f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

ديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

21 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

لأن الحركة هي الحياة، والديناميكية هي مستقبل البشر ذكر موقع "ميل اونلاين" أن دبي ستشيد برجاً ذكياً خلال السنوات الـ 3 القادمة يدور حول نفسه مع حركة الشمس وذلك في عام 2020.

 وسيتمكن نزلاء هذا الفندق الذكي الجديد من تناول فطورهم مع شروق الشمس وتناول طعام العشاء مع غروبها في هذا الفندق الدوار وهم بنفس الشقة حيث سيتمكن هذا البناء من الدوران حول نفسه 360 درجة، ويمكنهم ايضاً اصطحاب سيارتهم معهم إلى مرآب شقتهم.

هذا البرج يحتوي على 78 طابقاً وكل طابق من هذا البناء سيكون مستقلاً عن الطوابق الأخرى. البرج سيبلغ طوله 1.375 قدماً حيث سيدور كل طابق على حدة حول مركز البناء الاسمنتي المسلح للهيكل بموجب أمر صوتي يتحكم به النزلاء عبر أجهزة الكمبيوتر.

المبنى سيجهز بحوالي 70 توربين هوائي جانب المبنى وألواح شمسية على السطح وحول شرفة كل طابق لتزويده بالطاقة النظيفة ذاتياً.

يبقى أن نضيف، أن هذا البرج هو من تصميم المهندس المعماري السيد دافيد فيشر وتبلغ كلفته حوالي 700 مليون دولار أميركي ويبلغ سعر الشقة الصغيرة منه حوالي 4 ملايين دولار والكبيرة منه حوالي 39 مليون دولار.

طبعاً هذا الصرح الجديد سيضاف على بقية المعالم السياحية التي تملكها إمارة دبي بهدف جذب الزوار إليها مع بقية المعالم السياحية المتوفرة حالياً.

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق

معارض قادمة




SITEVI

2017
November
Tuesday
28


ELECTRICX

2017
December
Sunday
03


منتجات جديدة

  • أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi  Mi5

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5

     الشركة الصينية Xiaomi  كشفت النقاب عن هاتفها الذكي الجديد Mi5 - أم أي 5 وهو عبارة عن نموذج عالي النوعية بتصميم يتقاطع مع آيفون 6 وغالاكسي أس 7.  يعمل على أحدث نسخة من أندرويد  وهو مجهز بمعالج Snapdragon 820، بذاكرة الوصول العشوائي (رام) من 3 جيغابايت،

     

    أم أي 5 من شركة كزياومي Xiaomi Mi5
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9