f

You are here: Homeالاخبارمعارض فنية مهرجان دبي للتسوق في الصدارة عالمياً

مهرجان دبي للتسوق في الصدارة عالمياً

02 June 2015
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وفقاَ لتصنيف موقع «ترافيل أسوسييتس» المتخصص بالسياحة والعطلات الفاخرة، احتل مهرجان دبي للتسوق المرتبة الأولى ضمن لائحة أفضل خمسة مهرجانات تسوق في العالم.

وشملت القائمة مهرجان دبي للتسوق في المركز الأول، مهرجان هونغ كونغ، في المرتبة الثانية، ومهرجان المبيعات الكبير في سنغافورة في المركز الثالث، ومهرجان كوريا الكبير في المرتبة الرابعة، ومهرجان منافذ التسوق في الولايات المتحدة، في المركز الخامس.

وحسب تقرير الموقع، يعتبر مهرجان دبي للتسوق، مقصداً لعقد صفقات كبيرة في مجال الإلكترونيات، والمجوهرات، والأزياء والهدايا وغيرها من المنتجات. وتقام فعاليات المهرجان سنوياً منذ 20 عاماً في شهري كانون الثاني/ يناير، وشباط / فبراير.

ويجمع مهرجان دبي للتسوق عدداً كبيراُ من العروض بأسعار مغرية من كافة المواد والمنتجات وذلك نظراً للتنزيلات الضحمة التي تقام والتي تتيح للزبائن فرصة شراء كميات كبيرة وإبرام صفقات شاملة. المتسوقون لديهم إمكانية التسوق في أكثر من 6000 محل تجاري، و70 مول سنتر في الإمارة. كما يضم المهرجان أيضاً مجموعة وافرة من عروض أزياء.

يتخلل هذه الفترة من المهرجان عروض من الألعاب النارية وغيرها من العروض الليلية المتنوعة والحفلات.

ويعتبر مهرجان دبي للتسوق أحد العناصر الداعمة لرؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي والتي تهدف إلى الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول 2020 وإلى تحقيق عائدات تصل إلى 300 مليار درهم عبر مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي.

ووفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، يساهم المهرجان بتطوير قطاعي الفعاليات والتجزئة اللذان يعتبران عاملين رئيسين لنمو السياحة في الإمارة.

مما لا شك فيه أن إمارة دبي أضحت وجهة عالمية مفضلة للتسوق والسياحة العائلية من خلال الحملات الترويجية الرائدة والمبتكرة التي أطلقها مهرجان دبي للتسوق.

تجدر الإشارة أنه، خلال السنوات ألـ 20 الماضية، استقطب المهرجان عشرات الملايين من الزوار إلى دبي وضخّ 145 مليار درهم في اقتصاد الإمارة، وشكل أنموذجاً يحتذى به عالمياً.

 

الدخول للتعليق