f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتشركة كولوريل تفوز بأهم جائزة للابتكار في السويد عن آلة جديدة للتلوين الرقمي لخيط النسيج

شركة كولوريل تفوز بأهم جائزة للابتكار في السويد عن آلة جديدة للتلوين الرقمي لخيط النسيج

19 November 2018
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

لقد حاز السيد يواكيم ستايبيرغ وشركته السويدية كولوريل Coloreel على جائزة سكابا للابتكار لهذا العام إذ أن فريقه قام بتطوير آلة لا مثيل لها تقوم بالتلوين الرقمي للخيوط والتي سوف تحدث ثورة في صناعة النسيج. هذا الامر من شأنه أن يضع كولوريل بين الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم إذ ان السويد تحتل حالياً المرتبة الثانية على قائمة البلدان الأكثر ابتكاراً في العالم وفقاً لمؤشر بلومبرغ الابتكار 2018.

بابتكارها الجديد، وضعت شركة كولوريل صناعة المنسوجات السويدية في الطليعة إذ أنها خلقت ثورة في الإمكانيات التكنولوجية للتطريز الصناعي. من ميزات هذا الابتكار أنه يقلل من وقت الإنتاج ويسمح للمستخدم بالتطريز في الألوان المحددة التي يريدها. بالإضافة إلى ذلك، وللمرة الأولى، يمكنه إنتاج تدرجات في التطريز.

هذا ولقد  أمضت شركة كولوريل أكثر من تسع سنوات على العمل الشاق والتفاني لتطوير هذه التكنولوجيا والحصول على براءة اختراع والتوصل إلى هذه النتيجة. على الرغم من الظروف الصعبة والطابع المعقد لهذه التكنولوجيا، توصلت كولوريل إلى تحويل فكرة فريدة من نوعها إلى منتج لا مثيل له.

صرح يواكيم ستايبيرغ، مبدع ومؤسس كولوريل، الذي غادر الشركة: "إنهلمصدر إلهام أن نتوصل إن نُدعى أبطال الابتكار السويديين بعد سنوات عديدة من العمل الشاق. هذا دليل على أن فريق العمل في شركة كولوريل قد قام بعمل خارج عن المألوف. ونحن الآن في منتصف حقبة الازدهار ونركز بالكامل على القيام بتسويق منتجنا الأول وهو تلوين الخيط".

تجدر الإشارة أنه في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، أطلقت  شركة كولوريل أول وحدة لها لتلوين الخيوط من معرض أفانتيكس باريس، الذي يركز على الابتكارات التقنية في صناعة المنسوجات والأزياء. تطوير هذه التقنية أدى إلى استجابة الأسواق بشكل قوي جداً: فلقد تكاثرت طلبات الاستعلام عن هذا الابتكار من قبل شركات معروفة تعمل بين قطاعات الرياضة ونمط الحياة في الأزياء الحصرية والأزياء الراقية. ستقوم شركة كولوريل بتسليم الوحدات الأولى لتلوين الخيوط إلى العملاء في مطلع عام 2019.

"حالياً، ليس بإمكان شركات صبغ خيوط النسيج أن تصبغ الخيط إلا بلون واحد. مع تكنولوجيا كولوريل، يمكن للمستخدم الحصول على تلوين خيط النسيج بشكل سريع وعالي الجودة وذلك باستخدام خيط النسيج في الإنتاج. أول منتج يستند على هذه التكنولوجيا هو وحدة تلوين الخيط الرئيسية لشركة كولوريل التي سيتم استخدامها في آلات التطريز الموجودة. بتلوين خيط أبيض عند القيام بعملية التطريز، كولوريل يمنحك الحرية الكاملة لإنشاء التطريز الفريد دون قيود في استخدام الألوان. هذا الأسلوب يسهم ليس فقط بزيادة كفاءة اليد العاملة، ولكن أيضا، وبشكلٍ مبتكر،  بزيادة كفاءة صناعة المنسوجات السويدية،

وزيادة التطوير والنمو".
مصدر الصورة: شركة كولوريل

الدخول للتعليق