f

You are here: Homeالاخبارمعارض فنية معرض ميبيم للعقارات والاستثمارات يكرم المهندس المعماري اللبناني مروان زغيب الذي فاز تصميمه لملعب العين وابو ظبي الرياضي بالجائزة الأولى

معرض ميبيم للعقارات والاستثمارات يكرم المهندس المعماري اللبناني مروان زغيب الذي فاز تصميمه لملعب العين وابو ظبي الرياضي بالجائزة الأولى

22 October 2012
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

مروان زغيب المهندس المعماري اللبناني الذي حاز تصميمه لمشروع ملعب العين وابو ظبي على جائزة الأوارد للجمال الفائق والفتنة  في معرض ميبيم للعقارات والاستثمارات 2012 من فئة المشاريع المستقبلية والذي اطلق عليه اسم " العين ستاديوم " الذي سيشيد صرحه فوق صحراء ابو ظبي.  جوائز المعرض هذه تمنح عادة لتكريم أفضل المشاريع المعمارية العالمية  والتي تتميز من حيث التجديد في مفهوم البناء الحديث والتقنيات العالية النوعية والهندسة المعمارية العملاقة التي تطرحها.

 

هذا المشروع المستقبلي يتميز بأنه يطرح استخدام طرق التنمية المستدامة في هندسته المعمارية الحديثة والمبتكرة. وحسب " مجلة ميبيم للهندسة المعمارية " فإن لجنة التحكيم اعتمدت بان تصميم العين ستاديوم للمهندس مروان  زغيب " كمشروع غير اعتيادي وصنفته من المشاريع المعمارية الضخمة " ومع " استخدام مبتكر وما سمي بالنظرة المستدامة في عالم البناء ". اعتبر المشروع من قبل لجنة التحكيم بأنه مشروع عملاق وغير عادي بسبب أصالة المفهوم، والخدمات المطروحة، نوعية الهندسة المعمارية وتقنياتها واندماجها مع طبيعة الموقع الذي ستقام عليه.

"لقد شرفنا الحصول على هذه الجائزة القيمة، ونحن نعتقد بأن ذلك سيثبت ثوابت مؤسستنا التي تؤمن بزواج التنمية المستدامة مع البيئة والتصميم المبتكر "،  هذا ما صرح به المهندس مروان  زغيب.  

البناء سيشيد في صحراء إمارة العين، وسيقدم هذا الستاد الضخم تاريخ المنطقة التي كانت قسماً من حضارة منطقة أم النار التي يعود تاريخها الى الألفية الثالثة قبل عصرنا هذا، واصبح منذ شهر حزيران / يونيو 2011 أول موقع معماري في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي صنفته منظمة اليونسكو من الإرث العالمي للإنسانية ( من حيث نخيله، جماله، وطرق الري فيه، آثاره من الحضارة الهيلية التي تشهد على التواجد الإنساني فوق ارضه منذ العصر البرونزي....).

سيمتد الملعب " ستاديوم " على مساحة 200.000 متر مربع ويمكنه استيعاب 40.000  مقعد. ومنصته الرئيسية يمكنها استيعاب 600 مقعد التي ستخصص للشخصيات الهامة وكذلك سيصمم 100 مقعد للشخصيات المرموقة مثل أمير البلاد وعائلته، وأقربائه ومعازيمهم. هذه الأفكار مأخوذة من الملاعب الرومانية القديمة التي كانت تخصص مثل هذه المقاعد وسيشيد السيد زغيب بناءه هذا في مكان مميز سيوفر كل شروط احترام البيئة في هذا الموقع الأثري الهام. البناء سيدخله بشكل كامل في الصدع البركاني المتميز بمجموعة من السلاسل الجبلية التي تقسم الصحراء لقسمين.

المركز الرئيسي للملعب سيحتوي على 3 طوابق التي ستحفر في الجبل وسيتم استخدام الحجارة المستخرجة والمقتصة من نفس الجبل. المركز الرئيسي سيجمع قاعة استقبال ضخمة، صالات، غرف، مطاعم ومقاهي، صالات للصلاة، غرف للأجهزة التقنية المستخدمة، مستوصفات، ستوديو للتصوير التلفزيوني والراديو، أماكن عامة، مكاتب إدارية، مواقف للسيارات، صالات رياضة وتدليك وإعادة تأهيل جسدي، صالات لتبديل الثياب، وصالات تجهيزات رياضية... موقف سيارات بمساحة 152.000 متر مربع متوقع إضافتها على مستوى 3 طوابق تحت الأرض من الجهة المقابلة من الجبل حيث سيجهز بنفق يؤدي مباشرة إلى المركز الرئيسي من الملعب سيتم بناؤها في المستقبل. 

الدخول للتعليق

معارض قادمة

DIFSC

2017
November
Saturday
18


BEAUTÉ SÉLECTION – LYON

2017
November
Sunday
19


DECOFAIR

2017
November
Monday
20


JEDDAH INTERNATIONAL TRADE FAIR

2017
November
Monday
20


EUROPACK - EUROMANUT - CFIA

2017
November
Tuesday
21


منتجات جديدة

  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance