f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتتطوير طائرة ركاب يتحكم بها قائدها عن بعد

تطوير طائرة ركاب يتحكم بها قائدها عن بعد

17 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قد يصبح المسافرون ممن يواجهون "رهاب" السفر على الطائرة أكثر اضطرابا في المستقبل غير البعيد عندما يدركون أن قائد الطائرة يجلس على بعد مئات الأميال من الطائرة.

فالشركة البريطانية BAE Systems تعمل على تطوير طائرة ذاتية القيادة، حيث بدأ المهندسون بإجراء سلسلة من الرحلات التجريبية على متن النموذج الأول العالي التقنية باستخدام أجهزة الكمبيوتر، ويجري رصد الطائرة من قبل المشغلين.

وتأمل الشركة أن تفتح الباب أمام رحلات جوية ذاتية القيادة في السفر التجاري. وقامت BAE باختبار طائرة صغيرة تحمل عادة 16 راكبا، حيث يقوم نظام Jetstream 31 بالتحكم بالطائرة بدلا من الطيار ومساعد الطيار.

ويعمل نظام التحكم Jetstream 31 بواسطة كاميرا تشغل بالأشعة تحت الحمراء تُعرف باسم "العين الالكترونية" في قمرة القيادة.

ويسمح هذا النظام للطائرات بالهبوط اضطراريا بمساعدة 7 كاميرات منصوبة على عجلات الطائرة، وذلك من أجل إيجاد مساحات مناسبة على الأرض. ويمكن أيضا أن يكشف عن أنواع السحب المختلفة والسماح للطائرة بالطيران حتى في ظل أحوال جوية سيئة.

ويأمل برنامج الاختبارات وتكلفته 400 ألف جنيه إسترليني، أن يثبت أن الطائرات الكبيرة الذاتية القيادة يمكنها هي أيضا السفر بأمان في المجال الجوي المفتوح، جنبا إلى جنب مع الطائرات التقليدية.

ويتطلب النظام الحالي وجود طيار على الأرض من أجل مراقبة الرحلة، حيث يقوم الطيار بالتواصل مع نظام المراقبة الجوية باستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية وإرسال التوجيهات إلى الطائرة.

وقد تضمنت السلسلة الحالية من الرحلات التجريبية لطائرات تحلق على مسافة 300 ميل من وارتون في لانكشاير إلى إينفيرنيس، استخدام اثنين من الطيارين للمساعدة على الإقلاع والهبوط. وقام فريق المهندسين بمراقبة نظام الكمبيوتر الموجود على متن الرحلة ومدتها 90 دقيقة.

يذكر أن مشروع إدخال رحلات غير مأهولة إلى الفضاء الجوي المدني البريطاني بدئ بتنفيذه منذ أكثر من 10 سنوات من قبل مجموعة شركات تمولها الحكومة، بما في ذلك شركة BAE.وعندما توقف التمويل عام 2013، سيطرت BAE على جزء كبير من المشروع.

وتطالب شركة BAE بتخفيف قواعد الطيران للمركبات الذاتية القيادة في المجال الجوي البريطاني، حيث تضطر حاليا لإجراء رحلات تجريبية لـ Taranis ضمن برنامج مطور مع وزارة الدفاع الأسترالية.

المصدر: ديلي ميل

الدخول للتعليق

معارض قادمة

GRAPHITEC

2017
May
Tuesday
30


IRAQ FLOWER EXPO

2017
September
Thursday
14


IRAQ URBANEXPO

2017
September
Thursday
14


MATERIALS HANDLING & LOGISTICS

2017
September
Thursday
14


APS

2017
September
Tuesday
26


منتجات جديدة

  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei
  • ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825

    الهاتف المحمول ديزاير 825 من صنع أتش تس سي يتسم بتصميم جديد وصغير مع شاشة 5.5 بوصة عالية الدقة وكاميرا تتمتع بـ 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية ذات 5 ميغا بيكسل لأخذ صور السيلفي.

    ديزاير 825 من شركة أتش تي سي HTC Desire 825
  •  ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530

    مع تصميمه الجديد الصغير- الرائد والفريد يتمتع الهاتف المحمول أتش تي سي ديزاير 530 بشاشة عالية الدقة ذات 5 بوصة وبكاميرا رئيسية للتصوير بـ 8 ميغا بيكسل وأخرى أمامية بـ 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي. هاتف ديزاير 530 سيكون في الأسواق  في فرنسا بدءاً من نيسان/أبريل بسعر 179 يورو.

    ديزاير 530 من شركة أتش تي سي HTC Desire 530
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5