي الذكية، الهدف الرئيسي من تلك البوابة هو خدمة المتعاملين ومراجعي الجهات الحكومية عبر تسهيل الوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها الجهات الحكومية في دبي بواسطة الهواتف الذكية أو الإنترنت من خلال تعريف واحد فقط يتضمن اسم مستخدم وكلمة مرور.

يمكن التسجيل بداخل جناح حكومة دبي الذكية في أسبوع جيتكس للتقنية الذي يستمر لغاية 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي أو في بوابة هويتي الإلكترونية عبر الرابط التالي: myid.dubai.gov.ae.

تجدر الإشارة بأن استخدام الدخول الإلكتروني الموحد يسمح الآن بتنفيذ ما يزيد على 50 خدمة مقدمة من 5 جهات حكومية، وسينفذ في مرحلته الأولى من قبل 20 جهة حكومية بدبي، وسيتم تعميم الخدمة لاحقاً لكي تشمل الجهات شبه الحكومية.

كما صرح أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية بأن إطلاق بوابة هويتي الإلكترونية يأتي تماشيا مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي لتحويل دبي لمدينة ذكية، وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد رئيس المجلس التنفيذي لدبي بالإسراع في التحول الى الحكومة الذكية.

وأضاف: "يخضع التسجيل وعملية الدخول الإلكتروني الموحّد لمعايير أمنية قوية تعتمد تقنيات نموذجية تتفق والمعايير المطبقة على (منصّة تكامل الخدمات الحكومية) لحكومة دبي، وبالتكامل مع بطاقة الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية".

الدخول للتعليق

معارض قادمة

SAUDI ELENEX

2018
May
Monday
07


MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus