f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتالناقلة القطرية تصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تجتاز المرحلة الثانية من برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي

الناقلة القطرية تصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تجتاز المرحلة الثانية من برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي

06 December 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم اجتيازها للمرحلة الثانية من برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA).  وبعد أن أعلنت في شهر مارس لعام 2016 خططها لإجتياز المرحلة الثانية، أصبحت القطرية الآن أول شركة طيران في الشرق الأوسط وخامس شركة طيران في العالم تجتاز المرحلة الثانية.

وتسلّم سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، شهادة اعتماد للمرحلة الثانية من IEnvA  من قبل السيد أليكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ إياتا، خلال حضور سعادة السيد الباكر لاجتماع مجلس محافظي إياتا في جنيف في الأول من شهر ديسمبر لعام 2017. ويشار إلى أن سعادة السيد الباكر سيتولى رئاسة مجلس محافظي إياتا خلال العام القادم.

وبعد استلامه لشهادة الاعتماد، قال سعادة السيد الباكر: "نفتخر بحصولنا على هذه الشهادة التي تعد دليلاً على نجاحنا في تطوير وتطبيق أنظمة متكاملة وشاملة للإدارة البيئية، ويسعدني استلامها في وقت يتزامن مع احتفالاتنا بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتنا. وبالنظر إلى مسيرتنا خلال العقدين الماضيين، نرى بأن الخطوط الجوية القطرية قد تطورت من شركة طيران إقليمية إلى شركة طيران رائدة تجوب جميع أنحاء العالم. وبينما نستمر بتوسعة شبكة وجهاتنا العالمية، نبقى ملتزمين بتكريس نجاحنا ومورادنا من أجل تحقيق الاستدامة البيئية".  

وأضاف سعادة السيد الباكر: "من شأن مشاركاتنا المتواصلة في البرامج البيئية للإتحاد الدولي للنقل الجوي وضع الخطوط الجوية القطرية في مقدمة الشركات الساعية إلى تأسيس قطاع طيران مستدام".

من جهته، قال السيد أليكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ إياتا: " نهنئ الخطوط الجوية القطرية على اجتياز المرحلة الثانية من برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ونشكرهم على استمرار اهتمامهم بالآداء البيئي وريادتهم لهذا المجال. ويتم تقييم الحاصلين على شهادة اعتماد برنامج التقييم البيئي بشكل مستقل بناءً على معايير عالمية. ويشكل إلتزام الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الآخرى بهذا البرنامج دليلاً على عزم شركات الطيران لتلبية وتخطي أعلى المعايير البيئية".

ونفّذت الخطوط الجوية القطرية مجموعة من المبادرات لتعزيز الآداء البيئي عبر أنظمة الإدارة البيئية الخاصة بالشركة، بما في ذلك النهج الذي تتبعه الناقلة للتوفير في استهلاك الوقود، والذي يركّز على تقليل الوزن واتخاذ أفضل المسارات الجوية وتحسين آداء الطائرة. وآتت هذه المبادرة البيئية ثمارها بتوفير 1800 طن من وقود الطائرات (5600 طن من ثاني أكسيد الكربون) من خلال تحميل الكمية الأمثل من مياه الشرب على الطائرة، وتوفير 4800 طن من الوقود (15300 طن من ثاني أكسيد الكربون) عبر استخدام المحركات بشكل أقل خلال سير الطائرة على المدرج عند الوصول إلى مطار حمد الدولي.

وبالإضافة إلى ما سبق، عزز برنامج الإدارة البيئية من عمليات الشركة بهدف تحسين طريقة تعامل القطرية مع المزودين للخدمات والمنتجات، حيث أطلقت ميثاق المشتريات المستدامة ودعمت المواد التي يتم إنتاجها من قبل مصادر مستدامة عبر خدمات تزويد الطعام على متن الطائرة.

ويشتمل نظام الإدارة البيئية في الخطوط الجوية القطرية على تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتطبيق إدارة بيئية ناجعة على أساس يومي. وأطلقت الخطوط الجوية القطرية في عام 2016 مصفوفة الكفاءة البيئية بالشراكة مع معهد الإدارة البيئية والتقييم، حيث تهدف هذه المصفوفة إلى تحديد المهارات المطلوبة لكل موظف ودمج المسؤوليات البيئية في الوصف الوظيفي لجميع الموظفين في الناقلة القطرية في شتى أنحاء العالم. وتعمل القطرية حالياً على تجهيز وتطوير حزم تدريب بيئية تشمل أسلوب تدريب تفاعلي عبر الإنترنت، من شأنه إتاحة الفرصة لإنخراط الموظفين في برامج الإدارة البيئية، و المساهمة في مرونة الأعمال.

وكانت القطرية قد اختيرت عضواً في لجنة البيئة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (EnCom) منذ عام 2009. وتضم هذه اللجنة ممثلين عن شركات الطيران وتركز على الحلول الممكنة في قطاع الطيران العالمي لمواجهة التحديات البيئية مثل التغير المناخي والنقل الغير مشروع للأحياء البرية المهددة بالإنقراض والمخلفات والوقود البديل والمسؤولية الاجتماعية. وقبلت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً ترشيحها من قبل أعضاء EnCom لرئاسة مجلس الرقابة البيئية المسؤول عن توفير إشراف لبرامج IEnvA بالنيابة عن الأعضاء. 

مصدر الصورة: الخطوط الجوية القطرية

الدخول للتعليق

معارض قادمة

EQUIP AUTO ALGERIA

2018
February
Monday
26


SIAG

2018
March
Wednesday
07


EXPOBOIS

2018
March
Tuesday
13


SAUDI ELENEX

2018
May
Monday
07


MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


منتجات جديدة

  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9