f

You are here: Homeالاخبارمؤسساتروبوت لأداء مهام موظفي خدمة الغرف في الفنادق

روبوت لأداء مهام موظفي خدمة الغرف في الفنادق

17 December 2016
Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

عندما تكون في غرفتك في الفندق فإن الخصوصية المطلقة ستكون مطلبك الأساسي، حيث لن ترغب بأن يتطفل عليك الآخرون، وهذا ما دفع شركة "Savioke" إلى تطوير الروبوت ."Relay"

فقد قامت شركة "Savioke" بتطوير مفهوم خدمة الغرف بالفنادق والاستعانة بالروبوت "Relay" لأداء بعض المهام التي كان يقوم بها بعض الموظفين.

وفي هذا الإطار بدأ مبنى "Jasper" الشهير في سان فرانسيسكو باعتماد الروبوت الجديد الذي سيقوم بإيصال الأشياء التي يطلبها المقيمون من القوائم المتواجدة بالتطبيق المتصل بالروبوت إلى الشقق داخل المبنى.

ويمكن للروبوت التنقل بين الطوابق بالسرعة ذاتها التي للانسان ويمكنه طلب المصعد عن طريق تقنية الواي فاي والكاميرات الثلاثية الأبعاد.

وفور وصول الروبوت إلى الشقة المطلوبة يقوم بالاتصال بهاتف المقيم وينتظر إلى أن يفتح الباب ويسلم بعد ذلك الطلبات التي يحملها، ومن ثم يعود إلى غرفة الشحن.
Relay-towel-delivery-800-533

حتى الآن تم اعتماد 12 روبوتا في الولايات المتحدة وهي قيد الاستخدام في خمسة من الفنادق الكبرى.

ويعد مبنى "Jasper" من أفخم المباني في سان فرانسيسكو حيث يحاكي الفنادق من حيث توفير مجمل وسائل الراحة وتصل تكلفة الإجار الشهري للشقق المتواجدة فيه إلى حوالي 8 آلاف دولار.

وأشارت شركة "Savioke" إلى أن هذه الروبوتات نجحت العام الماضي فى توصيل نحو 11 ألف طلب مختلف، والسير لمسافة 1860 ميلا أي ما يعادل 3 آلاف كيلومتر أو كما تشير الشركة، يعادل أكثر من 70 سباقا ماراثونيا.
Relay-being-loaded-800-533

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة للروبوت: "على مدى عقود، ظلت الروبوتات معقدة ومكلفة للغاية وغير آمنة بما فيه الكفاية لتتعايش مع البيئات الإنسانية". وأضاف إن التقدم الملحوظ في مجال البرمجيات والروبوتات جعل تكاليف الأجهزة الروبوتية تنخفض، لذلك فإن الروبوتات ستقتحم عالم الفنادق وسيتم الاستعانة بها في خدمات الغرف بشكل أكبر.

المصدر: دايلي ميل
مصدر الصور: موقع شركة "Savioke" 

 

الدخول للتعليق

معارض قادمة

PLASTEX

2018
January
Thursday
18


SAUDI PLASTICS & PETROCHEM

2018
January
Sunday
21


SAUDI PRINT & PACK

2018
January
Sunday
21


INTERSEC DUBAI

2018
January
Sunday
21


AIRCRAFT INTERIORS MIDDLE EAST

2018
January
Tuesday
23


منتجات جديدة

  • غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ

    الهاتفين المحمولين غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج، اللذان أطلقتهما شركة سامسونغ ضمن موبايل وورلد كونغرس 2016، يوفران تصميماً راقياً، ونظام كاميرا متطور جداً وبرنامج مبسط وميزة اتصال غير مسبوقة. لكل واحد منهما شاشة سابر أمولاد ذات دقة عالية WQHD (X 2560 1440 بيكسل).

    غالاكسي أس 7 وغالاكسي أس 7 إدج من شركة سامسونغ
  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei