f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

ديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

21 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

لأن الحركة هي الحياة، والديناميكية هي مستقبل البشر ذكر موقع "ميل اونلاين" أن دبي ستشيد برجاً ذكياً خلال السنوات الـ 3 القادمة يدور حول نفسه مع حركة الشمس وذلك في عام 2020.

 وسيتمكن نزلاء هذا الفندق الذكي الجديد من تناول فطورهم مع شروق الشمس وتناول طعام العشاء مع غروبها في هذا الفندق الدوار وهم بنفس الشقة حيث سيتمكن هذا البناء من الدوران حول نفسه 360 درجة، ويمكنهم ايضاً اصطحاب سيارتهم معهم إلى مرآب شقتهم.

هذا البرج يحتوي على 78 طابقاً وكل طابق من هذا البناء سيكون مستقلاً عن الطوابق الأخرى. البرج سيبلغ طوله 1.375 قدماً حيث سيدور كل طابق على حدة حول مركز البناء الاسمنتي المسلح للهيكل بموجب أمر صوتي يتحكم به النزلاء عبر أجهزة الكمبيوتر.

المبنى سيجهز بحوالي 70 توربين هوائي جانب المبنى وألواح شمسية على السطح وحول شرفة كل طابق لتزويده بالطاقة النظيفة ذاتياً.

يبقى أن نضيف، أن هذا البرج هو من تصميم المهندس المعماري السيد دافيد فيشر وتبلغ كلفته حوالي 700 مليون دولار أميركي ويبلغ سعر الشقة الصغيرة منه حوالي 4 ملايين دولار والكبيرة منه حوالي 39 مليون دولار.

طبعاً هذا الصرح الجديد سيضاف على بقية المعالم السياحية التي تملكها إمارة دبي بهدف جذب الزوار إليها مع بقية المعالم السياحية المتوفرة حالياً.

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9