f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

ديناميك : البرج الذكي جوهرة الهندسة المعمارية

21 February 2017
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

لأن الحركة هي الحياة، والديناميكية هي مستقبل البشر ذكر موقع "ميل اونلاين" أن دبي ستشيد برجاً ذكياً خلال السنوات الـ 3 القادمة يدور حول نفسه مع حركة الشمس وذلك في عام 2020.

 وسيتمكن نزلاء هذا الفندق الذكي الجديد من تناول فطورهم مع شروق الشمس وتناول طعام العشاء مع غروبها في هذا الفندق الدوار وهم بنفس الشقة حيث سيتمكن هذا البناء من الدوران حول نفسه 360 درجة، ويمكنهم ايضاً اصطحاب سيارتهم معهم إلى مرآب شقتهم.

هذا البرج يحتوي على 78 طابقاً وكل طابق من هذا البناء سيكون مستقلاً عن الطوابق الأخرى. البرج سيبلغ طوله 1.375 قدماً حيث سيدور كل طابق على حدة حول مركز البناء الاسمنتي المسلح للهيكل بموجب أمر صوتي يتحكم به النزلاء عبر أجهزة الكمبيوتر.

المبنى سيجهز بحوالي 70 توربين هوائي جانب المبنى وألواح شمسية على السطح وحول شرفة كل طابق لتزويده بالطاقة النظيفة ذاتياً.

يبقى أن نضيف، أن هذا البرج هو من تصميم المهندس المعماري السيد دافيد فيشر وتبلغ كلفته حوالي 700 مليون دولار أميركي ويبلغ سعر الشقة الصغيرة منه حوالي 4 ملايين دولار والكبيرة منه حوالي 39 مليون دولار.

طبعاً هذا الصرح الجديد سيضاف على بقية المعالم السياحية التي تملكها إمارة دبي بهدف جذب الزوار إليها مع بقية المعالم السياحية المتوفرة حالياً.

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق