f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتافتتاح أول متجر في العالم بدون محاسب!

افتتاح أول متجر في العالم بدون محاسب!

17 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلنت شركة أمازون رسمياً عن أول متجر حقيقي لها، وهو عبارة عن محل بقالة عادية من دون مُحاسب يتيح للمتسوقين أخذ ما يُريدون من دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الدفع الطويلة.

فيتم اقتطاع المبلغ المطلوب من حساب المستخدم على موقع أمازون في أثناء الخروج من المحل. وتجري هذه الخدمة باستخدام تقنية الرؤية الحاسوبية والعديد من أجهزة الاستشعار التي تتعرف على المنتجات، تلك التي يشتريها المستخدم من المتجر، عن طريق ربطها بشكل مباشر بحساب أمازون الإلكتروني، بحيث إذا أخذ المستخدم منتجا ما يتم تسجيله فوراً، وإذا تراجع وغير رأيه، يتم حذف المنتج فوراً أيضاً.

ويجب أن يقوم المستخدم في البداية بعمل مسح للتطبيق الخاص بالخدمة من خلال أجهزة متواجدة داخل المتجر، ثم يمكنه التسوق بشكل عادي. وتقوم أجهزة الاستشعار المتواجدة في جميع أنحاء المتجر بالتعرف على المنتجات التي تم أخذها والموجودة في سلة التسوق الخاصة بالمتسوق، ثم تنقلها إلى حساب المستخدم الإلكتروني في أمازون. وبهذه الطريقة يمكن للمستخدم الخروج بدون دفع أي شيء نقدا على أن يقوم بذلك في وقت لاحق إلكترونياً.

قد يبدو لك للوهلة الأولى أن عمليات السرقة ستكون كثيرة، إلا أنها في الواقع تحت المراقبة أكثر مما يتخيل المرء.

ويحتوي المتجر على معظم المنتجات التي قد تجدها في متاجر البقالة المحلية مثل الوجبات الخفيفة، ووجبات الإفطار والعشاء.

والجدير بالذكر هنا أن مساحة المتجر  تبلغ  167 مترا مربعا فقط، وهو متاح حاليا لموظفي شركة امازون حصرا، ومن المقرر أن يتم إفتتاح أول متجر لعامة الناس في بداية العام المقبل في سياتل الأمريكية على أن تتوسع الخدمة لتغطي كافة أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بحلول العام 2020.

المصدر: نيكد ساينس وروسيا اليوم

فيديو ذات الصلة

الدخول للتعليق

معارض قادمة

SAUDI PLASTICS & PETROCHEM

2018
January
Sunday
21


SAUDI PRINT & PACK

2018
January
Sunday
21


INTERSEC DUBAI

2018
January
Sunday
21


AIRCRAFT INTERIORS MIDDLE EAST

2018
January
Tuesday
23


SIEL ALGERIE

2018
January
Saturday
27


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9

    أتش تس سي وان أكس 9، هاتف ذكي محمول ذات نوعية متوسطة، وهو صيغة أعلى نوعية من التصميم أتش تس سي وان أي 9 الذي يشبه بتصميمه  هاتف الـ آيفون 6 س. مع علبة معدنية، يضم شاشة عرض "عالية الدقة الكاملة" من 5.5 بوصة، بسماكة لا تتجاوز 8 مم ووزن يصل إلى 170 غرام.

     


    أتش تس سي وان أكس 9 من شركة أتش تي سي HTC One X9
  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ